اسمع .. فتوى للشيخ الحجوري حول التزيين بالألوان الخضراء خلال المولد النبوي وحكم النظر اليها
تاريخ النشر: 5th, October 2023 GMT
أصدر رجل الدين السلفي الشيخ يحيى الحجوري فتوى جديدة حول تزين الألوان الخضراء بالمولد النبوي وحكم النظر اليها والتي تم فرضها من قبل المليشيا الحوثية على اليمنيين .
وأطلع المشهد اليمني اليوم على السؤال الذي طرحه أحد طلاب الشيخ الحجوري وهو : تعلمون ما يحصل في البلاد التي يسيطر عليها الرافضة من تزين الشوارع بالألوان والأضواء الخضراء، فما حكم الخروج للتنزه والنظر إلى هذه الألوان ؟.
وأجاب الشيخ يحيى الحجوري بالقول " القرار هذا وهذه الألوان وهذه الأشياء محدثة والمحدث ينكر بالقلب ما يفرح به وعند العجز آخر مرحلة ومن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان .. ما تذهب تتفرج على الألوان والزاخرف التي هي من البدع فاكره هذا بقلبك وان لايراك الناس كالمتفرج عليه والمستحسن له .. هذا غلط وهذه بدعة لو كان العمل هذا خيرا لكان عقب موت الرسول صلى الله عليه وسلم لرئيتم المدينة كلها باللون الأخضر .. فبلدان العالم تنقلب في ربيع الأول خضراء لخضرونها بالألوان لكن ذلك بدعة رافضية بدعة إسماعيلية بدعة باطنية عبيدية بدعة شيطانية بدعة ... لاختلاس أموال الناس ينصبون على الناس هكذا سميها .
وأضاف الحجوري " ان الألوان الخضراء أيضا بدع فيها الغلو .. وعدد على ذلك .. هذه بدع مستدلا بعدم احتفال الإمام علي بن ابي طالب بذلك بعد موت الرسول متسائلا : لماذا لم يحتفل علي بعد موت الرسول ؟ لا علي ولا الحسن ولا الحسين ولا أحد من آل البيت .. ما جاء إلا هؤلا الرافضة والإسماعيلية الزاعمين حب النبي صلى الله عليهم وسلم وأغلبهم لايركع ركعة واحدة .. متسائلا مرة أخرى اين حبك للرسول وانت لا تصلي " .
اقرأ أيضاً أكثر من 100 قتيل وجريح في تفجير انتحاري قرب مسجد في باكستان (فيديو) المولد الجمهوري لا المورد النهبوي.. صيحتنا لا صرختهم المليشيا تتكتم عن عدد ضحايا احتفالها بالمولد النبوي شاهد .. الصورة التي فضحت الحوثيين خلال احتفالهم بالمولد النبوي وتسببت بمقتل احد مصوريهم اثناء تغطيته فعالية المليشيا بالمولد النبوي .. شاهد لحظة سقوط المصور ”حذيفة” من أعلى شاشة عملاقة بميدان السبعين بصنعاء و وفاته على الفور (فيديو) هرولت للهاوية.. انقلاب مروع لـ”5 سيارات” محملة بعشرات الركاب عائدين من ”المولد النبوي” بريمة الشيخ الحجوري يخرج عن صمته ويشن هجوما ناريًا على الحوثيين والذين يستغلون الناس باسم المولد النبوى القبائل تقبض على طقم ‘‘المولد النبوي’’ محملًا بالمخدرات الحوثية (فيديو) قيادي حوثي يتوعد بتصفية البرلماني أحمد سيف حاشد يوم ”المولد النبوي” قيادي حوثي يهدد بقطع لسان من يقول هذه الكلمة الكشف عن طبيعة التغيير الجذري الذي سيعلنه زعيم المليشيا في نظام الحكم عشية المولد النبوي بعد ان حرموا الاختلاط .. شاهد جماعة الحوثي تحتفل في جامعة صنعاء بذكرى المولد النبوي بشكل مختلط (صور)وأكد الحجوري في إجابته على السؤال لأكثر من سبع دقائق من الوقت بالأدلة والبراهين في تسجيلا صوتي تم ارفاقه لمن أراد سماع الإجابة " كيف تارك صلاة يحب الرسول واردا الدليل من القرآن الكريم متسائلا اين حبك للرسول وعلي من الظلم ؟ وأجاب انت مع الشيطان لست مع الرسول ولا مع علي ولا مع الحسن ولا مع الحسين ولا مع اي من ال البيت .. أنت مع الشطان مضبوط " مكررا ذلك للتأكيد .
وتم طرح السؤال الثاني على الشيخ الحجوري وهو : نحن في بلاد الرافضة وفي مناسباتهم يفعلون ندوات في مساجدنا بالقوة، فهل يحضر بعض القائمين على المسجد الندوة كالإمام أو المؤذن بحجة المصلحة ؟ .
أجاب الشيخ الحجوري " بأنه لا يوجد في الخضور أي مصلحة .. الحضور في هذه المجالس مفسدة محضة .. مجالس زور .. مجالس تقليب الحقائق ومجالس ما تحضرها الملائكة .. إلى آخر الإجابة المرفقة أدناه.
https://twitter.com/Twitter/status/1709476875066638414
المصدر: المشهد اليمني
كلمات دلالية: بالمولد النبوی المولد النبوی ولا مع
إقرأ أيضاً:
كيفية سجدة التلاوة.. اعرف طريقتها وحكم أدائها بغير وضوء
ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال يقول (ما كيفية سجدة التلاوة؟ وهل عند وجود سجدة في القرآن الكريم يجب ترك القرآن والوقوف كما كأننا سوف نصلي ونسجد، أم نسجد في مكاننا؟ وهل يجب أن نكون في اتجاه القبلة أم لا؟ وأشكركم جزيل الشكر على الموقع الرائع الذي سوف يخدم المسلمين في جميع أنحاء العالم. وجزاكم الله كل الخير.
لا نتربص بأحد.. نقابة القراء تعلق على التحقيق مع المخطئين في التلاوة أفضل أوقات لقراءة القرآن الكريم ومتى لا يجوز التلاوةوقالت دار الإفتاء في إجابتها على السؤال إن سجدة التلاوة هي سجدة واحدة كأيِّ سجدة في الصلاة، فإذا كان القارئ يقرأ وهو قائم فعليه أن يجلس جلسة التشهد ثم يسجد سجود التلاوة ثم يرفع منه، أما لو كان يقرأ وهو جالس فإنه لا يقوم ولا يقف بل يسجد في مكانه، وفي كل الأحوال يجب أن تكون السجدة في اتجاه القبلة.
وأوضحت دار الإفتاء أن سجود التلاوة عند مواضعه من القرآن الكريم سنة مؤكدة في حق القارئ والسامع؛ فيثاب فاعله ولا يؤاخذ تاركه، ويشترط له أن يكون الساجد على وضوء، وهناك توسعة في الذكر باللسان لمن لم يتمكن من السجود؛ بأن يقول: سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر.
وذكرت أن الله عزَّ وجلَّ قد شرع سجود التلاوة إظهارًا لتمام العبودية له سبحانه؛ وذلك حال تلاوة المسلم أو استماعه لآية من الآيات الداعية في معناها إلى السجود لله تعالى، وهو في حق التالي للقرآن الكريم آكد منه في حق المستمع له.
وذهب جمهور الفقهاء من المالكية والشافعية والحنابلة إلى أنَّ سجود التلاوة سنة مؤكدة في الصلاة وفي غيرها، وهو المروي عن عمر بن الخطاب، وعبد الله بن عمر، وعثمان بن عفان، وسلمان الفارسي، وزيد بن ثابت، وعمران بن حصين رضي الله عنهم، وأبي ثور، والأوزاعي، والليث رحمهم الله.