صدى البلد:
2024-07-05@15:26:13 GMT

إيطاليا تلمح باحتمال تقليل دعم أوكرانيا

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

ألمح وزير الدفاع الإيطالي، جويدو كروزيتو، بأنه من المحتمل أن تقلل بلاده الدعم المقدم لأوكرانيا، مشيرا إلى أن إيطاليا قدمت جهودا كبيرة لدعمها.

وحسب وكالة "آكي" الإيطالية، قال كروزيتو إن إيطاليا ركزت بشكل خاص في مساعداتها لأوكرانيا على أنظمة الدفاع المضادة للطائرات لحماية البنية التحتية المدنية والمرافق الحيوية مثل الطاقة والمدارس.

وأشار إلى أن المشكلة تكمن في وجود موارد محدودة، مؤكدًا أن الحكومة الإيطالية قد قامت بكل ما في وسعها تقريبًا.

وأوضح كروزيتو أن وزير الخارجية، أنطونيو تاياني، تحدث عن "الخيار السياسي" في أثناء زيارته لكييف، حيث يجب مراعاة الجانب السياسي والتقني عند مناقشة تقديم المساعدات لأوكرانيا، وذلك لحماية الدفاع الإيطالي من المخاطر.

كما اعتبر أن ثمة احتمالية لبدء حوار بين أوكرانيا وروسيا في الربيع المقبل، معربا عن اعتقاده بأن الشتاء سيعيق العمليات على الأرض وقد يزيد من الأنشطة الجوية لروسيا، وأشار إلى أن الربيع قد يكون الوقت المناسب للدولتين لاستنفاد قدراتهما العسكرية وفتح المجال للحوار.

وأكد الوزير الإيطالي أنه لا أحد يفكر فعليا في استخدام الأسلحة النووية، وأنه لا يوجد خوف حاليا من تصعيد يمكن أن يؤدي إلى حرب نووية، لكنه أشار إلى أن "الجنون ليس مستبعدا تماما".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الدفاع الإيطالي أوكرانيا الحكومة الإيطالية إيطاليا أنطونيو تاياني إلى أن

إقرأ أيضاً:

آرسنال يستهدف ضم نجم منتخب إيطاليا بعد تألقه في يورو 2024

أفادت وسائل إعلام إنجليزية عن اقتراب نادي آرسنال من الحصول على خدمات لاعب منتخب إيطاليا، ريكاردو كالافيوري، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

آرسنال يدخل سباق ضم كالافيوري

يُذكر أن كالافيوري، مدافع فريق بولونيا، قد جذب اهتمام العديد من الأندية الإيطالية مثل إنتر ميلان ويوفنتوس، بالإضافة إلى فريق آرسنال.

ووفقًا لشبكة "caughtoffside"، فإن آرسنال في محادثات متقدمة مع بولونيا لضم كالافيوري، ويستعد النادي اللندني لتقديم عرض يتراوح بين 50-55 مليون يورو من أجل الحصول على خدمات المدافع الإيطالي.

ميكالي في ورطة.. فشل محالات ضم محترفين جديدين للمنتخب الأولمبي عاجل.. رئيس "كاف" يختار مكان السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

رغم اهتمام الأندية الإيطالية بضم كالافيوري، إلا أن إدارة بولونيا قررت عدم بيعه لمنافس في الدوري الإيطالي. كما أشارت بعض التقارير الإيطالية إلى أن عرض آرسنال السابق بقيمة 47 مليون يورو قد تم رفضه.

ومع ذلك، يُعتقد أن عرض آرسنال الجديد البالغ 55 مليون يورو يقترب من قيمة اللاعب التي يرغب فيها بولونيا، مما يعني أنه إذا تم تقديم هذا العرض، فقد يكون له تأثير كبير في إتمام الصفقة بنجاح.

مقالات مشابهة

  • تنبيه مهم لمواطني الإمارات في إيطاليا
  • رصد نشاط بركاني.. رفع حالة التأهب في جزيرة سترومبولي الإيطالية
  • انكشف سعرها الحقيقي.. الشرطة الإيطالية تداهم ورش حقائب فاخرة وتضعها تحت المراقبة القضائية
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • آرسنال يستهدف ضم نجم منتخب إيطاليا بعد تألقه في يورو 2024
  • الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • وزير خارجية إيطاليا: أمن الفضاء الإلكتروني أولوية يتطلب عملا جماعيًا
  • توقيع اتفاقية لتدريب ألفي تونسي للعمل في إيطاليا
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض