بات في حكم المؤكد اختيار الملفين المشتركين للمملكة المتحدة وإيرلندا من جهة وإيطاليا وتركيا من جهة أخرى لاستضافة نسختي كأس أوروبا لكرة القدم عامي 2028 و2032 تواليا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، أن تركيا انسحبت من السباق لنسخة 2028، فبات الملف المشترك للمملكة المتحدة وإيرلندا من دون منافس، وبالتالي سيتم اختياره رسميا على هامش اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي في العاشر من أكتوبر الجاري.

والأمر ينطبق أيضا على الملف المشترك لتركيا وإيطاليا لنسخة عام 2032. وسبق لإنجلترا أن استضافت البطولة القارية عام 1996، في حين أقيمت البطولة في إيطاليا عامي 1968و1980. أما تركيا فاحتضنت مدينتها اسطنبول، نهائي دوري أبطال أوروبا في يونيو الماضي. وكانت روسيا فأجات الجميع عندما أعلنت رغبتها في مارس عام 2022 احتضان إحدى النسختين بعد أيام قليلة من قيامها بغزو أوكرانيا، قبل ان يقوم «يويفا» باستبعاد انديتها من مسابقاتها، وبالتالي رفض تسلم ملف ترشيحها. يذكر أن ألمانيا ستستضيف النسخة المقبلة من البطولة القارية من 14 يونيو إلى 14 يوليو المقبلين.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

بمشاركة الأهلي.. فيفا يُعلن الموعد المبدئي لقرعة كأس العالم للأندية 2025

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الأحد عن الموعد المبدئي لقرعة كأس العالم للأندية 2025، التي سيشارك فيها الأهلي المصري.

وأشار الفيفا في بيانه إلى أن القرعة ستُجرى في ديسمبر المقبل، حيث ستضم البطولة 32 فريقًا وستقام على 12 ملعبًا مختلفًا.

وقد تأهل حتى الآن 30 فريقًا رسميًا للمشاركة في البطولة، مع بقاء مقعدين فقط لإكمال العدد المطلوب، وتشمل الأندية المشاركة: الأهلي (مصر)، الهلال (السعودية)، الوداد (المغرب)، الترجي (تونس)، العين (الإمارات)، أوراوا ريد دياموندز (اليابان)، ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا)، مونتيري (المكسيك)، سياتل ساوندرز (الولايات المتحدة الأمريكية).

بالإضافة إلى أندية، كلوب ليون (المكسيك)، باتشوكا (المكسيك)، بالميراس (البرازيل)، فلامينجو (البرازيل)، فلومينينسي (البرازيل)، ريفر بليت (الأرجنتين)، بوكا جونيورز (الأرجنتين)، أوكلاند سيتي (نيوزيلندا)، تشيلسي (إنجلترا)، مانشستر سيتي (إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، يوفنتوس (إيطاليا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، بايرن ميونيخ (ألمانيا)، بوروسيا دورتموند (ألمانيا)، بورتو (البرتغال)، بنفيكا (البرتغال)، باريس سان جيرمان (فرنسا)، وريد بول سالزبورج (النمسا).
 

مقالات مشابهة

  • بمشاركة الوداد.. فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025
  • المغرب يختم مشواراً بطولياً في مونديال الفوتسال بعد الخسارة أمام البرازيل
  • بمشاركة الأهلي.. فيفا يُعلن الموعد المبدئي لقرعة كأس العالم للأندية 2025
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال
  • فيفا يكشف عن ملاعب مونديال الأندية 2025
  • "فيفا" يحسم الجدل حول إلغاء مونديال الأندية.. الإعلان عن تفاصيل البطولة
  • «فرسان الإمارات» يتطلعون إلى لقب مونديال الخيول الصغيرة للقدرة
  • "مونديال الفوتسال".. المغرب لاصطياد "الكناري" وكتابة التاريخ
  • موعد مباراة المغرب ضد البرازيل بربع نهائي مونديال كرة الصالات والقنوات الناقلة
  • عادل الفقير يقود ثورة بمطارات المملكة…تطوير جذري لتظاهي مطارات العالم قبيل مونديال 2030