شهد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ختام الدورة الـ 57 لشباب الصحفيين الأفارقة، بحضور السفير حاتم حسوبه نائب مساعد وزير الخارجية، والسفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية الأسبق، والدكتورة زينب عباس، وادوارد أدزوتسا رئيس اتحاد الصحفيين الكونغوليين.

اقرأ أيضا..  

كرم جبر: العاصمة الإدارية واجهة مشرفة لمصر وبيئة مناسبة تساعد على العمل


واستهل الكاتب الصحفي كرم جبر، كلمته بالترحيب بالزميلات والزملاء الإعلاميين والصحفيين الأشقاء من جميع الدول الإفريقية، مؤكدًا أن هذه الدورات تؤكد حرص مصر على التعاون والتكامل مع جميع دول القارة السمراء.


وأضاف أنه يتمنى أن يكون الحضور استفادوا من الدورة، لتطوير العمل الإعلامي في الدول الإفريقية الشقيقة، وأن يكون هناك تواصل دائم بين الحضور والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.
وأوضح أن علينا التركيز على قضايا البيئة نظرًا للأهمية القصوى لهذه القضية، التي تعد حديث الساعة مع الكوارث الطبيعية والتغير المناخي، مشيرًا إلى أهمية توعية الشعوب باستمرار في المجتمعات الأفريقية بخطورة هذه القضية خاصة وأن القارة السمراء تعتبر من الأكثر تأثرًا بالقضايا المناخية.
وأشار إلى ضرورة التركيز كذلك على تأثير الثورة الصناعية الخامسة، ومستقبل الإعلام في ظل الذكاء الاصطناعي، مضيفًا أن الفترة القادمة ستشهد متغيرات كبيرة ومذهلة فى مجال الإعلام ربما لا يمكن تصور حجمها.
واختتم رئيس المجلس، كلمته قائلًا: " إن مصر دولة أفريقية وعلاقتها ممتدة بكل دول القارة"، مؤكدًا حرص مصر على التعاون والتكامل مع جميع دول القارة السمراء.
من جانبه أكد الكاتب الصحفي محفوظ صابر رئيس اتحاد الصحفيين الأفارقة، في كلمته التي ألقاها نيابة عنه السفير دكتور محمد حجازي، أهمية التواصل المستمر بين الزملاء الصحفيين والإعلاميين من مختلف الدول الأفريقية، مضيفًا أن مثل هذه الدورة تأتي كفرصة طيبة لأن يجتمع عدد من أبناء القارة في مناقشة المشاكل والقضايا المشتركة بما يحقق التواصل بين أبناء القارة.
فيما أكد السفير حاتم حسوبه، سعادته بحضور ختام هذه الدورة الهامة، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن يكون الحضور قد استفاد من هذه الدورة، مضيفًا أن الصحفي جندي يدافع عن ثقافة وهوية وعقيدة وحضارة بلاده.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الإعلاميين الإعلى للإعلام الصحفي كرم جبر

إقرأ أيضاً:

"الوطنية للإعلام" تعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في جميع منشآتها

أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، برئاسة حسين زين، مشاركتها بالحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة، والمساهمة بجزء بسيط في الجهود الوطنية، لتجاوز أي تحديات تواجه الدولة المصرية.

وكشفت الهيئة عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لترشيد استهلاك الكهرباء في جميع المنشآت  التابعة لها، من استديوهات ومكاتب إدارية، وبما يتوافق مع حُسن سير العمل وانتظامه.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن ذلك يأتي من دورها الوطني، بتقديم المساندة الإعلامية لتلك الإجراءات، فقد تم توجيه كافة القنوات التليفزيونية والشبكات الإذاعية التابعة للهيئة الوطنية للإعلام، بتكثيف الجرعة البرامجية والتنويهات، التي تستهدف التوعية بكيفية ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، والحفاظ على البيئة في التشغيل والإنتاج، وذلك حفاظًا على الموارد الوطنية المُستخدمة في توليد الطاقة واستهلاكها، وتسليط الضوء على كافة إجراءات أجهزة الدولة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: ثورة 30 يونيو أعادت سيناء الى أحضان الوطن
  • من البداية حتى الرحيل.. عادل حمودة يفتح صندوق أسرار النمر الأسود أحمد زكي
  • وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن
  • "الوطنية للإعلام" تعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في جميع منشآتها
  • هل طلب الزواج من وردة؟.. عادل حمودة يفتح خزائن أسرار أحمد زكي
  • ضياء رشوان: إفريقيا تشغل اهتماما ثابتا لدى الإعلام على مستوى العالم 
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • عادل حمودة يفتح صندوق أسرار أحمد زكي من البداية حتى الرحيل
  • رئيس «الأعلى للإعلام» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 11 لثورة 30 يونيو المجيدة
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ السيسي بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو