افتتح صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان، رئيس مجلس إدارة جمعية أسر التوحد، في الرياض، اليوم، فعاليات مؤتمر «تطوير خدمات التوحد عبر الابتكار والتكامل» الذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع مركز الأمير محمد بن سلمان للتوحد واضطرابات النمو بمدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية.

ويتناول المؤتمر الذي يشارك به متحدثين محليين ودوليين على مدى يومين، عددًا من الموضوعات، إذ ناقش في يومه الأول، رعاية طفل التوحد الشاملة، وتطوير أدوات مبتكرة للفحص والتشخيص المبكر لاضطراب طيف التوحد في مراكز الأمير محمد بن سلمان للتوحد في المستشفيات التابعة للخدمات الصحية بوزارة الدفاع.

أخبار متعلقة بدلا من العلاج بالخارج.. "برنامج الأمير محمد بن سلمان" يعيد أسر التوحد للمملكة"الأحساء الصحي".. خدمات عيادة للطفل السليم تتوفر بكافة المراكز الصحية

معالي الأمين العام لـ #مجلس_التعاون : مؤتمر تطوير خدمات التوحد عبر الابتكار والتكامل يدل على الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية #السعودية في هذا المجال، من خلال بناء وترسيخ وتوعية أهالي ذوي #التوحد.https://t.co/IRCNrJDfzt#مجلس_التعاون#جمعية_أسر_التوحد#التوحد pic.twitter.com/20CtH7OjS4— مجلس التعاون (@GCCSG) October 4, 2023

إضافة إلى التدخل العلاجي متعدد التخصصات، والمغير العصبي وطرق التدخلات الحديثة، ومشروع القدرة، والبرنامج الوطني لفحص اضطراب طيف التوحد، والواقع الافتراضي كوسيلة فعالة لإكساب المهارات لذوي التنوع العصبي والاضطرابات النمائية؛ بالإضافة إلى حلقة نقاش عن تطبيقات التكنولوجيا في الرعاية السريرية.

تحت رعاية سمو #وزير_الدفاع؛ انطلاق فعاليات مؤتمر «تطوير خدمات التوحد عبر الابتكار والتكامل» في الرياض.https://t.co/dcRZL5mBcB pic.twitter.com/Ja8Ay5crJ8— وزارة الدفاع (@modgovksa) October 4, 2023رعاية التوحد بالتكنولوجيا

من المقرر أن، يناقش المشاركون في اليوم الثاني للمؤتمر، رعاية التوحد المدعمة بالتكنولوجيا، والرحلة من المفهوم إلى التحقق من الصحة عبر الثقافات (عيون التوحد)، والتشخيص التفريقي لاضطرابات التواصل، وتحويل أساليب دعم اضطراب طيف التوحد (وعد الذكاء الاصطناعي التوليدي في تعزيز المهارات الاجتماعية)، والاضطرابات العصبية المصاحبة والتشخيص الوراثي لاضطراب طيف التوحد والأمراض النفسية المصاحبة عبر مراحل الحياة والحديث عن المبادرة الوطنية للتوحد؛ بالإضافة إلى حلقة نقاش مفتوحة مع ذوي المصابين باضطراب طيف التوحد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الابتكار الرياض طیف التوحد

إقرأ أيضاً:

انطلاق "مؤتمر العمل البلدي الخليجي" في الرياض.. غدًا

الرياض - العمانية

تشارك سلطنة عُمان في فعاليات مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر، الذي سينطلق غداً الأحد في العاصمة السعودية الرياض، تحت شعار "العمل البلدي المستدام"، ويستمر ثلاثة أيام.

ويترأس الوفد في أعمال المؤتمر سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري، محافظ الداخلية.

وتشتمل أعمال المؤتمر على تقديم أوراق عمل متخصصة وحلقات عمل، تستعرض خلالها أبرز المبادرات والمشروعات التنموية في القطاع البلدي، كما سيتم عرض عدد من المنصات الذكية التي تعتمد على التقنيات الحديثة في إدارة الخدمات البلدية، لتعزيز الكفاءة وتحقيق التنمية المستدامة.

ويتضمن المؤتمر في دورته الحالية مجموعة من الفعاليات، من بينها أبحاث علمية وأوراق عمل، وحلقات نقاشية، ومحاضرات تركز على الاتجاهات الحديثة والممارسات الناجحة في مجال التخطيط بالإضافة إلى معرض مصاحب يستعرض أحدث المنتجات والتقنيات والابتكارات والتجارب الناجحة في العمل البلدي.

يُذكر أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة القضايا المتعلقة باستدامة العمل البلدي وتبادل التجارب والخبرات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق "مؤتمر العمل البلدي الخليجي" في الرياض.. غدًا
  • انطلاق «الذيد للتمور 2024» بمشاركة واسعة من المزارعين
  • الإعلام الإماراتي يشيد بمخطط تطوير رأس الحكمة.. استثمار ضخم يحول مصر إلى وجهة استثمارية عالمية
  • “هيئة العقار” تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض
  • كيف يمكن تطوير الابتكار في العالم العربي؟ خبراء يجيبون الجزيرة نت
  • رئيس مجلس الدولة يفتتح مؤتمر "الإيسيسكو".. و5 جلسات حوارية تناقش تطوير التعليم
  • كلية الدفاع الوطني تستضيف أميني "مجلس التعاون" و"رابطة دول المحيط الهندي"
  • انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 غدًا بمشاركة عالمية واسعة
  • منصة عالمية لتحقيق التمنية الشاملة.. انطلاق أعمال منتدى الأمن السيبراني بالرياض
  • الثقافة تناقش فوائد التكنولوجيا ودورها في الابتكار في مؤتمر للشباب بقنا.. صور