كشف اللواء محمود طلحة، مدير كلية القادة والأركان الأسبق، عن أن أشرف مروان كان لديه عدد من الشفرات يتواصل بها مع إسرائيل، إذ كان لديه من الشفرات ما يقول أن مصر ستحارب، ومنها أن لديه معلومة ومهمة وما إلى ذلك، فقام باستخدام شفرة أنه لديه معلومة، ويرغب في مقابلة رئيس الموساد في لندن في الرابع من شهر أكتوبر.

 

تفاصيل لقاء أشرف مروان برئيس الموساد 

وأضاف "طلحة"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أن الإنذار الأول والثاني الذي قدمهم أشرف مروان لإسرائيل وأدت لخسائر في إسرائيل بالمليارات كانت قبل 4 أسابيع من الحرب، "لما إسرائيل قامت بعمل تعبئة للجيش وفضتها أكتر من مرة هتحتاج وقت تاني عشان تعمل التعبئة من جديد". 

وتابع اللواء محمود طلحة، أن رئيس الموساد سافر في الخامس من أكتوبر للقاء أشرف مروان في مكان مؤمن تابع للموساد خارج لندن، وانتهى اللقاء في الثانية عشر بعد منتصف الليل بتوقيت لندن، وكانت خلاصة المواجهة أن مصر ستهاجم غدا قبل حلول الظلام، وتم ترجمتها وجاءت في أحد الترجمات عند الغروب. 

واستكمل، أن رئيس الموساد تحدث مع أشرف مروان حول هذا الأمر إذا كان جدي من عدمه، حيث إن أشرف مروان أبلغهم في إنذارين من قبل أن الرئيس السادات سيحارب ومن ثم قال لهم إن السادات غير رأيه، وأدى ذلك إلى خسائر بالملايين لدى إسرائيل، "أشرف مروان هنا قاله مصر هتحارب ولكن ممكن السادات يغير رأيه عادي". 

وأردف، أن رئيس الموساد رفض أن يذهب لمكتبه ويتصل بالشفرة، وتواصل من خلال هاتف عادي في لندن، حيث كان متفق مع مدير مكتبه في تل أبيب على عدد من الكلمات المشفرة، ألا أنه لم يجد أحد في تل أبيب في هذا الوقت، إذ كان بدأ العيد في تل أبيب واليوم إجازة، ولا يوجد إذاعة أو تلفزيون حتى استطاع الساعة الثالثة والنصف فجرًا بتوقيت تل أبيب التواصل مع مدير مكتبه، وقال له الآتي: "سيتم توقيع العقد الذاكر عند الظلام، دي الشفرة ما بينهم وقال له عند حلول الظلام". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اشرف مروان إسرائيل اللواء محمود طلحة أحمد موسى برنامج على مسئوليتي رئیس الموساد أشرف مروان تل أبیب

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: حزب الله ليس لديه خيارات سوى دخول الحرب البرية

قال المحلل السياسي محمد سعيد الرز، إن الحرب البرية التي صدق عليها الكنيست الاسرائيلي، تشكل ذروة التصعيد في الصراع بين إسرائيل ولبنان، وأن هذه العملية البرية لها حسابات وانعكاسات كثيرة جدا، موضحا: «الكيان الإسرائيلي إذا حقق انتصارا في هذه الحرب، فيكون إذن قد سار إلى بداية الطريق لإعادة تشكيل الشرق الأوسط، كما صرح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو».

الحرب البرية تحسم المعركة

وأضاف «الرز»، خلال مداخلة بقناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل إذا خسرت الحرب البرية سينعكس ذلك على نتنياهو بالسلب، وأيضا على الوضع الداخلي خاصة بعد التجييش الإعلامي الذي أحاط بهذه العملية في لبنان.

وأكد المحلل السياسي، أن حزب الله إذا دخل هذه الحرب فليس لديه سوى خيار واحد، وهو الانتصار وتحقيق إنجازات معينة، فلم يعد أمامه شيئا يخسره، بالتالي أصبح شبه وحيد في هذه المعركة، بعدما فقد غطاء إقليمي كبير.

مقالات مشابهة

  • المتهم الخامس بواقعة سحر مؤمن زكريا يفجر مفاجأة فى التحقيقات.. التفاصيل
  • مسؤول إيراني كبير يفجر مفاجأة ومعلومات جديدة عن اغتيال حسن نصر الله وماذا فعل ”خامنئي” قبل ذلك بايام قليلة!
  • اللواء الغباري يكشف كواليس 6 أكتوبر: السادات وحد الشعب خلف الجيش لتحقيق النصر
  • حسين الشيخ ينشر تفاصيل لقاء جمعه برئيس الوزراء القطري بالدوحة
  • محلل سياسي: حزب الله ليس لديه خيارات سوى دخول الحرب البرية
  • وزير الخارجية يجري اتصالًا برئيس مجلس النواب اللبناني.. تفاصيل
  • تفاصيل لقاء رئيس الطائفة الإنجيلية وشيخ الأزهر الشريف..شاهد
  • استغل عملها لديه.. صاحب ستوديو يتحرش بفتاة في بولاق الدكرور
  • خبير إيراني يفجر مفاجأة عن طريقة حصول اسرائيل على المعلومات السرية لاجتماعات قادة حزب الله وقتل نصر الله ”شاهد”
  • ننشر تفاصيل لقاء رئيس دمياط الجديدة وممثلي المجتمع المدني