بعد فشل استمر 4 أعوام من محاولات زراعة أحد الفواكة النادرة، تمكن أحد شباب أسيوط من زراعة فاكهة الدراجون فروت داخل أحد المشاتل الزراعية، التي اتسمت بتربتها الطينية، التي احتاجت إلى ظروف بيئية خاصة، وروى تجربته كاملة في تصريحات لـ«الوطن» نستعرضها في السطور المقبلة.

سعر الكيلو يصل لـ800 جنيه

زراعة الفواكه الغريبة والنادرة، واحدة من الأمور التي دفعته إلى تجربة زراعة فاكهة «الدراكون فروت»، فبدأ مشروعه برأس مال قرابة الـ10 الآف جنية لشراء الشتلات، التي يتراوح سعرها من 25 لـ100 جنيه للشتلة الواحدة، لتبدأ تجربته في زراعتها لأول مرة في أسيوط، موضحًا: «في البداية واجهت صعوبات كتيرر جدًا في زراعتها، خاصة أنها بتحتاج ظروف معينة ودرجة حرارة الصعيد مش ملائمة ليها، وحاولت أجد حلول من خلال وضع مظلات عليها لمنع وصول الحرارة إليها، والأرض الطينية تعمل على تفعن الشتلات، وقدرت اتغلب على المشكلة دي وكانت في البداية بتحتاج لعملية تلقيح علشان تقدر تنتج محاصيل والموضوع ده كان صعب في الأول».

خطوات زراعتها

تابع «محمد» أن عملية التلقيح تتطلب شراء نوع آخر من الفواكه، والأمر يتطلب تكلفة مالية، وحاولت توفير ذلك من خلال إيجاد حل آخر أكثر سهولة، بعد متابعة الكثير من الفيديوهات، وجدت أن الأمر يمكن حله بقص الطرف الزهري الخاص بالفاكهة، ومن بعدها بدأت عملية الإنتاج بشكل صحيح، وحصلت على 3 كيلوجرامات منها.

المصدر: الوطن

إقرأ أيضاً:

هل ينجح برشلونة في استعادة خدمات نيمار؟

يدرس مسئولو برشلونة الإسباني بقيادة رئيسه خوان لابورتا ضم البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم الهلال السعودي الحالي إلى صفوف البرسا في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

برشلونة يرغب في ضم نيمار

ولفتت صحيفة سبورت الإسبانية أن نيمار يرتبط بالعودة مجددًا إلى برشلونة بعد رحيله عن صفوف الفريق في صيف 2017 نحو باريس سان جيرمان في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن برشلونة يستهدف التعاقد مع نيمار دا سيلفا في صيف 2025.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن لابورتا يسعى لإبرام صفقة تصبح بمثابة القنبلة للاحتفال بالعودة إلى ملعب سبوتيفاي كامب نو.

بفوز تاريخي.. الأهلي يحصد برونزية كأس العالم للأندية سوبر جلوب بعد الفوز على برشلونة الأسباني نبأ سار لجماهير برشلونة بشأن داني أولمو

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن لابورتا يرغب في إبرام هذه الصفقة لتصبح دفعة لحملة إعادة انتخابه رئيسًا للنادي الكتالوني مرة أخرى.

وأفادت الصحيفة الإسبانية بأن اسم نيمار يظهر مجددًا ضمن اهتمامات برشلونة بالإضافة إلى النرويجي إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي.
 

مقالات مشابهة

  • الداخلية تكشف تفاصيل إستغاثة إحدى السيدات من تعرضها للإعتداء بأسيوط
  • هل ينجح برشلونة في استعادة خدمات نيمار؟
  • أساتذة كليات الطب ينددون بحملة السب التي تستهدفهم ويعتبرون تقليص سنوات الدراسة لا يمس جودة التكوين
  • انطلاق عملية الحرث بمنطقة وادي درعة بعد سنوات من الجفاف (صور)
  • مدير كلية الطب للقوات المسلحة: نستخدم أحدث المناهج العالمية في عملية التعليم
  • محافظة بغداد: مستمرون بحملة التشجير بزراعة 60 ألف شتلة خلال عشرين يوماً
  • وحدة زراعة الكُلى بمستشفيات أسيوط الجامعية تصل للرقم البلاتيني بـ 75 عملية زراعة
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق”2″ التي دكت أهدافاً عسكرية صهيونية في عمق الأراضي المحتلة