علق اللواء حمدي بخيت المحلل الاستراتيجي والعسكري، على الذكرى الـ 50 لنصر أكتوبر المجيد، والندوة التثقيفية للقوات المسلحة بحضور الرئيس السيسي. 


وقال حمدي بخيت في حواره في برنامج " الحياة اليوم " المذاع على قناة " الحياة ":" نشهد يوم عظيم نتذكر فيه انتصارات عظيمة حققها الجيش المصري".

 

وأضاف حمدي بخيت:" جمعني باللواء محمود طلحة المدير الأسبق لكلية القادة والأركان علاقة عمل وعملت تحت قيادته في كلية القادة والأركان ".


 

وتابع حمدي بخيت:" حضرت مع اللواء محمود طلحة مناقشات كثيرة عن أساليب استخدام القوات في مختلف أنحاء العالم، واللواء محمود طلحة لديه قدر كبير من العلم والاطلاع وفخور بخدمتي معه ".

 

واكمل حمدي بخيت:" كنت ملازم في حرب أكتوبر 1973 وكافة الضباط كانوا يجتهدون لتحقيق النصر في الحرب".

 

ولفت حمدي بخيت:"  جميعنا كنا مشروع نصر أو شهادة ولا وجود لكلمة الهزيمة في حرب أكتوبر ".

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهزيمة الرئيس السيسي اللواء محمود طلحة تحقيق النصر حرب أكتوبر 1973 كلية القادة والأركان

إقرأ أيضاً:

اللواء الغباري يكشف كواليس 6 أكتوبر: السادات وحد الشعب خلف الجيش لتحقيق النصر

كتب- محمد سامي:

في صباح يوم 6 أكتوبر 1973، كان اللواء الدكتور محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق وأحد أبطال حرب أكتوبر، يعيش لحظات لا تنسى، حينها كان نقيبًا في الفرقة الثانية مشاه، مكلفًا بمهمة حماية وتأمين القوات التي ستعبر قناة السويس، وكان المكان عند الكوبري 131، على بعد 600 متر من القناة، وهناك كان ينتظر بفارغ الصبر بدء العبور، في جو من السرية والتوتر.

واسترجع الغباري في تصريحات لموقع "مصراوي"، ذكرياته عن ذلك اليوم المصيري، مؤكدًا أنه لم يكن لديه أي وقت للراحة حتى اطمأن على مرور جميع القوات بنجاح، وكان الجنود يرتدون زي العمل العادي في إطار التمويه على العدو، حتى بدأت الطائرات المصرية تحلق قبل بدء الهجوم بنصف ساعة، ومع بدء الهجوم الجوي، انطلقت القوات المصرية في التدفق عبر القناة، بداية من قوات المشاة وحتى ماكينات المهندسين التي عملت على فتح الساتر الترابي.

ووصف الغباري لحظة عبور القوات بأنها كانت لحظة تاريخية تغمرها مشاعر الانتصار، حيث كان الجنود يهتفون "الله أكبر"، ليس فقط في مصر، بل حتى في سوريا، مما عكس روحًا معنوية عالية وشعورًا بالوحدة والهدف المشترك.

وأشار الغباري إلى الدور الحاسم الذي لعبته ثقة الشعب المصري في جيشه وقيادته، مؤكدًا أن الرئيس الراحل أنور السادات بفضل حكمته وقيادته، تمكن من توحيد الصف المصري ودعم الجيش بكل ما يحتاجه من أسلحة وإمدادات لتحقيق الانتصار واستعادة الأرض، مع تكبيد العدو خسائر فادحة.

مقالات مشابهة

  • ماذا قال مصطفى محمود عن الحياة بعد الموت؟.. أسرار من العلم والإيمان
  • اللواء أركان حرب حمدي بخيت: إسرائيل لم تعلن حتى اللحظة عن خسائرها في حرب أكتوبر (حوار)
  • اللواء الغباري يكشف كواليس 6 أكتوبر: السادات وحد الشعب خلف الجيش لتحقيق النصر
  • احتفالا بذكرى نصر أكتوبر.. اللواء محمود توفيق يهنئ وزير الدفاع
  • شريان مروري جديد.. محور اللواء عمر سليمان مشروع ضخم على أرض الإسكندرية
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب إلى 7 أكتوبر الجاري
  • برج القوس.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024: حنين لشريك الحياة
  • «التضامن»: 4.5 مليار جنيه سنويا لدعم 525 ألف مسن في برنامج تكافل وكرامة
  • د. محمود العدل: 50 مليار جنيه استثمارات "أم بي جي" بالسوق العقارى
  • شهادة القادة وثقافة الانتصار