صحيفة البلاد:
2024-09-19@17:38:54 GMT

معرض السلامة والأمن ينظم مؤتمرين

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

معرض السلامة والأمن ينظم مؤتمرين

البلاد – الرياض

انطلق معرض “إنترسك السعودية” العالمي ، أحد المعارض الرائدة للسلامة والأمن، في دورته الخامسة بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بحضور مدير عام الدفاع المدني المكلف اللواء الدكتور حمود بن سليمان الفرج
ويهدف المعرض الذي أُقيم بإشراف المديرية العامة للدفاع المدني، ويستمر حتى اليوم الخامس من أكتوبر الجاري، إلى إبراز جهود المملكة واستثمارها في قطاعي الأمن والسلامة، وتعزيز دورها فيهما، وعرض أحدث منتجات الشركات المحلية والعالمية وخدماتها وتقنياتها.

ويغطي المعرض مجالات الأمن السيبراني، والسلامة من الحرائق، والمراقبة، والاستجابة لحالات الطوارئ، والابتكارات والتقنيات التي تقود عجلة النمو. ويوفر “إنترسك السعودية” منصة استثمارية للتواصل مع المختصين وعرض أحدث التطورات والتقنيات والحلول لأكثر من 240 عارضًا من 25 دولة حول العالم، إلى جانب ممثلين من الجهات الحكومية والمؤسسات في خدمات الإطفاء والطوارئ والأمن والسلامة، ويُقام على هامشه مؤتمران علميان بحضور خبراء دوليين ومحليين. ونظم المعرض جلسات حوارية في “مؤتمر السلامة من الحرائق وتقنياتها”، و”مؤتمر أمن المستقبل” بمشاركة نخبة من المتحدثين والخبراء في مجالات الإطفاء والأمن والسلامة من داخل وخارج المملكة, والذي يقام تحت إشراف المديرية العامة للدفاع المدني وافتتح جلسات “مؤتمر أمن المستقبل” معالي محافظ الهيئة العليا للأمن الصناعي المهندس عالي بن محمد الزهراني، الذي أكد ما تتميز به المملكة من موقع جغرافي إستراتيجي وتأثير إقليمي وعالمي ونهضة مباركة تحتم أن تكون المحافظة على السلامة هدفًا وثقافة وقيمة وطنية راسخة .
وناقشت جلسات “مؤتمر أمن المستقبل” مجالات التعاون الدولي الأمني, والحد من المخاطر السيبرانية, ودور المرأة في المجال الأمني واستمرارية الأعمال والإدارة الفاعلة للمخاطر, وبناء مدن مستقبلية آمنة, وجهود المملكة في مجال سلامة الإنشاءات واللوائح المعدلة والكفاءات, وأمن البنية التحتية الحيوية, والابتكارات الأمنية من خلال الذكاء الاصطناعي .

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

حرس الحدود يقيم معرض "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان

 

ينطلق غدًا معرض المديرية العامة لحرس الحدود "وطن بلا مخالف" الذي يقام بمجمع كادي مول في منطقة جازان، ويستمر حتى الأحد القادم.
ويهدف المعرض إلى تعزيز الوعي بأهمية الالتزام بنظامي أمن الحدود والإقامة، والإبلاغ عن مخالفيهما، لما يترتب على وجودهم من آثار أمنية وصحية واجتماعية واقتصادية.
ويأتي المعرض في إطار الجهود الإعلامية والاتصالية لحملة وزارة الداخلية "وطن بلا مخالف" ممثلةً في قطاعاتها الأمنية وإمارات المناطق، للتعريف بنظام أمن الحدود، وعقوبة من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، التي تصل إلى السجن مدة (15) سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريالٍ، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، والتشهير به، حيث تعد هذه الجريمة من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة

مقالات مشابهة

  • التعليم المدني ينظم دورة للنشء ضمن مبادرة بداية بمركز شباب سمهود
  • برعاية محمد بن راشد.. مؤتمر "العالمية للمناطق الحرة" يشهد مشاركة نخبة من المتحدثين
  • الرياض تستضيف 28 دولة حول العالم في معرض “إنترسك السعودية العالمي”
  • ‎الدفاع المدني يعلن عن فرص تطوعية بعدة مجالات في جميع مناطق المملكة
  • «أبوظبي الدفاع المدني» تحذر من 7 مخاطر في أماكن العمل
  • المشاط: تعزيز فرص الشراكات الاستثمارية المصرية والمجرية في مجالات الطاقة المتجددة والأمن الغذائي وتوطين الصناعة
  • «البرهان» يخاطب القمة الرئاسية الافتراضية «النداء العالمي لقمة المستقبل»
  • حرس الحدود يقيم معرض "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان
  • OpenAI تعيد هيكلة لجنة السلامة والأمن وتستبعد سام ألتمان
  • مجلس السلامة الجديد في OpenAI من دون سام ألتمان