البلاد – الرياض

قال إبراهيم العمر المدير العام لشركة الخطوط الجوية العربية السعودية، إن الشركة تدرس خيارات لتمويل طلبيات الطائرات الجديدة، تتضمن إصدار سندات وذلك لأول مرة في تاريخ الشركة ، وذلك بحسب تصريح لـ “بلومبرغ”.

وأضاف أن الشركة تعمل على تقييم خياراتها، وأن حجم التمويل المحتمل ما زال قيد الدراسة ، مشيرا إلى أن الشركة قد تكشف عن طلبيات طائرات جديدة في العام القادم، وأن الشركة لديها بالفعل تمويل يغطي احتياجاتها حتى منتصف عام 2024م.

وتتطلع الخطوط السعودية إلى زيادة أسطولها إلى 317 طائرة كجزء من خططها لمواكبة استراتيجية المملكة لرفع عدد الزائرين والسائحين من العالم.

ووفق أحدث البيانات ، أعلنت وزارة السياحة عن حصول المملكة على المركز الثاني عالميًا في نسبة نمو عدد السياح الوافدين خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي ، حيث سجلت نموا قياسيا بلغ نحو 58 % مقارنة بنفس الفترة من عام 2019م، وذلك وفقًا لتقرير السياحة العالمي “باروميتر” الصادر عن منظمة السياحة العالمية في شهر سبتمبر الماضي.

وأوضحت الوزارة أن هذه النتائج تأتي كمتابعة للإنجازات المتميزة التي حققتها المملكة في قطاع السياحة وقيادتها للمشهد العالمي في هذا القطاع الحيوي، كان أخرها استضافة المملكة لفعاليات يوم السياحة العالمي الذي عقد في العاصمة الرياض خلال الفترة ما بين 27 و 28 سبتمبر الماضي.

وأجرت المملكة تعديلات في لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة، تضمنت تسهيلات للمقيمين في دول الخليج، والحاصلين على تأشيرة من الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو إحدى دول اتفاقية شنغن، كما يشمل السماح للمقيمين بشكل دائم في دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، إضافة إلى تسهيل إجراءات قدوم المعتمرين من خارج المملكة.

كما أتاحت المملكة في أغسطس الماضي منح تأشيرة الزيارة إلكترونياً لـ 8 دول جديدة، تشمل: أذربيجان، وألبانيا، وأوزبكستان، وجنوب إفريقيا، وجورجيا، وطاجيكستان، وقيرغيزستان، والمالديف، ليتسع نطاق التأشيرة إلى 57 دولة.
وتأتي هذه الخطوة اتساقًا مع إستراتيجية السياحة في المملكة، وتطلعات القطاع المتوافقة مع رؤية 2030، والتي تشمل رفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي من 3 % إلى ما يزيد على 10 %

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الخطوط السعودية

إقرأ أيضاً:

متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد

نظم القسم التعليمي بمتحف كفر الشيخ ورشة فنية تثقيفية وجولة إرشادية للتعرف على مُقتنيات المتحف، وذلك لمجموعة من طلاب مدرسة الوحدة العربية الابتدائية التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، على هامش الاحتفال بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد والذي يتم الاحتفال به يوم 27 سبتمبر من كل عام.

متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد

وعبّر الطلاب عن بالغ سعادتهم بالمشاركة في الورشة الفنية التثقيفية، وإعجابهم الشديد بسيناريو العرض المتحفي والقطع الأثرية المعروضة، التي تعكس تاريخ محافظة كفر الشيخ عبر مختلف العصور، ضمن الجولة الإرشادية، التي تأتي احتفالاً بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد الذي يُحتفل به في 27 سبتمبر من كل عام.

وقال الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير عام المتحف، إنّه جرى إقامة الورشة بقاعة التربية المتحفية، واستهدفت الفئة العمرية من سن 6 إلى 8 سنوات، وتضمنت فعاليات الورشة الفنية التثقيفية شرح مُبسط عن أهمية السياحة بشكل عام، وكذلك فك رموز حجر رشيد، وحل لغز الكتابة المصرية القديمة ودورها في إزالة الغموض عن الحضارة المصرية العريقة كأحد أهم عوامل جذب السائحين.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، متحف كفر الشيخ عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

مقالات مشابهة

  • بلومبرغ: إيران تدرس خطوتها التالية عقب اغتيال نصرالله
  • النقل تنسق دولياً لتطوير أداء الخطوط الجوية العراقية
  • وزير الخارجية مؤكداً في الجمعية العامة سياسة وجهود المملكة: تعزيز التعاون للأمن والسلم العالمي والتنمية المستدامة للأجيال
  • متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد
  • تحديات اقتصادية تواجه تل أبيب.. هل تستطيع تمويل حرب على جبهتين؟
  • "أستر" تدرس صفقات رعاية صحية بـ250 مليون دولار في السعودية
  • "أستر" تدرس صفقات رعاية صحية بـ250 مليون دولار في السعودية
  • في اليوم العالمي للسياحة.. 62 دولة تفتح أبوابها للمصريين دون تأشيرة
  • وزير السياحة يفتتح مكتب الخطوط الجوية اليمنية في محافظة مأرب
  • وزير الخارجية يوقع مذكرة مع نظيره الأذربيجاني بشأن تأشيرة الإقامة القصيرة