كشف اللواء محيي نوح أحد أبطال حرب أكتوبر والصاعقة المصرية، مفاجأة عن فيلم الممر، قائلا: "المخرج  شريف عرفة طلب التعرف على تفاصيل واقعة السنترال في المنصورة والتي تم تجسيدها في فيلم الممر وكنت انا صاحب الواقعة الحقيقية".

أحد أبطال أكتوبر: تشرفنا بتكريم السيسي.. اتخذونا قدوة (فيديو)

وأضاف محيي نوح في حواره مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج " مساء دي إم سي " المذاع على قناة " دي إم سي"، :" الشئون المعنوية كانت تشرف على فيلم الممر الذي يجسد بطولات القوات المسلحة"، موضحا:"جلست مع المخرج  شريف عرفة وتحدثت معه على تفاصيل فيلم الممر وشرحت له كافة الخطوات التي كنا ننفذها أثناء تنفيذ العمليات العسكرية ".

قابلت كافة الممثلين المشاركين في فيلم الممر

وتابع محيي نوح: "قابلت كافة الممثلين المشاركين في الممر، وتلقيت أسئلتهم عن أدوارهم في الفيلم وجاوبتهم وكانوا يرغبون في التعرف على طبيعة المهام الموكلة لكل فرد أثناء العمليات العسكرية التي كان يتم تنفيذها قبل حرب أكتوبر".


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الممر فيلم الممر حرب اكتوبر الصاعقة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الصين تفتتح خط طرق بحري ضخم جنوبي البلاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتحت الصين اليوم الاثنين، ممرا بحريا عبر البحر فى الجنوب (ممر شنتشن-تشونغشان)، ويشمل المشروع جسرين وجزيرتين اصطناعيتين ونفقا تحت الماء، ويمتد بطول 24 كم.
وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن الممر يسهم بشكل كبير في تقصير وقت السفر بين مدينة تشونغشان ومركز التكنولوجيا في شنتشن، الواقع على جانبي مصب نهر اللؤلؤ في مقاطعة قوانغدونغ، حيث خفض مدة الرحلة من ساعتين إلى حوالي 30 دقيقة ويضم مسار النقل الجديد ثمانية مسارات مصممة لسرعات تصل إلى 100 كم في الساعة.
وأضافت أن الممر يعد أحدث مشروعات النقل الكبرى في منطقة خليج قوانغدونغ - هونغ كونغ - ماكاو الكبرى، بعد جسر هونغ كونغ - تشوهاي - ماكاو، الذي يقع على بعد حوالي 31 كم جنوبي الممر الجديد كما سيؤدي افتتاح هذا المشروع إلى إعادة تشكيل تخطيط شبكة الطرق في مصب نهر اللؤلؤ، مما سيكون له تأثير كبير على التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمنطقة خليج قوانغدونغ - هونغ كونغ - ماكاو الكبرى".
وأشارت إلى أن منطقة خليج قوانغدونغ - هونغ كونغ - ماكاو الكبرى التي تشمل هونغ كونغ وماكاو و9 مدن في قوانغدونغ، تغطى 56 ألف كيلومتر مربع وحققت ناتجا اقتصاديا إجماليا يزيد عن 14 تريليون يوان (حوالي 1.96 تريليون دولار أمريكي) في عام 2023.
وتسعى الصين إلى تطوير هذه المنطقة لتصبح مجموعة مدن عالمية المستوى، ومركزا عالميا للتكنولوجيا والابتكار، وموقعا مناسبا للأعمال. 
 

مقالات مشابهة

  • “مانشستر سيتي” يكشف عن تفاصيل جولة “أبطال اللقب 4 مرات على التوالي”
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج “أبطال شرطة الغد” لتعزيز المعارف العسكرية والأمنية
  • أحمد موسي يكشف مفاجأة عن راتب وزير الكهرباء
  • نشأت الديهي يكشف مفاجأة في التعديل الوزاري الجديد
  • إبراهيم نورالدين يكشف مفاجأة عن تقنية الفار في مصر (فيديو)
  • متخصص في شئون التعليم يكشف مفاجأة بأسئلة امتحان الفيزياء
  • مفاجأة.. خبير مصرفي يكشف عن انخفاض الدولار لـ42 جنيه في هذا التوقيت
  • الصين تفتتح خط طرق بحري ضخم جنوبي البلاد
  • محمد رمضان يكشف عن مفاجأة غير متوقعة لمحبيه في المغرب
  • أستاذ سموم يكشف مفاجأة عن سبب حالات الاختناق داخل السيارات