في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية والأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية، ألقى سعادة السفير أحمد محمد الطريفي، رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية بوزارة الخارجية، اليوم الأربعاء الموافق ٤ أكتوبر ٢٠٢٣م، محاضرة بعنوان «السياسة الخارجية لمملكة البحرين في الوطن العربي»، وذلك خلال زيارته للأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية في الرباط.

وقد شارك في المحاضرة عدد من الدبلوماسيين والدبلوماسيات المغاربة، ومنتسبي مديريات وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة في الخارج. وتطرق سعادة السفير أحمد محمد الطريفي في المحاضرة إلى أهم ركائز السياسة الخارجية لمملكة البحرين تجاه الوطن العربي، مشيرًا إلى حرص المملكة على تعزيز علاقات التعاون مع الدول العربية الشقيقة في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق طموحات الشعوب العربية، وبما يدفع من مسيرة العمل العربي المشترك إلى آفاق أرحب. وأكد سعادته أن مملكة البحرين تسعى جاهدة لإرساء قواعد التضامن العربي المشترك من منطلق إيمانها الراسخ بأن وحدة الصف العربي وتضافر الجهود هو السبيل الأمثل لمواجهة التحديات الراهنة. وفي ختام المحاضرة، أجاب سعادة السفير على استفسارات الحضور، مؤكدًا حرص مملكة البحرين على تعميق آفاق التعاون مع المملكة المغربية الشقيقة في مختلف المجالات.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا للدراسات الدبلوماسیة

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية ورابطة بحوث تنمية الموارد البشرية

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الرابطة العلمية لمراكز بحوث تنمية الموارد البشرية في الوطن العربي إتفاقية تعاون مشترك، مع الرابطة العلمية لمراكز بحوث تنمية الموارد البشرية في الوطن العربي.

وقع الاتفاقية الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية، والدكتور عبد الله يوسف العبابنة بصفته أمين عام الرابطة.

وتهدف الاتفاقية إلى استضافة الأكاديمية العربية، بالتنسيق والدعم اللازم من الرابطة، الدورة الحادية عشرة من مؤتمر الرابطة السنوي، والذي سيكون تحت عنوان"إعادة تعريف رأس المال البشري: استكشاف مستقبل العمل في عالم تقوده التكنولوجيا"

جاء ذلك علي هامش مشاركة الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، في فعاليات المؤتمر الدولي الأول "الجامعات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي" بتنظيم من اتحاد الجامعات العربية وبالتعاون مع رابطة الجامعات الصينية وجامعة عجلون الوطنية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

مقالات مشابهة

  • القائد العام للقوات المسلحة يشهد تخرج دورات جديدة من دارسي الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية
  • الفريق أول محمد زكي يشهد تخرج دورات جديدة بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا
  • القائد العام للقوات المسلحة يشهد تخرٌّج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا «فيديو وصور»
  • وزير الدفاع يشهد تخرج دورات جديدة بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية
  • الفريق أول محمد زكي يشهد تخرج دورات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا
  • اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية ورابطة بحوث تنمية الموارد البشرية
  • الرئيس علي ناصر محمد يلتقي السفير الروسي
  • مشاورات سياسية بين سلطنة عُمان وروسيا لتعزيز التعاون
  • سلطنة عُمان وروسيا تبحثان مجالات التعاون الثنائي
  • (الذكاء الصنعي والبحث العلمي) في محاضرة بجامعة البعث