دخلت منافذ العراق ومن بينها في اقليم كردستان مع دول الجوار، سواء التجارية أو المخصصة لعبور المسافرين في دائرة المحاصصة التي تسيطر على الكثير من القطاعات في الدولة، ليشتد الصراع على المنافذ الأعلى دخلاً من قبل الأحزاب والمسلحين بفرض اتاوات من قبل بعض الجهات المتنفذة على اصحاب الشاحنات مقابل السماح بعبورها، بينما تخرج موازنة الدولة بلا نصيب، فضلاً عن عمليات التهريب لبعض السلع كالسكائر والحبوب المخدرة وحالات الفساد، بحسب تقارير وتصاريح نيابية.

عضو لجنة النزاهة النيابية، احمد الربيعي، أكد ان اللجنة عازمة على متابعة جميع حالات الفساد وبكل انواعه واشكاله، ومن بينها حالات الفساد والتهريب في المنافذ الحدودية.

وقال الربيعي،  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن“النزاهة النيابية تتابع جميع الملفات، ومن ضمنها حالات الفساد والتهريب للسلع من بعض المنافذ الحدودية”.

واضاف، أن اللجنة بتواصل دائم مع رئيس هيئة المنافذ الحدودية، لمتابعة اي حالات مشبوهة” ، لافتاً الى أن “هناك حالة من التحسن بما يتعلق بالحد من عمليات الفساد والرشى، خاصة وان الحكومة الحالية وضعت محاربة الفساد في اولويات اهتمامها”.

وقبل ايام أظهرت وثيقة صادرة من هيئة المنافذ الحدودية، تضمنت عدد المنافذ الرسمية العاملة في المحافظات الاتحادية والبالغة 22 منفذ رسمي اما اقلیم کردستان توجد فيها 6 منافذ رسمية.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: المنافذ الحدودیة

إقرأ أيضاً:

العراق.. "سوسو" تفوز بلقب ملكة جمال القطط للعام 2024 (صورة)

 نظم مشفى "رويل" في مدينة السليمانية ضمن إقليم كردستان العراق الاثنين، الدورة الأولى من مسابقة ملكة أو ملك جمال القطط، بمشاركة 400 قط وقطة.

shafaq.com

وقال الدكتور عثمان جلال، المشرف على  المهرجان: إن "المستشفى نظم المهرجان وحضرته لجنة تحكيمية مؤلفة من أطباء بيطريين وخبراء، وعملت اللجنة، التي عاينت القطط عن كثب، على تجهيز وثائق عن أنساب القطط المشاركة وفق أعراقها وأجناسها وألوانها".

وأضاف جلال أن "اللجنة قيّمت القطط المتنافسة بناء على معايير عدة منها فرو القطط وذيولها وعيونها، بالإضافة إلى سلوكها وطريقة مشيتها وتصرفاتها على المنصة".

واستطاعت القطة "سوسو"، أن تنتزع المركز الأول، فيما حازت قطتان أخريان المركزين الثاني والثالث.

إقرأ المزيد مكوّن شائع في المطبخ "يبعد" الذباب عن منزلك

ولفت جلال، إلى أن القطط الفائزة باللقب، مُنحت وجبات طعام مخصصة للقطط، واكسسوارات خاصة كذلك.

وأكد على أهمية المشاركة في المسابقة، خصوصا بالنسبة لقطط المنطقة، مشيرا إلى الأهداف السامية المرجوة من المسابقة، والتي تسعى لزرع حب الحيوانات لدى الإنسان وتحفيز الناس على الاعتناء بها.

المصدر: شفق نيوز

مقالات مشابهة

  • مساع لحل ازمة المنافذ بين المركز والاقليم بعد تعثرها لسنوات
  • غرفة عمليات لتأهيل المواقع السياحية والأثرية في العراق
  • برنت يلامس اعلى مستوى في 10 أسابيع.. النفط يتصاعد بفعل المؤشرات المحفزة
  • توقيف رجل اعمال حوّل فندقه الى وكر للفساد والمخدرات بباتنة
  • الكرز المغربي.. هل يختفي بسبب تغيّر المناخ؟
  • رياضة الدبيبة: أكملنا إجراءات إرسال فرق سداسي التتويج بلقب الدوري الكروي الممتاز إلى روما
  • العراق.. "سوسو" تفوز بلقب ملكة جمال القطط للعام 2024 (صورة)
  • وزارة التخطيط تعلن عن توحيد السياسة الجمركية في عموم منافذ العراق بما فيها الإقليم
  • وزيرة الشؤون تشكل لجنة لتلقي وتقصي شبهات غسل الأموال ضمن منظومة الوزارة لتعزيز الشفافية والنزاهة
  • الجمارك:إكمال اتمتة المنافذ الحدودية في العام المقبل