أخبار ليبيا 24

أكد رئيس مجلس الدولة، محمد تكالة، تمسكه بالمخرجات الصادرة عن اللجنة المشتركة لإعداد القوانين الانتخابية “6+6″، التي وقع عليها طرفا اللجنة 3 يونيو الماضي في مدينة بوزنيقة المغربية، رافضا إجراء أي تعديلات أخرى عليها.

وقال تكالة، في كلمته خلال الجلسة الـ91 التي استأنفها المجلس في طرابلس اليوم الأربعاء، إن المجلس علق جلسته الماضية، للنقاش اليوم حول مخرجات لجنة “6+6″، مشيرا إلى أن تلك المخرجات جاءت بعد جهود طيبة ومضنية من التوافق بين المجلسين، وفقا ما نص عليه الاتفاق السياسي الليبي.

وتابع تكالة: “منذ تولينا رئاسة المجلس ندعم خيار التوافق، ولم نتدخل في أعمال لجنة “6+6” باعتبار أن أعمالهم كانت نهائية، بعد أن صوتوا عليها بالإجماع في اجتماعهم المنعقد في بوزنيقة بالمملكة المغربية في 3 يونيو 2023. وقد أحيلت هذه المخرجات الموقعة من الطرفين لإصدارها وفقا لنص الفقرة الثانية “ب” من المادة 31 في التعديل الدستوري الثالث عشر”.

وأكد تكالة أن نص الفقرة “ب” من المادة 31 في التعديل الدستوري الثالث عشر هو نص دستوري ملزم لكل السلطات المخاطبة به، وهما المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب.

وتابع تكالة: “نؤكد تمسكنا بنتائج عمل اللجنة في نسختها التي انتهت إليها في 3 يونيو 2023، وندعو إلى استثمار تلك الجهود والبناء عليها، ولا نجيز إجراء تعديلات أخرى تمت تحت أي ذرائع”.

وأكد تكالة على ضرورة التزام جميع الأطراف المنخرطة في العملية السياسية والمعنية بتسوية الأزمة باستئناف السير في هذه العملية من خلال بحث ومعالجة القضايا الخلافية، واقتراح سبل الوصول إلى إطار قانوني يكون قابلا للتنفيذ، ويقود إلى إجراء انتخابات وطنية شاملة، يقبل الجميع بنتائجها.

 

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

“أمانة نجران” ترصد 394 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو

المناطق_نجران

نفذت أمانة منطقة نجران خلال شهر يونيو 2024م، 2204 زيارات على المباني في عددٍ من الأحياء السكنية رصدت خلالها 394 مخالفة؛ وذلك في إطار مهامها للارتقاء بالخدمات، ومعالجة مظاهر التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري للمدينة.

وأوضحت الأمانة أن المخالفات التي جرى رصدها تمثلت في عدم وجود لوحة بمواقع البناء توضح بيانات الرخصة أو عدم صيانتها، وعدم وجود حاوية لمخلفات ترميم المباني وزيادة مسافة التشوين عن الحد الأقصى المسموح به بين حد الملكية والسور المؤقت، إضافة إلى تهالك السور المؤقت وعدم صيانته، وعدم تركيب السور المؤقت للمواقع الإنشائية.

أخبار قد تهمك “أمانة نجران” تهيئ الحدائق والمتنزهات لاستقبال الزوّار 11 يونيو 2024 - 2:41 مساءً “أمانة نجران” تطرح 16 فرصة استثمارية في محافظة شرورة 10 يونيو 2024 - 12:01 مساءً

وأشارت إلى أن جهود الرقابة التي نفذتها البلديات التابعة والفرعية خلال الشهر الماضي تأتي ضمن خطة دعم مكثفة لتحسين المشهد الحضري ورصد مخالفات المباني بجميع أشكالها.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: مواصلة مقابلة المرشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية
  • “تكالة” يبحث مع نائب السفير الإيطالي آخر المستجدات الليبية
  • “المستقلة للانتخاب”: 12 الجاري آخر موعد لتقديم الاستقالات للراغبين في الترشح
  • بأمر من الملك.. مجلس العلماء يجتمع للنظر في عمل لجنة الافتاء المكلفة بمقترحات مدونة الأسرة
  • جامعة طيبة التكنولوجية تستقبل لجنة من المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي
  • “لجنة تسمية الطرق في دبي” تُطلق منصة “اقتراحات تسمية الشوارع”
  • “أمانة نجران” ترصد 394 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو
  • بعد إقراره.. ما أهداف تعديلات قانون تعويضات عقود المقاولات؟
  • “اللافي ” يلتقي مع “تكالة ” لبحث آفاق المشهد السياسي الراهن
  • “الشورى” يناقش مستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية