صحيفة الخليج:
2024-07-03@15:10:24 GMT

الإمارات تطلق 48 حبارى في جمهورية توفا

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

الإمارات تطلق 48 حبارى في جمهورية توفا

أبوظبي:«الخليج»

تعاون الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى مع محمية طبيعية روسية لإطلاق مجموعة تجريبية من طيور الحبارى الآسيوية في أقصى الحدود الشمالية لنطاق الانتشار العالمي لهذا النوع في محمية المحيط الحيوي لحوض بحيرة يوفيس في جمهورية توفا الشعبية التابعة لروسيا الاتحادية، والذي يمتد عبر الحدود الدولية لجمهورية منغوليا المجاورة.

ضمت هذه المجموعة التجريبية 48 حبارى يافعة تم إنتاجها وتربيتها في مركز الشيخ خليفة لإكثار الحبارى في كازاخستان، وهو مركز تابع للصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، وتنتمي هذه الطيور إلى السلالة الوراثية لحبارى شرق كازاخستان التي تهاجر لمسافات طويلة، وقد أظهرت الدراسات الجينية أنها الأقرب وراثياً إلى المجموعة التي كانت موجودة في حوض بحيرة يوفيس.

وأشاد الصندوق بالتعاون الوثيق لسفارة دولة الإمارات في روسيا والتي لعبت دوراً كبيراً في تذليل العقبات لإطلاق هذه الطيور.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تطلق الباقات المميزة لتأهيل السائقين

أبوظبي - الخليج

أعلنت مديرية ترخيص السائقين والآليات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي اليوم، إطلاق باقات الخدمات الاختيارية المميزة لتوفير تدريب وتأهيل السائقين كتجربة مميزة تعتمد على مواعيد مرنة وخدمات احترافية، وذلك بالتعاون مع شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات ضمن استراتيجيتها في إسعاد المجتمع.

وأوضح العميد محمد البريك العامري مدير مديرية ترخيص السائقين والآليات أن الباقات الاختيارية الجديدة تقدم خدمات متميزة تشمل توفير نقل خاص للطالب (المتدرب) من وإلى مقر شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات مع سائقٍ خاص، وتوفير مواقف سيارات مخصصة ضمن الاهتمام المستمر باستباقية وجودة الخدمات وتعزيز أمن الطرق.

وأشار إلى أن الباقات توفر للمتدرب العديد من الامتيازات أبرزها منحه فترات استراحة منتظمة، والاستفادة من خاصية إلغاء وتعديل الحجوزات في أي وقت دون التقيد بموعد محدد، والإعفاء من الرسوم في حال غياب الطالب مع إمكانية الحجز في نفس الوقت، لافتاً إلى التنسيق مع شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات لجعل تجربة تعليم القيادة مميزة وآمنة للجميع.

وأعربت شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات عن شكرها وتقديرها للقيادة العامة لشرطة أبوظبي على مبادراتها المتميزة والتي تهدف إلى إسعاد أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • ديليفرو تطلق “تعهد الاحترام” في الإمارات
  • اليوم.. بدء إعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية
  • أمير تبوك يستقبل سفير جمهورية كازاخستان
  • اليابان تطلق صاروخ إتش 3 الجديد الذي يحمل قمرًا اصطناعيًا اليوم
  • اليابان تطلق قمراً اصطناعياً لمراقبة الأرض
  • شرطة أبوظبي تطلق الباقات المميزة لتأهيل السائقين
  • اليابان تطلق قمرا اصطناعيا لمراقبة الأرض
  • ” الإمارات للدراجات” يتصدر التصنيف العام بعد المرحلة الثانية من طواف فرنسا
  • «سلمان للإغاثة» يوزع 535 حقيبة إيوائية في محلية جنوب الجزيرة بالسودان
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 450 حقيبة إيوائية في محلية ربك بولاية النيل الأبيض في السودان