صحيفة عاجل:
2024-10-05@16:31:31 GMT

محافظ الأحساء يستقبل مدير الأمن العام

تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT

محافظ الأحساء يستقبل مدير الأمن العام

استقبل الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، بمكتبه بمقر المحافظة اليوم الأربعاء، مدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي، وعددًا من قيادات الأمن العام.

وثمن محافظ الأحساء الدور الذي يقوم به رجال الأمن لحماية الوطن والسهر على حفظه واستقراره، مؤكدًا أن القطاعات الأمنية حققت العديد من الإنجازات بفضل المولى عز وجل ثم بالرعاية والمتابعة المستمرة من القيادة الرشيدة - أيدها الله -

واطلع الأمير سعود بن طلال بن بدر خلال اللقاء على الخطط والمبادرات والبرامج الأمنية، والتي سيتم العمل بها خلال الفترة المقبلة؛ وذلك للارتقاء بالخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين والمقيمين.

من جانبه أعرب مدير الأمن العام الفريق محمد البسامي عن شكره لمحافظ الأحساء على اهتمامه ومتابعته لجهود القطاعات الأمنية بالمحافظة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: محافظ الأحساء الأمن العام

إقرأ أيضاً:

رئيس جنوب السودان يقيل مدير الأمن ويعين أحد المقربين

ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمية في جنوب السودان نقلا عن مرسوم رئاسي أن رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت أقال رئيس المخابرات الذي خدم لفترة طويلة في البلاد وعيّن مكانه أحد المقربين الموثوقين.

جاءت إقالة أكول كور كوك، الذي ترأس مكتب الأمن الداخلي المثير للجدل التابع لجهاز الأمن الوطني منذ انفصال البلاد عن السودان في عام 2011، بعد أسابيع من إعلان الحكومة الانتقالية تأجيلا آخر للانتخابات.

وأعلن مكتب الرئيس سلفاكير الشهر الماضي عن تمديد الفترة الانتقالية لمدة عامين وتأجيل الانتخابات للمرة الثانية بعد تأجيلها في عام 2022، مما أثار انتقادات من الولايات المتحدة وشركاء دوليين آخرين في عملية السلام بالبلاد.

وكانت جماعات حقوق الإنسان، بما في ذلك منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش حذرت من أن سلطات جهاز الأمن الوطني السرية مفرطة وتعمل دون عقاب ضد المجتمع المدني والناشطين الذين يتحدون الحكومة.

ويقول محللون إن قرار إقالة رئيس المخابرات، الذي أُعلن عنه في وقت متأخر أمس الأربعاء، يعكس صراعًا على السلطة على أعلى المستويات في الحكومة.

وقال بوبويا جيمس محلل السياسات والأمن لرويترز "كان هناك الكثير من الحسابات فيما يتعلق بما يجب فعله مع أكول كور. الرئيس لا يريد أن تتسبب قرارات سريعة للغاية في حدوث مشكلة للأمن القومي".

وأضاف جيمس "الآن، مع تمديد اتفاق السلام، سيرغب (سلفاكير) في تعزيز سلطته من خلال البدء في جلب الموالين" إلى الحكومة.

ورئيس المخابرات الجديد أكيك تونج أليو هو حليف مقرب من الرئيس.

وأنهى جنوب السودان 5 سنوات من الحرب الأهلية في عام 2018، لكن الخلافات بين سلفاكير ونائبه رياك مشار الذي قاد الصراع، خلقت عقبات رئيسية أمام استكمال عملية السلام.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يلتقي مدير الإذاعة المحلية
  • محافظ الشرقية يُتابع أعمال رصف ورفع كفاءة طريق سعود صان الحجر
  • احتفالًا بالذكرى لانتصارات أكتوبر المجيدة.. محافظ الشرقية يستقبل المهنئين بالديوان العام
  • الأمير تركي بن طلال: الحل لمشكلة السكن في عسير يبدأ بتنفيذ عدة فنادق جديدة..فيديو
  •  تكليف الشيخ طلال الماضي للسير بالإجراءات العشائرية بمقتل الدكتور أحمد الزعبي
  • الأمير تركي بن طلال: مشروع السودة سيشمل رجال ألمع ويغطي مساحة 620 كم²
  • رئيس جنوب السودان يقيل مدير الأمن ويعين أحد المقربين
  • محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة
  • الأمير سعود بن جلوي يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية حماية الأسرة بجدة
  • المغرب وبريطانيا يبحثان التحديات والتهديدات الأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي