افتتح وزير الحج والعمرة، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، مركز خدمات التأشيرات السعودية "تأشير" بالعاصمة المغربية الرباط، الذي يهدف لتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول إلى المملكة العربية السعودية من خلال استلام طلبات الحصول على تأشيرة دخول وتسجيل السمات الحيوية ومعالجة الطلب حتى إصدار التأشيرة.

وتصل الطاقة الاستيعابية للمركز إلى 250 متقدم يوميًا، كما تعتزم الشركة افتتاح مراكز إضافية في المدن المغربية الأخرى تسهيلا لخدمة المزيد من المراجعين.

أخبار متعلقة "الحج والعمرة" توضح شروط تراخيص خدمة حجاج الخارجالرياض.. وزير الصحة يفتتح المركز الإيوائي الجديد"الربيعة": المملكة تشجع على توسيع قاعدة المانحين

ضمن جملة التسهيلات المقدّمة لضيوف الرحمن القادمين من المغرب، معالي @tfrabiah يفتتح مركز #تأشير خلال زيارته إلى المملكة المغربية.#في_القلب_يا_مكة pic.twitter.com/gDqNlrfZTg— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) October 4, 2023تسهيل رحلة المعتمرين والزائرين

أعرب وزير الحج والعمرة عن سعادته الغامرة لافتتاح مركز "تأشير" لخدمة الأشقاء في المغرب، مبيناً أن افتتاح المركز يعكس مدى تطوّر الخدمات المقدمة وتسخير التقنية في خدمة ضيوف الرحمن، وحرص وزارة الحج والعمرة على مواصلة الجهود الرامية إلى تسهيل رحلة المعتمر والزائر، وإتاحة أداء العمرة لجميع زوار السعودية حاملي مختلف أنواع التأشيرات، تماشيًا مع أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030.

معالي @tfrabiah يلتقي وزيري الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، والسياحة والصناعة التقليدية، ويستعرض آفاق التعاون لتمكين الأشقاء المغاربة من أداء المناسك بسهولة ويسر ويبحث معهما آليات تعزيز العمل المشترك في إثراء تجربة ضيوف الرحمن.#في_القلب_يا_مكة pic.twitter.com/jFGK3wf6Yw— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) October 4, 2023

بدوره أكد الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين على مضي منظومة السياحة في العمل مع كافة الشركاء لتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة وقدوم الزوار إلى السعودية، وإتاحة فرصة زيارة المشاعر المقدسة والوجهات السياحية وحضور الفعاليات والاستمتاع بمقومات السياحة في المملكة العربية السعودية.

وحضر الافتتاح وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية أحمد التوفيق، وأمين منطقة المدينة المنورة المهندس فهد البليهشي، والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة المهندس صالح الرشيد .

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرباط الحج والعمرة وزارة الحج والعمرة العمرة المغرب الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

خير: الاتفاقية مع مركز الملك سلمان تعبير صادق عن عمق العلاقات الاخوية بين المملكة ولبنان

اعتبر الامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير، في بيان، "ان توقيع الاتفاقية بين الهيئة العليا للإغاثة و"مركز الملك سلمان"، هي تعبير صادق عن عمق العلاقات الاخوية بين المملكة العربية السعودية ولبنان، وهذه المكرمات من المملكة التي يقدمها جلالة الملك سلمان وولي العهد سمو الامير محمد والتي يرعاها في لبنان باسمى تجلياتها الانسانية والاخوية معالي السفير وليد بخاري".
 
وأكد اللواء خير "أن هذه الاتفاقية والمكرمة السعودية ليست الاولى ولن تكون الاخيرة في سلسلة المساعدات الطويلة للحكومة والشعب اللبناني في الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان".
 
وختم خير بتوجيه الشكر "للملك وولي العهد والسفير بخاري على تقديماتهم وحبهم للبنان وللرئيس نجيب ميقاتي على حرصه وتفانيه، من أجل تاكيد عمق لبنان العربي وفي مقدمها علاقاته الاخوية مع المملكة العربية السعودية".

مقالات مشابهة

  • خير: الاتفاقية مع مركز الملك سلمان تعبير صادق عن عمق العلاقات الاخوية بين المملكة ولبنان
  • إشادة عربية ودولية بدور الأرصاد السعودي في موسم الحج 2024
  • المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج
  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار
  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • السعودية تعلن تخصيص صحن المطاف والدور الأرضي للمعتمرين فقط
  • تخصيص صحن المطاف والدور الأرضي للمعتمرين من اليوم
  • هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات
  • الحج: 4 تنبيهات بشأن زيارة المواقع التاريخية