يراقب سكان بلجيكا بقلق المعركة ضد بق الفراش التي تتكشف في فرنسا المجاورة ويطلبون بشكل متزايد المعالجة الصحية لمنازلهم من الحشرات، وفي الوقت نفسه، يقول الخبراء أن غزو البق لا يهدد المملكة حتى الآن.

وفقًا لقناة RTC TV، بدأ سكان مدينة لييج البلجيكية مؤخرًا في اللجوء إلى شركات مكافحة الحشرات بنسبة 30٪ أكثر، وفي بروكسل، تتلقى الشركات المماثلة ما يصل إلى 6-7 طلبات يوميًا.

ويقول الخبراء: "على الرغم من زيادة معينة في الإصابة ببق الفراش في بلجيكا، لا يوجد حتى الآن سبب حقيقي للقلق".

وفي الوقت نفسه، فإن الطلب المتزايد على معالجة المباني ضد بق الفراش يتزايد في المملكة لعدة سنوات متتالية، حسبما يشير خبراء إبادة الحشرات. ووفقا للخبراء، يمكن لبق الفراش أن يدخل بلجيكا حاليا عبر وسائل النقل القادمة من فرنسا والممتلكات الشخصية للسياح.

بدورها، أبلغت سلطات النقل في البلاد عن عدم وجود بق الفراش في القطارات والحافلات والترام وعربات المترو في المملكة. وتطبق بلجيكا لوائح صحية صارمة، كما أن المقاعد مصنوعة من البلاستيك والجلد، حيث لا تعيش هذه الحشرات، لكن سلطات البلاد تأخذ التهديد المحتمل على محمل الجد.

تجتاح المدن جحافل من بق الفراش، والحشرات موجودة في كل مكان، في الحافلات ودور السينما والمستشفيات والمنازل والفنادق، وتخشى السلطات أن يؤدي ذلك إلى إفساد صورة البلاد قبل الألعاب الأولمبية.

اقرأ أيضاًرعب عالمي بسبب انتشار البق في المغرب.. جاء من فرنسا عبر الميناء

فرنسا تكشف حقيقة انتشار «البق» في البلاد

مسؤول أوروبي: ليس لدينا رفاهية الاستراحة في التحول البيئي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بلجيكا بق فرنسا بق الفراش بق الفراش

إقرأ أيضاً:

فرنسا.. إعلان النتائج الرسمية لانتخابات الجمعية الوطنية وماكرون يبقي أتال في منصبه

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، الاثنين، عن الأرقام الرسمية التي فازت بها الأحزاب والتكتلات في انتخابات الجمعية الوطنية، وفقا لما أفاد به مراسل "الحرة" في باريس.

وبحسب النتائج النهائية لوزارة الداخلية فإن الجبهة الشعبية اليسارية الجديدة حصلت على  178 نائبا لتصبح المجموعة الأولى في الجمعية.

وتحالف معا الرئاسي حل ثانيا وحصل على 156 نائبا فقط بعد أن كان لديه أغلبية قبل حل الرئيس، إيمانويل ماكرون، الجمعية الوطنية.

ويأتي حزب التجمع الوطني في المركز الثالث بـ 142 نائبا. ويأتي بعد ذلك الجمهوريون ومختلف المرشحين اليمينيين، الذين ينسب إليهم 66 مسؤولا منتخبا. فيما هناك 35 نائبا من أحزاب عدة صغيرة أو مستقلين.

ويؤكد المراسل أنه وفقا لهذه النتائج "لم تخرج أي أغلبية مطلقة من صناديق الاقتراع يوم الأحد".

وقرر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الاثنين، إبقاء رئيس الوزراء، غابرييل أتال، في منصبه بعد الانتخابات البرلمانية التي فقد فيها المعسكر السياسي للحكومة دوره كأقوى تحالف في البلاد لصالح اليسار في برلمان معلق.

وقال مكتب ماكرون في بيان "طلب الرئيس من غابرييل البقاء في منصبه في الوقت الراهن من أجل ضمان استقرار البلاد".

وكان أتال قد ذهب، الاثنين، إلى مكتب ماكرون لتقديم استقالته، وأشار بالفعل إلى أنه سيتخذ هذه الخطوة أمس الأحد، في اتباع للتقاليد السياسية الفرنسية، قائلا إنه مستعد للبقاء في منصبه لفترة أطول كقائم بالأعمال لكن الأمر متروك للرئيس للبت فيه.

مقالات مشابهة

  • ماكرون يرفض استقالة رئيس الوزراء الفرنسي.. ويكلفه بتشكيل حكومة جديدة |تفاصيل
  • فرنسا.. إعلان النتائج الرسمية لانتخابات الجمعية الوطنية وماكرون يبقي أتال في منصبه
  • موجة حارة تضرب البلاد: تفاصيل درجات الحرارة ونصائح لمواجهة الطقس الحار
  • تشكيل اسبانيا المتوقع لمواجهة فرنسا في نصف نهائي يورو 2024
  • تشكيل فرنسا المتوقع لمواجهة اسبانيا في يورو 2024
  • بشكل مفاجئ.. اليسار يقترب من أن يكون القوة السياسية الأولى في فرنسا
  • الفرنسيون يواصلون التصويت بكثافة في انتخابات تشريعية حاسمة لمستقبل البلاد 
  • بدء التصويت بالجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا
  • مفاجأة سارة لمنتخب إسبانيا قبل لقاء فرنسا في يورو 2024
  • جهود دولية لمساندة العراق في إزالة وتطهير الألغام