أجرى الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات والوجه البحري، والدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي؛ بجولة تفقدية إلى كلية أصول الدين والدعوة بطنطا؛ للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية.

نائب رئيس جامعة الأزهر يشهد حفل استقبال الطالبات الجدد بطب بنات أسيوط نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط وعمداء الكليات يشاركون الطلاب بمراسم تحية العلم

وكان في استقبال نائبي رئيس الجامعة الدكتور محمود عبد الله، عميد الكلية، والدكتور يسري خضر، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور مصطفى السيسي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وقام النائبان بالاطمئنان على الطلاب الجدد، وتفقد قاعات الدراسة وانتظام العملية التعليمية في أسبوعها الأول، كما قاما بتفقد أعمال التطوير ورفع الكفاءة التي تجري في المدينة الجامعية بطنطا ومتابعة العقبات التي تحتاج إلى تدخل الدكتور رئيس الجامعة؛ بهدف سرعة الانتهاء من أعمال التطوير ودخولها للخدمة الطلابية قريبًا.

وفي ختام الزيارة شارك نائبا رئيس الجامعة في احتفالية يوم الوفاء التي اقترحها الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة؛ لتكريم أعلام كلية أصول الدين بطنطا (الذين انتقلوا إلى جوار ربهم  - والأحياء منهم) حيث تم التكريم؛ تعبيرًا عن الامتنان والتقدير لإسهاماتهم في تقدم الكلية ورفعتها.

تكريم القيادات السابقة للكلية

حيث تم تكريم القيادات السابقة التي انتقلت إلى رحمة الله، وهم: 
-الدكتور بركات دويدار، العميد الأول للكلية. 
-الدكتور القصبي زلط، عميد الكلية الأسبق نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق. 
٤-الدكتور جودة المهدي، عميد الكلية الأسبق نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق. 
-الدكتور إبراهيم سلامة، عميد الكلية الأسبق. 
-الدكتور أحمد عبد العال الجغاوي، عميد الكلية الأسبق.

كما قام نائبا رئيس الجامعة بتكريم الأحياء منهم:
-الدكتور أحمد علي عجيبة، عميد الكلية الأسبق. 
-الدكتور أحمد إسماعيل أبو شنب، عميد الكلية السابق. 
-الدكتور عبد الله الشاذلي، وكيل الكلية الأسبق، عميد كلية أصول الدين بالمنوفية سابقًا.
-الدكتور عبد المنعم أبو شعيشع، وكيل الكلية الأسبق. 
-الدكتور ياسر شحاته، وكيل الكلية الأسبق، رئيس قطاع أصول الدين بكلية الدراسات العليا سابقًا.
-الدكتور إبراهيم ويح، وكيل الكلية السابق.

جاء ذلك بحضور عمداء كليات الوجه البحري الدكتور رمضان الصاوي، عميد كلية الشريعة والقانون بتفهنا الأشراف، والدكتورة زينب القصبي زلط، عميدة كلية الصيدلة بنات جامعة الأزهر بالقاهرة كريمة المغفور له الدكتور القصبي زلط،  والدكتور محمد حلمي، وكيل كلية الشريعة والقانون بطنطا، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والسادة الموظفين بالكلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر كلية أصول الدين نائب رئیس جامعة الأزهر کلیة أصول الدین رئیس الجامعة الدکتور محمد وکیل الکلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد الحرم الجامعي في أول يوم دراسي

تفقد الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية،  اليوم السبت، الموافق 2024/9/28، سير الدراسة بكليات ومعاهد الجامعة فى أول أيام العام الجامعي الجديد، رافقه خلال الجولة الدكتور سعيد علام، القائم بأعمال نائب الجامعة لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور على عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء ووكلاء وأمناء الكليات المختلفة.

وتضمنت الجولة تفقد كليات المجمع الطبي تلاها مجمع العلوم الإنسانية، وأطمأن رئيس الجامعة على جاهزية قاعات المحاضرات والمختبرات والمعامل وإتباع الإجراءات المنظمة لدخول للحرم الجامعي.

وأكد   قنصوه أن جامعة الإسكندرية سخّرت كل إمكانياتها من تجهيزات البنية التحتية والمباني والخدمات لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى، واستمع لشروحات عمداء الكليات عن آليات وإجراءات كل كلية عن التحضيرات التي تمت لاستقبال الطلبة مع مطلع العام الدراسي الجديد، حيث وجه العمداء بضرورة تنظيم العديد من البرامج للطلاب الجدد وذلك بغية تعريفهم بالكليات وبأقسامها والخدمات التي تقدمها الجامعة وكيفية الاستفادة منها وذلك لتوفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب خلال رحلتهم التعليمية.

 كما وجه عمداء كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية بضرورة دعم الطلاب المتعثرين وفقا لبرامج صندوق التكافل الاجتماعي، وطبقا للاشتراطات والضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية.

وأجرى رئيس الجامعة حوارًا مفتوحًا مع الطلاب، حيث هنأهم بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح والتميز والإبداع، مطالبا إياهم بضرورة الاستفادة من الدرجات العلمية المزدوجة التي وقعتها الجامعة مع كبري الجامعات الدولية ليكونوا ذو تنافسية بمواصفات دولية.

كما حرص الدكتور عبد العزيز قنصوة على تفقد المعرض السنوي لجامعة الإسكندرية، والذي يضم مجموعة من الملابس والمصنوعات الجلدية والمستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية لخدمة الطلاب والعاملين بالجامعة.

وفي نهاية الجولة أشاد رئيس الجامعة بانتظام الدراسة فى أول أيامها وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس وسط ابنائهم الطلاب لمتابعة سير العملية التعليمية وتنظيم الأجواء المثالية لاستقبال الطلاب الجدد بمشاركة زملائهم القدامى.

inbound4689684216403553611 inbound8664284337068861557 inbound490388354011649255

مقالات مشابهة

  • عميد «أصول الدين» الأسبق: الأزهر الشريف وسطي في دعوته ورسالته
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد الحرم الجامعي في أول يوم دراسي
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يستعرض استعدادات كلية الزراعة بنات لبدء الدراسة
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من كلية العلوم
  • نائب رئيس مجلس السياده اﻻنتقالى يلتقى مدير جامعة السودان المفتوحة
  • رئيس جامعة الأزهر الأسبق: الصحابة كانوا يحتفلون "بالنبي" في كل لحظة من حياتهم
  • رئيس جامعة الأزهر الأسبق: إعلان الفرح بميلاد الحبيب فرصة لابد من اغتنامها
  • نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات يبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يلتقي العمداء ويبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • جامعة أسيوط تختتم فعاليات البرنامج التدريبي الرابع لتأهيل الأساتذة المتقدمين لشغل منصب عميد كلية