دبي: محمد إبراهيم، محمد ياسين

أكد عيسى المطيوعي، رئيس لجنة دبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، أن اليوم الأول من التصويت المبكر شهد إقبالاً لافتاً من المواطنين أعضاء الهيئات الانتخابية، كما كان متوازياً من المواطنين والمواطنات.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن توفير نظام «التصويت الهجين» الذي يجمع بين التصويت عن بعد والتصويت في مراكز الاقتراع، والذي تمتاز به العملية الانتخابية الحالية، سهل على المواطنين الإدلاء بأصواتهم، مؤكداً أن التصويت الإلكتروني في مركز التصويت يتمتع بجودة وأمان عالٍ، إضافة لتحقيقه الانسيابية في عملية الاقتراع التي لا تستغرق أكثر من ثلاث دقائق.

وذكر أن صوت الناخبين وسيلة لاختيار من يمثل شعب الإمارات في المجلس، وهو جزء من جهود الحكومة في ترسيخ قيم المشاركة والتمكين السياسي، لافتاً إلى أن اللجنة جهزت ثلاثة مراكز في دبي للتصويت يوم السبت (يوم التصويت الرئيسي)، وذلك بالأجهزة الإلكترونية والكوادر المؤهلة لتسهيل عملية التصويت على الناخبين.

وأوضح المطيوعي، أن هناك آلية لاستخدام الهوية الرقمية في عملية التصويت، حيث يتم التحقق من هوية الناخب عن طريق الهوية الرقمية، ويوجد فريق تقني يشرف على التصويت الإلكتروني يتبع اللجنة العليا للانتخابات، مشيراً إلى أن التصويت الإلكتروني سهل أداء الواجب الانتخابي.

مواطنون

فيما أشاد عدد من الناخبين بالتنظيم وسهولة الوصول إلى مقر اللجنة الانتخابية في دبي، وقالوا ل «الخليج» إن عملية التصويت كانت بسيطة ومريحة وتخلو من التعقيد ولم تستغرق أكثر من دقيقتين.

وقال الناخب محمد عبدالرحمن الريس، من كبار المواطنين، إنه حرص على المشاركة الإيجابية في الانتخابات واختيار مرشحه الذي اختاره على أساس برنامجه الوطني، وأشاد بما وجده من خدمات قدمها المنظمون وسهولة العملية الانتخابية التي لم تزد عن دقيقتين، موجهاً شكره إلى القيادة الرشيدة التي أتاحت للمجتمع الإماراتي المشاركة في هذا العرس الوطني.

أما الناخب عبدالله الشامسي، فأفاد بأن الانتخابات تميزت بالسهولة والسرعة حيث وفرت اللجنة المنظمة كافة السبل في للتسهيل على الناخبين، مشيداً بالمتطوعين الذين لم يوفروا جهداً في سبيل التسهيل على المواطنين في أداء واجبهم الوطني.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي انتخابات المجلس الوطني الاتحادي

إقرأ أيضاً:

«تقنية الوطني» تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف

اعتمدت لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية والمرافق العامة في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها الافتراضي الذي عقدته، أمس الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، برئاسة الدكتورة نضال محمد الطنيجي رئيسة اللجنة، تقريرها حول موضوع سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة، وتعزيز دورها المجتمعي.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة مسودة تقرير موضوع سياسة الحكومة في شأن إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة وتعزيز دورها المجتمعي، الذي تضمن أبرز ما توصلت إليه اللجنة من ملاحظات ونتائج وتوصيات، بناءً على ما تم الاطلاع عليه من أوراق بحثية ودراسات مقدمة من باحثي الأمانة العامة، إضافة إلى اجتماعات اللجنة مع ممثلي الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • «تقنية الوطني» تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف
  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • غدًا آخر موعد لتلقي طلبات الترشح لشعبة "محرري الاتصالات" بالصحفيين
  • غدًا.. آخر موعد لتلقي طلبات الترشح لشعبة "محرري الاتصالات"
  • مستشار السوداني يوضح.. هل اسهمت إجراءات الدفع الإلكتروني بحفظ رصانة الدينار؟
  • قبل إعادة تشكيلها.. تعرف على إجراءات انتخابات اللجان النوعية بـ "النواب" لدور الانعقاد الخامس
  • مرشحان يتقدمان لرئاسة شعبة «محرري الاتصالات» في انتخابات «الصحفيين»
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستكمال إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • "الصليب الأحمر": لبنان يشهد أكبر عملية نزوح في تاريخه
  • تأثير غزة على الناخبين العرب