توعدت قيادة المليشيات الحوثية بمحافظة صنعاء بمعاقبة إحدى قرى بني مطر وشيخها عبد الكريم القرعي على خلفية قيام الشيخ بإقامة احتفال كبير دون السماح برفع الشعارات الحوثية .

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الاربعاء إن الحوثيين اتهموا الشيخ القرعي بإقامة احتفال في مركز مديرية متنة بني مطر بمحافظة صنعاء بمناسبة مايسمى بذكرى المهدي دون السماح برفع الشعارات الحوثية بما فيها الصرخة المستوردة من إيران.

وأضافت المصادر ان الشيخ القرعي أقام الفعالية رغم التحذيرات الموجهة إليه من قيادات المليشيات بعدم إقامتها تخوفا من ارتباط جماعات أخرى خارج المليشيا الحوثية بمرجعيات شيعية اثناعشرية غير الحوثيين .

ويرجع الخلاف بين القرعي والمليشيا الحوثية بعد اتهام الأول للمليشيات ومشرفها السلالي يحيى عبدالله المؤيدي، منتحل صفة مدير أمن محافظة صنعاء، باغتيال القائد الميداني للجماعة بمحافظة الجوف، محمد أحمد النصرة، الملقب بعقيل المطري، والذي ينتمي إلى قبيلة بني مطر على إثر خلاف مالي بين القاتل .

الجدير بالذكر أن قبائل بني مطر اعلنوا النكف والنفير القبلي لمواجهة أي حمله أمنية من الحوثيين تجاه الحدب وأعلنوا وقوفهم الى جانب الشيخ عبدالكريم عبدالكريم القرعي .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: بنی مطر

إقرأ أيضاً:

الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء تناقش المواضيع المتعلقة بتنفيذ عدد من المشاريع

الثورة نت|

ناقشت الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء، في اجتماعها، اليوم، برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي، المواضيع والطلبات المتعلقة بتنفيذ مشاريع خدمية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم أمين عام محلي المحافظة، عبد القادر الجيلاني، وأعضاء الهيئة عبد السلام الجائفي، ومهيوب مهدي، وعلي السهيلي ، العروض والطلبات المقدمة من عدد من المكاتب والجهات المعنية بشأن وضع عدد من المشاريع الخدمية.

ووافقت الهيئة على العرض المقدم من وكيل المحافظة المساعد للشؤون المالية بخصوص معالجة توزيع الربط لموارد السلطة المحلية للعام 1446ھ، وكذا العرض الخاص بشأن الأعمال الإضافية المنفذة في مشروع إعادة تأهيل مفيض سد حبابك بمديرية الطيال وإحالته إلى وكيل الشؤون الفنية للإفادة بالرأي الفني.

ووافقت الهيئة على الطلب المرفوع من مدير مديرية الحيمة الداخلية بخصوص دعم مبادرة مشروع صالة الشهيد صالح الصماد لتعليم القرآن الكريم بعزلة بيت النمري، كما وافقت على نتائج مراجعة الدراسات والتكلفة التقديرية لمشاريع المبادرات المجتمعية ضمن خطة العام 1445ھ.

وناقشت الطلب المرفوع من إدارة المبادرات المجتمعية ومديرية الحصن بشأن استكمال رصف طريق الحصن التالبة ، بإضافة أعمال إضافية بنسبة 20 في المائة، وبمبلغ اثنين مليون و80 ألف ريال.

ووافقت على مناقلة الوفر في المبالغ الفائضة عن تكلفة المشاريع المدرجة في خطط المحافظة للفترة من 2021- 2022م/ 1444ھ، والمرفوعة من مكتب المالية، إلى مشروع مبنى المجمع الحكومي، بمبلغ 184 مليون و 356 ألف ريال .

كما وافقت الهيئة على شراء وتوريد وحدة صيانة متنقلة وبتكلفة إجمالية 15 مليون ريال، لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة، بناءً على العرض المرفوع من الوحدة.

وناقش المجتمعون تقرير اللجنة المكلفة بمتابعة مستوى تنفيذ مشاريع خطط المحافظة للأعوام 1444 / 1445ھ،

وأعادت الهيئة المواضيع والطلبات غير المستوفية، إلى الجهات ، لاستكمال الشروط والوثائق المطلوبة .

وفي الاجتماع أكد المحافظ الهادي، والامين العام الجيلاني أهمية التركيز على كل ما من شأنه رفع معاناة أبناء المجتمع، ويؤسس لمشاريع بنية تحتية حقيقية دائمة، في مختلف المجالات، منوها بتضافر الجهود للنهوض بمستوى جوانب التنمية في المحافظة.

حضر الاجتماع مديرو مكتب المالية بالمحافظة طه النونو والشؤون المالية بديوان المحافظة محمد العميسي والمبادرات المجتمعية المهندس محمد النزاري ونائب مدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية المهندس عبد الرحمن الأسدي.

مقالات مشابهة

  • قحيم والهادي يتفقدان عدداً من المشاريع بمحافظة صنعاء
  • القمامة والإهمال يحاصران "قرية شما" بالمنوفية|صور
  • صحيفة إسرائيلية: الحوثيون أكبر تهديد لـ “إسرائيل”
  • إصابة 3 أشقاء من قرية بكفر الشيخ باشتباه تسمم
  • الحوثيون يهددون بخوض معركة طويلة مع “إسرائيل”
  • الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء تناقش المواضيع المتعلقة بتنفيذ عدد من المشاريع
  • مبالغ أممية اعتمدت لفقراء اليمن تسعى المليشيات الى نهبها.. 120 مليار ريال يتم إيقاف صرفها في مناطق سيطرة الحوثيين
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد قوافل المبادرة الرئاسية «بداية» في قرية العباسية
  • الأمم المتحدة تقرر تعليق جميع الأنشطة غير المنقذة للحياة بمناطق المليشيات الحوثية
  • الأمم المتحدة توقف العديد من أنشطتها في صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات.. والحكومة الشرعية ترد