صحيفة البلاد:
2024-09-18@23:36:43 GMT

الزميل الصبحي يحتفل بحفيده عبدالله

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

الزميل الصبحي يحتفل بحفيده عبدالله

البلاد- جدة

أقام الزميل الإعلامي سعيد الصبحي حفل بمناسبة قدوم حفيده الجديد لأبنه سلطان، حيث إختار له إسم “عبدالله”، جعله الله من مواليد السعادة وأقر به عيني والديه. الحفل أقيم في دار الزميل الصبحي الكائن في حي البستان جنوب شرقي جدة. وتخللت الحفل الفنون الشعبية ومحاورات الشعرية والعرضة السعودية ولعبة السامري، بحضور ومشاركة عدد من الوجهاء والمشايخ والأعيان والإعلاميين والمثقفين والأدباء وكان من بين الحضور سعود الشيخي مدير عام فرع وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة سابقاً، وعلي مدهش نائب رئيس تحرير صحيفة عكاظ السابق، وسلامه الزيد مدير عام إذاعة جدة السابق وعدد من الإعلاميين والمثقفين والأدباء.


وعقب تناول العشاء تبادل الحضور ذكريات الماضي لجيل الصحافة، مقارنة مع عصر تقنية المعلومات ووسائل التواصل الإجتماعي، والتركيز على كيفية عمل التحقيقات الصحفية والحصول على الخبر في الماضي، مقارنة بالوسائل الحديثة لجيل اليوم.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

25 سبتمبر.. موعد حفل علي الحجار في ساقية الصاوي

 

يستعد الفنان الكبير علي الحجار لإحياء حفل غنائي جديد في ساقية الصاوي يوم 25 سبتمبر الجاري. ويعد هذا الحفل فرصة مميزة لجمهور الحجار للاستمتاع بمجموعة متنوعة من أغانيه القديمة والجديدة.

تفاصيل حفل علي الحجار في ساقية الصاوي

من المقرر أن يقدم علي الحجار لجمهوره في هذا الحفل باقة من أروع أغانيه التي لاقت نجاحًا كبيرًا عبر السنين.

 الحفل سيبدأ في تمام الساعة التاسعة مساءً، مما يوفر للجمهور أمسية فنية ممتعة.

التعاون الفني مع صلاح عبد الله

في لقاء جمع الفنان علي الحجار والفنان صلاح عبد الله في برنامج "معكم" مع الإعلامية منى الشاذلي، تحدث الحجار عن تفاصيل تعاونه الأخير مع عبد الله في أغنية "أجمل حاجة".

 كشف الحجار أن عبد الله رفض الحصول على أي مقابل مادي مقابل مشاركته في كتابة الأغنية، حيث قال له: "هذه هديتي لك"، مشيرًا أيضًا إلى أن الملحن شادي مؤنس لم يتقاضَ أجرًا مقابل تلحينه للأغنية.

إصرار علي الحجار على تقديم الأغنية

خلال اللقاء، أشار علي الحجار إلى أن صلاح عبد الله كان مترددًا في بداية الأمر، حيث كتب مقطعًا واحدًا فقط من الأغنية ورفض إكمالها. إلا أن الحجار أصر على إتمامها، حيث طلب من الملحن شادي مؤنس تلحين المقطع الأول لإقناع عبد الله بمواصلة الكتابة. وبالفعل، خلال أيام قليلة، قام عبد الله بتحضير باقي كلمات الأغنية، لتكتمل بشكل رائع.

مشاركة علي الحجار في حفل 100 سنة غناء

في سياق آخر، أعلن علي الحجار عبر حسابه على "إنستجرام" عن مشاركته في حفل "100 سنة غناء"، الذي يكرم الموسيقار الراحل بليغ حمدي. 

وعلق الحجار على البوستر الخاص بالحفل قائلًا: "حفل 100 سنة غنا الثالث لتكريم عبقري الألحان بليغ حمدي في ذكراه". هذا الحفل يعد تكريمًا لأحد أبرز الملحنين في تاريخ الموسيقى العربية، الذي ترك بصمة كبيرة ما زالت تعيش معنا حتى اليوم.

سيكون هذا الحفل فرصة لعشاق الموسيقى للاستماع إلى أعمال بليغ حمدي الخالدة، في أجواء مليئة بالحنين والتقدير لعظمة أعماله.

 

مقالات مشابهة

  • سعدي الزهراني يحتفل بزواج إبنه نايف
  • «القومي لثقافة الطفل» يحتفل بيوم الصداقة العالمي بمشاركة دولة فلسطين
  • بكلمات مؤثرة.. علي الطيب يحتفل بعيد زواجه
  • "الفجر" تنعى فنان الكاريكاتير الزميل أحمد قاعود
  • بعروسة المولد والمباخر.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • أكرم حسني يحتفل بعيد ميلاد ابنته بطريقة كوميدية (صورة)
  • 25 سبتمبر.. موعد حفل علي الحجار في ساقية الصاوي
  • ليفاندوفسكي يحتفل بمئويته الأولى مع برشلونة
  • تصدّر الترند عربياً.. معتصم النهار يحتفل مع محبيه بجائزة أفضل ممثل عربي
  • بهذه الكلمات.. محمد نور يحتفل بعيد ميلاد أبنائه