(CNN)--  ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أنها تعمل مع الكونغرس بشأن الأموال المخصصة للمساعدات المقدمة إلى مصر، وذلك تعليقا على حجب رئيس لجنة العلاقات الخارجية الجديد بمجلس الشيوخ، السيناتور بن كاردين، 235 مليون دولار من المساعدات العسكرية إلى القاهرة.

وقال نائب المتحدث باسم الوزارة فيدانت باتيل، في مؤتمر صحفي، الثلاثاء: "سنواصل العمل بشكل وثيق ليس فقط مع الحكومة المصرية ولكن أيضا مع الكونغرس حول كيفية استخدام هذه الأموال، بما يتماشى مع التزامنا بالشراكة الإستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر بما يعزز رؤيتنا المشتركة لمنطقة آمنة ومزدهرة، ويتيح تحقيق تقدم ملموس ومستدام في قضايا حقوق الإنسان".

وأضاف باتيل أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن "ملتزم بقراره بأن من مصلحة الأمن القومي الأمريكي تقديم المساعدات لمصر  والتنازل عن بعض الشروط المتعلقة بالسنة المالية 2022".

أمريكامصرالإدارة الأمريكيةالحكومة المصريةالخارجية الأمريكيةالكونغرس الأمريكينشر الأربعاء، 04 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الحكومة المصرية الخارجية الأمريكية الكونغرس الأمريكي

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يتفق مع نظيره المصري على تقديم الدعم اللازم لمصر في مجال الكهرباء

اتفق رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة ورئيس وزراء جمهورية مصر مصطفى مدبولي على تقديم الدعم اللازم لمصر في مجال الكهرباء بهدف استقرار الشبكة العامة، وتفعيل الربط الكهربائي بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما ضمن زيارة رسمية يجريها الدبيبة لمصر لأول مرة منذ أكثر من 3 سنوات، حيث بحث الطرفان أوجه التعاون، وتفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين.

واستعرض مدبولي والدبيبة نتائج اجتماعات اللجنة العليا المصرية الليبية المنعقدة في عام 2021 بالقاهرة، والتنسيق لعقد الاجتماع القادم لزيادة التعاون وتعزيز الاستثمار.

وناقش الرئيسان دعم القطاع الخاص بالبلدين، وعقد المعارض والمؤتمرات للصناعات المصرية والليبية، وتشكيل مجلس رجال الأعمال المصريين الليبيين.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية.

الدبيبةمصر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أولمرت: نتنياهو قد ينسف صفقة الرهائن بسبب خطابه في الكونغرس الأمريكي
  • عاجل.. موقف إنساني من رئيس مودرن سبورت تجاه أسرة أحمد رفعت
  • هل يعود العرب الى لبنان بعد الحل؟
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • باحث: موقف الشباب الأمريكي ضد السياسة المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل
  • الدبيبة يتفق مع نظيره المصري على تقديم الدعم اللازم لمصر في مجال الكهرباء
  • بلينكن يشيد بدور شكري بتعزيز الشراكة بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري