أشاد رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، باللحظة التاريخية التي تعيشها كرة القدم في بلاده بعد إعلان "الفيفا" منح المغرب وإسبانيا والبرتغال حق استضافة مونديال 2030.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في وقت سابق يوم الأربعاء، عن ترشيح واحد لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، تقدم به المغرب وإسبانيا والبرتغال مع إقامة ثلاث مباريات في أمريكا الجنوبية وبالتحديد في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي للاحتفال بمئوية المسابقة.

وأكد لقجع، أهمية فوز المملكة المغربية بشرف تنظيم كأس العالم 2030 جنبا إلى جنب مع إسبانيا والبرتغال، واصفا إياه باللحظة التاريخية في مسار المملكة.

إقرأ المزيد الملك محمد السادس: قرار تنظيم كأس العالم في المغرب يمثل اعترافا بمكانة المملكة بين الأمم الكبرى

وأعرب رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية، عن اعتزازه بتنظيم بلاده لهذا الحدث الكروي العالمي، مضيفا: "إنها مسؤولية وشرف كبير أن نتعاون مع إسبانيا والبرتغال، في إعداد ملف الترشح الذي من المتوقع أن يترك بصمة تاريخية ويرتقي بالمنافسة التنظيمية إلى مستويات لا مثيل لها".

وأصبح المغرب ثاني بلد إفريقي يحظى بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد جنوب إفريقيا التي نظمت بمفردها نسخة 2010 وتوجب بها إسبانيا.

المصدر:وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا فيفا لکرة القدم کأس العالم

إقرأ أيضاً:

حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم

ماجد محمد

كشفت مصادر صحفية، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن اقتراب ياسر المسحل، من الرحيل عن منصبه كرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، خلال المرحلة المُقبلة.

وأكدت المصادر إلى أن الأستاذ ياسر المسحل باقي في رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ لخدمة الرياضة والرياضيين؛ لافتًا إلى إنجازاته في الآونة الأخيرة للكرة ‎السعودية.

ويذكر أن الإعلامي محمد الشهراني، فجر مفاجأة بشأن رحيل المسحل عن اتحاد الكرة.

وقال “الشهراني” عبر بودكاست (ركلة حرة)، أن ياسر المسحل يقترب من ترك منصبه في رئاسة اتحاد الكرة؛ وسيكون مسؤولًا عن ملف بطولة كأس آسيا 2027، الذي فازت المملكة بحق استضافته، للمرة الأولى في تاريخها، مضيفًا أن عبد الله حماد، رئيس أكاديمية مهد، سيحل محل المسحل في رئاسة الاتحاد السعودي.

وتولى ياسر المسحل، رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بالتزكية، خلال عام 2019، وانتُخب عضوًا في مجلس الاتحاد الدولي (فيفا)، في الدورة بين عامي 2023 و2027.

مقالات مشابهة

  • رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق لـRue20: لا يمكن فهم تاريخ إسبانيا دون المغرب ومونديال 2030 فرصة للسلام
  • الاتحاد الإيطالي يجدد ثقته في سباليتي رغم الإقصاء من دور الثمن
  • حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • الاتحاد يضحي بـ 4 محترفين
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد