افتتحت مساء اليوم الثلاثاء بطولة العالم للبولينغ للرجال والسيدات والتي تشهد مشاركة نحو 400 لاعب ولاعبة يمثلون 24 منتخبا للرجال و12 منتخبا للسيدات وتستمر منافساتها حتى 15 اكتوبر الجاري.
واكد راعي البطولة وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس الصباح الدعم لإقامة هذه البطولة العالمية بالكويت والتي تتميز بمستويات فنية رفيعة متمنيا اقامة بطولات دولية اخرى في البلاد بمختلف الالعاب.


وقال الشيخ فراس الصباح في تصريح للصحفيين عقب حضوره ورعايته حفل الافتتاح ان اقامة مثل هذه البطولات القوية بالكويت من شأنه اتاحة الفرصة للاعبي ولاعبات الكويت لاكتساب الخبرات ما يساهم برفع مستوياتهم الفنية.
واشاد بجهود اللجنة المنظمة للبطولة التي تميزت بحسن التنظيم للحفل وللاستعداد الجيد للبطولة معربا عن ثقته بنجاح البطولة على كافة المستويات.
ومن جانبه أكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس الاتحادين الدولي والآسيوي للبولينغ الشيخ طلال المحمد الصباح ان مبادرة نادي البولينغ الكويتي للتصدي لتنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير يأتي حرصا منه على تطوير اللعبة في البلاد ورفع مستوى اللعبة على الصعيد الدولي.
واوضح الشيخ طلال الصباح ان البطولة تحظى بمشاركة اهم لاعبي ولاعبات العالم ما يبشر بظهورها بمستويات فنية رفيعة متمنيا ان يحقق منتخب الكويت للرجال والسيدات نتائج طيبة في منافسات البطولة.
وتقدم بجزيل الشكر لراعي البطولة لدعمه اللا محدود للبطولة منوها بدور الهيئة العامة للرياضة وباقي مؤسسات الدولة ذات العلاقة بتوفير كافة السبل للجنة ما له عظيم الاثر بإنجاح البطولة.
وأقيم حفل الافتتاح في قاعة البوليفارد بمنطقة السالمية وشهد تقديم أوبريت فني وفقرات فلكلورية تمثل شعوب العالم اضافة لتأدية قسم اللاعبين والحكام علما ان منافسات البطولة تبدأ غدا بإقامة الادوار الاولى للبطولة.
حضر حفل الافتتاح نائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة لقطاع الرياضة للجميع حامد الهزيم ورؤساء واعضاء الوفود المشاركة بالبطولة وضيوف الكويت من اعضاء الاتحاد الدولي والاتحادات القارية والوطنية.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

القمزي يبدأ غداً مهمة الدفاع عن اللقب في بطولة العالم لـ”زوارق الفورمولا 2 “

يخوض زورقا فريق أبوظبي اختباراً قوياً غداً السبت، خلال المشاركة في سباق أفضل زمن، ضمن الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، التي تقام على شواطئ مدينة برنديسي الإيطالية.
وتكمن أهمية سباق أفضل زمن في أنه يضمن تسجيل انطلاقة قوية من مركز متقدم في السباق الرئيسي الذي سيقام بعد غد الأحد.

ويبدأ زورق أبوظبي 1 بقيادة راشد القمزي مشوار الدفاع عن لقب البطولة الذي حققه الموسم الماضي باختبار الزمن، ومعه زورق أبوظبي 2 بقيادة زميله منصور المنصوري.
وتعد جولة برنديسي هي الجولة الافتتاحية في المونديال الذي يتضمن 5 جولات تستمر منافساتها حتى سبتمبر المقبل.
وبالنسبة للبرنامج الزمني للجولة الأولى.. فقد أعلن الاتحاد الدولي منظم الحدث عن بداية الفعاليات صباح بالاجتماع التنويري للمتسابقين، والذي ستليه مباشرة التجارب الحرة للزوارق المشاركة وعددها 25 زورقاً، ومن ثم الدخول في سباق أفضل زمن الذي يقام على 3 فئات.
وقال المتسابق راشد القمزي : ” أمامي مهمة ليست سهلة للدفاع عن اللقب. يجب أن أقدم أفضل ما لدي في الجولة الافتتاحية”.
الجدير بالذكر أن راشد القمزي سبق له أن حقق لقب البطولة 4 مرات في أعوام 2017، و 2019، و2021، و2023.وام


مقالات مشابهة

  • الإثنين القادم انطلاق البطولة الطلابية للروبوتات في بنغازي
  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • البرازيل تبحث عن انتصارها الأول في بطولة كوبا أمريكا عند ملاقاتها لباراجواي
  • بطولة يورو 2024: وجوه شابة تخطف الأنظار وكبار يخيبون الآمال
  • القمزي يبدأ غداً مهمة الدفاع عن اللقب في بطولة العالم لـ”زوارق الفورمولا 2 “
  • انطلاق البطولة الآسيوية للسنوكر في الرياض بمشاركة 200 لاعب ولاعبة من 15 دولة آسيوية
  • افتتاح بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي غدًا
  • رونالدو يصل إلى رقم قياسي غير مسبوق في أمم أوروبا وكأس العالم
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة أفريقيا البارالمبية للدراجات
  • وسائل إعلام عالمية تكشف انقطاع الكهرباء في 4 دول بقارات مختلفة