أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الرئيس الراحل محمد حسني مبارك من أبطال حرب أكتوبر الأساسيين بلا منازع ومن أبطال النصر، معقبًا: "يؤسفني أننا لا نحتفي بحسني مبارك في هذا اليوم وهو جزء من المأساة".

وأشار إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المٌذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، اليوم الأربعاء، إلى أن الاحتفال بنصر أكتوبر في عهد الرئيس الراحل مبارك اختزلت في أول ضربة جوية والتي قام بها حسني مبارك، وهو ما يمثل ظلم لبطولات القوات الجوية في هذه الحرب التي كانت كبيرة وهائلة وعظيمة.

إبراهيم عيسى: حرب أكتوبر اتظلمت في مصر

 

وأوضح، أنهم كانوا يتعاملون مع حرب أكتوبر على أنها ملك للنظام السياسي، مؤكدًا أنه ولابد أن تكون حرب أكتوبر مقدسة ومقدمة للمواطنين حتى لا يتم التعامل معها على أنها "أوبرت" أو احتفال، متابعا: "المعارضون للرئيس السادات حاولوا تصفية حساباتهم معه بالتقليل من أهمية حرب أكتوبر".

حدث شعبي مصري

ونوه إلى أن نصر حرب أكتوبر شارك فيه كل فئات المجتمع من المصريين، قائلا: حرب أكتوبر هو الحدث الشعبي المصري الحقيقي، وقيمة نصر أكتوبر تعرضت لتشويش، و"العدو" تحول إلى "خصم" في فترة حكم الرئيس محمد أنور السادات.

وأوضح أنه وعلى مدار هذا العام لم يكن هناك ندوات أو حصر لبطولات حرب أكتوبر، كما أنه وبالاحتفال بذكرى 50 سنه على نصر أكتوبر لم يكن هناك عمل درامي جيد عن حرب أكتوبر، أو لم يكن هناك أمسية شعرية عن حرب أكتوبر للتطرق إلى ما كان يتغنى به أبطالنا في هذا التوقيت.

وتابع: لا يجب أن يتم اختزال حرب أكتوبر في حفلة أو أوبرت غنائي، وكان يجب يكون هناك لوحة جدارية بخصوص الذكرى الـ50 لحرب أكتوبر، وكان يجب أن يتم الاحتفاء به بشكل أكبر وقوي، مؤكدًا أننا نحتاج إلى تعريف الأجيال الجديدة بعظمة حرب أكتوبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامي إبراهيم عيسى حرب اكتوبر الاحتفال بنصر أكتوبر إبراهیم عیسى نصر أکتوبر حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: الضربات الإيرانية على إسرائيل ألعاب نارية في سماء تل أبيب

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على ما أعلنه الحرس الثوري الإيراني بأنه أطلق ما يصل لـ200 صاروخ على جميع أنحاء إسرائيل خلال الدقائق الأخيرة، مشددًا على أن هذه الضربات الإيرانية على إسرائيل ألعاب نارية في سماء تل أبيب، موضحًا أن هذه الحرب بها جانب كرنفالي وكأنها فيلم أمريكي، الألعاب النارية أكثر قوة من الضربات الإيرانية، موضحًا أن القبة الحديدية استطاعت في التصدي للكثير من الصواريخ الإيرانية.

 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،: "مشوفناش صواريخ وصلت لتل ابيب.. اللعب على العواطف والاستعراضات الضوئية وفكرة الألعاب النارية هو أمر مضحك"، مشددًا على أن الضربات الإيرانية حتى الآن لم تحرز أي خسائر عسكرية لإسرائيل.

 

وتابع: "لابد ان ننظر لردود الفعل على هذه الضربات الإيرانية.. القادة في إيران يرون اللقطة فقط ولا ينظرون لرد الفعل الإسرائيل"، موضحًا أن أثر الضربة الإيرانية هو معنويات وعلاقات عامة وليس إلا.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: الربط بين نصر أكتوبر وطوفان الأقصى سفالة وجنون
  • إبراهيم عيسى يحسم جدل تشيعه ويصرح: السنة والشيعة اختراع
  • إبراهيم عيسى: 200 صاروخ إيراني مموتش إسرائيلي واحد
  • إبراهيم عيسى عن الضربات الإيرانية: "فيلم أمريكي مشوفناش صواريخ وصلت لتل أبيب"
  • إسرائيل في ذعر.. إبراهيم عيسى: إيران قادرة على على الرد والردع
  • إبراهيم عيسى: ضرب إيران لإسرائيل رسالة قوية بقدرتها على الرد والردع
  • إبراهيم عيسى: "200 صاروخ إيراني مموتش إسرائيلي و2 فلسطينيين موتوا 8"
  • إبراهيم عيسى: الضربات الإيرانية على إسرائيل ألعاب نارية في سماء تل أبيب
  • إبراهيم عيسى: "السودانيون زي ما بيتخانقوا في الخرطوم بيتخانقوا في فيصل"
  • إبراهيم عيسى: فتح مصر الباب أمام الهجرة غير الشرعية دون ضابط "خطر جبار"