شارك العرض المسرحي المصري "سيب نفسك" ، مساء اليوم /الأربعاء/، في المسابقة الرسمية لمهرجان "أيام القاهرة الدولي للمونودراما" في دورته السادسة، بطولة الفنانة فاطمة محمد علي ، ودراماتورجيا وإخراج جمال ياقوت، وسط حضور جماهيري كبير ولافت، وتفاعل الجمهور مع العرض بشكل واضح ومؤثر.


"سيب نفسك" عرض فني يتناول فكرة الإقدام على الانتحار، حيث تجسد الفنانة فاطمة محمد علي دور عاملة نظافة بسيطة تكتشف أثناء دورية عملها إقدام رجل على الانتحار من فوق السطح، فتندفع صاعدة سلم العمارة الشاهقة لتمنعه من جريمته.


مسرحية "سيب نفسك" مونودراما غنائية استعراضية للفنانة فاطمة محمد علي، ديكور أحمد أمين، أزياء نهاد السيد، موسيقى وألحان حاتم عزت، إضاءة إبراهيم الفرن، استعراضات مناضل عنتر، أشعار محمد مخيمر، تصميم وتنفيذ عروسة نبيل الفيلكاوي، إنتاج ماسكات د.أمير عبد المسيح، ترجمة د.نبيلة حسن، تأليف مارك إيجيا، دراماتورجيا وإخراج جمال ياقوت.


يذكر أن الدورة السادسة من المهرجان يشارك بها عدة دول من جميع أنحاء العالم ومنها الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وتونس، والجزائر، والعراق، والسودان، و إيطاليا، والأرجنتين، وألمانيا، وفلسطين، والمغرب، بالإضافة إلى منصة الحكواتي و منصة شاشة المونودراما، وتشارك فيها فرنسا وجورجيا والمكسيك  والكويت.
وانطلق مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما، في دورته السادسة خلال الفترة من 1 وتستمر حتى يوم غد الخميس، تحت شعار "القاهرة عاصمة المونودراما"، ويرأسه الدكتور أسامة رؤوف، ويضم في لجنته العليا الفنانة الكبيرة صفية العمر، والفنان القدير لطفي لبيب، والفنان إيهاب فهمي والفنانة لقاء الخميسي، ويقام المهرجان تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سیب نفسک

إقرأ أيضاً:

تعرف على فعاليات اليوم الثاني «القاهرة الدولي للمونودراما»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يواصل مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، فعاليات دورته السابعة، لليوم الثاني على التوالي، حيث تقام في الحادية عشرة صباح غد الخميس، ️ورشة "الممثل ولغة الجسد" للمخرج الأسبانى José Antonio Lucia، بمركز الهناجر للفنون في ساحة دار الأوبرا المصرية.

وفي الثانية عشرة ظهر اليوم، تعقد️ ندوة مع كوكبة من رؤساء ومديرى مهرجانات المونودراما من مختلف دول العالم، ويديرها الناقد المسرحي، بالمجلس الأعلى للثقافة.

أما في الثالثة عصرا تقدم ️"منصة الشاشة" بسينما الهناجر وتستمر حتى الخامسة مساء.

ويشهد مسرح مركز الهناجر للفنون، ال️عرض المسرحي "أدرينالين" من كندا، في السادسة مساء.

وفي السادسة والنصف مساء، تقام ️"منصة الحكواتى" على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

ويشهد مسرح الغد، في السابعة مساء ️عرض "قطرة" من الإمارات، يعقبه في التاسعة مساء، عرض "ميديا" من اليونان، أما على خشبة مسرح مركز الهناجر للفنون يقدم عرض "رحيل" من الأردن، في الثامنة مساء.

وتستمر فعاليات الدورة السابعة حتى 5 أكتوبر الجاري، التي تقام برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

مقالات مشابهة

  • ختام مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.. الليلة
  • تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما
  • وسط حضور وتفاعل كبير.. انطلاق مبادرة «أنت الحياة» بقرية كوم أشفين مركز قليوب
  • السيسي يوجه رسالة لبن زايد بعد “إصراره” على حضور العروض العسكرية المصرية
  • 3 مواجهات غدًا في ثاني أيام الجولة السادسة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين
  • بدرية طلبة تعتذر عن حضور مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تفاصيل
  • حضور كبير بمسابقة أفلام الطفل بمهرجان الإسكندرية السينمائى
  • انطلاق فعاليات "منصة الحكواتي" بمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.. الليلة
  • تعرف على فعاليات اليوم الثاني «القاهرة الدولي للمونودراما»
  • انطلاق فعاليات منصة الحكواتى فى مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما غدا