دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «دبي القضائي» يُطلق دبلوم الدراسات القانونيّة والقضائيّة لأمناء السرّ بالمحاكم شرطة دبي تنظم برنامجاً توعوياً حول مبادرة «التزامكم سعادة»

شهد معالي محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، وسعيد العطر، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للمشاريع الاستراتيجية، رئيس المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، تخريج دفعة جديدة في برنامج خبراء الاتصال الحكومي، والذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، ضمن جهود حكومة دولة الإمارات في تعزيز مهارات فرق العمل وتمكين الكوادر الوطنية على المستوى الاتحادي، عبر برامج تدريبية شاملة ومتكاملة.


واختتم البرنامج دورته الجديدة بتخريج 26 خبيراً في مجال الاتصال الحكومي، حيث يهدف البرنامج التدريبي المتخصص والمتكامل في الاتصال الحكومي لإعداد كوادر وطنية مؤهلة لقيادة قطاع الاتصال الحكومي في الدولة، ومواكبة أحدث التوجهات والممارسات العالمية المتبعة في هذا المجال.
ويركز البرنامج بشكل كبير على مجموعة من المحاور التي يأتي في مقدمتها تطوير المحتوى، وتزويد المنتسبين بالمهارات الحديثة في جوانب الاتصال الحكومي كافة، وتطوير الحملات الإعلامية بوصفها أداة لا غنى عنها لإبراز المبادرات والمشاريع الحكومية الكبرى.
وشمل البرنامج الذي يُعد أول برنامج تدريبي متكامل في الاتصال الحكومي، 3 مراحل تدريبية متخصصة، تخللها عدد من ورش العمل والجلسات التفاعلية، وعدد من الجلسات التدريبية في المملكة المتحدة، وتحديداً في مكتب الاتصال الحكومي البريطاني وكلية لندن للأعمال، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من الدورة الحالية للبرنامج، حيث اطلع المنتسبون من فرق وقادة الاتصال الإماراتيين في مختلف الجهات الحكومية الاتحادية على أحدث توجهات وممارسات الاتصال الحكومي في أرقى الجهات الأكاديمية والحكومية في المملكة.
وأكدت خديجة حسين، المدير التنفيذي لقطاع الاتصال الحكومي في المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، أن البرنامج ومنذ إطلاقه استطاع أن يحقق مخرجات ناجحة، تواكب تطلعات وتوجهات قيادة دولة الإمارات، المتمثلة في توفير الدعم والتمكين للكوادر الوطنية في دولة الإمارات وتعزيز مهاراتهم والارتقاء بأدائهم، بما يرسخ مكانتهم الفاعلة كشريك أساسي في مسيرة التقدم والريادة على المستويات المحلية، والإقليمية والعالمية.
وأضافت: «نعيش اليوم في عالم متسارع الأحداث والمتغيرات، ما يتطلب مجهوداً إضافياً في القطاعات الحيوية والاستراتيجية كافة، وهو ما ينطبق على قطاع الاتصال الحكومي، واستجابة للتحديات والمتغيرات السريعة، جاءت فكرة برنامج خبراء الاتصال الحكومي، التي استطعنا من خلالها تدريب وتأهيل أكثر من 170 خبيراً في الاتصال الحكومي على مستوى الدولة، وتمكينهم بالأدوات والمهارات المطلوبة لإعداد وتنفيذ الاستراتيجيات والخطط الاتصالية الناجحة والمبتكرة».
ويستهدف البرنامج تطوير قطاع الاتصال الحكومي ورفد مدراء وأخصائيي الاتصال في مختلف جهات الحكومة الاتحادية بأحدث الأساليب والتوجهات على المستويين النظري والعملي. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتصال الحكومي الإمارات الاتصال الحکومی دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

جمارك دبي تعلن مبادرة لتأهيل وتوظيف 80 مواطناً

دبي - وام
أعلنت جمارك دبي اليوم عن إطلاق مبادرة لتأهيل وتوظيف 80 مواطناً من خريجي الثانوية العامة الجدد لشغل وظيفة «مفتش جمركي» بالدائرة.
ووفق بيان صحفي خصصت الدائرة برنامجاً مهنياً في التفتيش الجمركي لمن سيتم ترشيحهم من معرض الإمارات للوظائف «رؤية 2024»، لتدريبهم وتأهيلهم مهنياً لمدة سبعة أشهر داخل الدولة وخارجها قبل الالتحاق بالوظائف الشاغرة، وذلك ضمن مبادرة «مسار 33» الذي ابتكرته الدائرة ليواكب أهداف وتطلعات أجندة دبي بتسخير كافة الإمكانات وجميع البرامج والخطط التنموية لتحقيق أفضل جودة حياة للمواطنين في الإمارة.
وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: “تحرص المؤسسة من خلال مبادراتها وبرامجها المختلفة الموجه لتدريب وتأهيل المواطنين إلى المشاركة الفاعلة في إنجاح التوجهات والرؤية الوطنية لدولة الإمارات التي أساسها وعمادها الرئيسي الكادر المواطن”.
من جانبه أكد الدكتور عبد الله بوسناد مدير عام جمارك دبي أن الدائرة توفر عدداً من البرامج التخصصية وفق أعلى المستويات لاستقطاب الشباب المواطنين واشراكهم في العملية التنموية، من خلال «مسار 33» الذي يواكب مستهدفات أجندة دبي ورؤية القيادة الرشيدة في تعزيز عملية التوطين سواء للقطاع الحكومي أو الخاص، مشيرا إلى أن رعاية حديثي التخرج من الثانوية العامة للتدريب المهني الجمركي يأتي استكمالاً للإنجازات المحققة لدائرة جمارك دبي في مجال تأهيل المواطنين.
وأعلن محمد الغفاري المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية في جمارك دبي عن فتح باب الترشّح للالتحاق ببرنامج التدريب المهني للمفتشين الجمركيين خلال معرض الإمارات للوظائف «رؤية 2024” ورابط موقع «وظائف دبي» الرسمية لوظائف حكومة دبي.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يشهد جانباً من أعمال خلوة التبادل المعرفي الحكومي بين الإمارات وأوزبكستان
  • حمدان بن محمد يشهد أعمال خلوة التبادل المعرفي الحكومي بين الإمارات وأوزبكستان
  • وزير العمل من النجف: حققنا 100 ‎%‎ من البرنامج الحكومي ويجب الحفاظ على هذا الإنجاز
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تكرِّم 37 خريجاً ضمن الدفعة الخامسة من برنامجها التنفيذي
  • بعدما اتفقت عليه الإمارات وأمريكا.. ما هو «برنامج الدخول العالمي»؟
  • توقيع اتفاق يقضي بإدراج الإمارات ضمن "برنامج الدخول العالمي"
  • بعد إدراج الإمارات.. تعرف إلى "برنامج الدخول العالمي" الخاص بأمريكا
  • الإمارات وأمريكا تتفقان على بدء إجراءات إدراج الدولة ضمن «برنامج الدخول العالمي»
  • الإمارات وأمريكا تتفقان على إدراج الدولة ضمن "برنامج الدخول العالمي"
  • جمارك دبي تعلن مبادرة لتأهيل وتوظيف 80 مواطناً