صحيفة البلاد:
2024-06-29@23:36:22 GMT

هيئة العقار تشارك في معرض ميونخ

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

هيئة العقار تشارك في معرض ميونخ

البلاد – الرياض

تشارك الهيئة العامة للعقار في المعرض الدولي للعقارات والاستثمار المقام بمدينة ميونخ في جمهورية ألمانيا الاتحادية الذي انطلق أمس الأربعاء.

وتأتي مشاركة الهيئة من خلال التواجد بجناح تعريفي يستعرض أهم التشريعات العقارية في المملكة والتي تُعد من أهم الممكنات والمحفزات لرفع جاذبية الاستثمارات العقارية في المملكة، حيث تستهدف الهيئة الالتقاء بقادة وصنَّاع العقارات من مختلف الدول المشاركة في المعرض وتعريفهم بالبيئة الاستثمارية العقارية واستعراض أهم التجارب في التنظيمات العقارية ورفع الوعي لدى المستثمرين بتشريعات القطاع العقاري ودور الأنظمة واللوائح في تطويره ورفع موثوقيته وجاذبيته الاستثمارية.

كما تستعرض الهيئة من خلال المشاركة في الاجتماعات وورش العمل ضمن فعاليات المعرض تجاربها في تنظيم القطاع الإيجاري ونظام البيع على الخارطة وجهودها في السجل العقاري إضافة إلى تعريف الممارسين بنظام الوساطة العقارية والذي يُعد من التنظيمات ذات الاهتمام الدولي في القطاع العقاري.

ويعد معرض ” EXPO REAL” بميونخ أكبر معرض تجاري للعقارات والاستثمار في أوروبا، ويستضيف صنّاع العقارات بأكملها من جميع أنحاء العالم، كما يوفر فرصة للتواصل الفعّال مع الجهات ذات العلاقة، ومنصة للمناقشات البناءة لجميع المشاركين في قطاع العقارات، ويزخر برنامج المعرض بالعديد من الفعاليات والنشاطات والموضوعات التي تناقش أحدث الاتجاهات والابتكارات والتطورات في الاستثمار العقاري وأسواق التمويل، كما يضم منتدى إكسبو ، وملتقى الابتكار، ومنتدى التخطيط والشراكات، ومنتدى المناقشة والتواصل “مرحلة العارضين”، وغراند بلازا، إضافةً إلى مرحلة نقاش التكنولوجيا.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: هيئة العقار

إقرأ أيضاً:

سفارة نيبال بالقاهرة تستضيف معرض تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية

استضافت سفارة نيبال بالقاهرة، اليوم، معرضًا فنيًا بعنوان "المنحنيات والأسلاك: تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية"، وذلك فى إطار الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون الثقافى بين البلدين.
ضم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية لفنانين مصريين مشهورين، بما فى ذلك فنان الأسلاك والخشب والحجر جلال جمعة، والمصور الصحفى والمخرج الوثائقى أشرف طلعت.
كما تم عرض أعمال المصور ياسر علاء مبارك وثمانية عشر من رسامى الكاريكاتير البارزين.
تضمنت أعمال أشرف طلعت صورًا التقطت خلال رحلاته إلى وادى موستانج ولومبينى، فى مارس ومايو من هذا العام، وصور ياسر علاء مبارك لمعبد باشوباتيناث خلال احتفالية شيفاراترى فى مارس.
بدأت الأمسية بكلمة ترحيبية ألقاها سفير نيبال بالقاهرة سوشيل كومار لامسال، حيث أعرب عن تقديره للمصورين والفنانين لتصويرهم الحى للوجوه المتنوعة والمناظر الطبيعية والتراث الثقافى لنيبال.
وقال: إن أعمالهم الإبداعية ستساهم فى تعزيز الروابط الثقافية والتعاون الفنى بين البلدين، وقام بتهنئة الفنانين المشاركين بتقديم الدروع وشهادات التقدير.
قدم المعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية، أبرزها المنحوتات السلكية المعقدة لجلال جمعة، وفن الكاريكاتير لكل من: فوزى مرسى، خالد المرصفى، خالد صلاح، شيماء الشافعى، أحمد جعيصة، مروة إبراهيم، نورا مكرم، صفية يحيى، هانى عبد الجواد، حسن فاروق، خضر حسن، أحمد علوى، أحمد سمير فريد، أحمد مصطفى، هدير يحيى، ثروت مرتضى.
وقدم رسامو الكاريكاتير فنًا كاريكاتيريًا خاصًا لوجوه نيبالية بارزة، بما فى ذلك راجارشى جاناك، وباسانج لامو شيربا، وساندوك روت، مما أضاف لمسة فريدة ونابعة من القلب إلى الحدث.
وقام السفير  بافتتاح المعرض، بمشاركة عضو مجلس النواب د. مى البطران، والممثل العام للقوة متعددة الجنسيات برادلى لينش.
وعقب المعرض، تم دعوة الضيوف للاستمتاع بعشاء نيبالى تقليدى، يقدم لمحة عن تراث الطهى الغنى فى نيبال

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • «التنمية الصناعية» تطرح وحدات جديدة بتمويل 100%
  • مصر تشارك في معرض السلام الدولي بتنزانيا بجناح يضم 25 شركة
  • أزيد من 13 ألف هكتار عبئت لفائدة 466 مشروعا استثماريا بقيمة تتجاوز 37 مليار درهم
  • سعر توكيل البيع للنفس والغير عند شراء شقة.. وثيقة رسمية تحفظ حقك
  • سفارة نيبال بالقاهرة تستضيف معرض تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • الصين.. تفاصيل مشاركة هيئة النقل في معرض "Transport Logistics"
  • الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها بالمعرض الدولي “Transport Logistics” في الصين
  • «قصة مدينتين».. معرض فني يروي التآزر الثقافي اليوناني المصري