تراجعت أسعار النفط الأربعاء أكثر من ثلاثة دولارات للبرميل، مدفوعة بتبديد متعلقة بتحديات الاقتصاد الكلي إثر تعهد السعودية وروسيا مواصلة خفض إنتاج النفط الخام حتى نهاية 2023.

وهوت العقود الآجلة لخام برنت 3.30 دولار، أو 3.63 بالمئة، إلى 87.62 دولار للبرميل بحلول الساعة 1456 بتوقيت جرينتش، في حين هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.

29، أو 3.69 بالمئة، إلى 89.18 دولار للبرميل.

وجرى خلال الجلسة تداول خام برنت عند أدنى مستوياته منذ الأول من سبتمبر أيلول، إذ بلغ أدنى مستوى خلال اليوم 87.55 دولار للبرميل بحلول الساعة 1456 بتوقيت جرينتش. وكان أدنى مستوى لخام غرب تكساس الوسيط خلال اليوم، والبالغ 85.86 دولار للبرميل، هو أدنى مستوياته منذ الخامس من أيلول/ سبتمبر.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة تراجعت بواقع 2.2 مليون برميل إلى 414.1 مليون برميل خلال الأسبوع السابق المنتهي في 29 سبتمبر أيلول، لكن مخزونات النفط الخام بمركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت لأول مرة منذ ثمانية أسابيع.


وأفاد استطلاع أجرته رويترز بأن مخزونات البنزين ارتفعت 6.5 مليون برميل مقارنة بتوقعات ارتفاعها 200 ألف.

وتظل أسعار النفط خاضعة لضغوط من مخاوف الطلب تؤججها تحديات الاقتصاد الكلي.
وأبقت اللجنة الوزارية المشتركة لأوبك+ خلال اجتماعها عبر الإنترنت اليوم الأربعاء على سياسة الإنتاج الخاصة بالمجموعة دون تغيير.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن وزير النفط سعد البراك قوله الأربعاء إن أسواق النفط تسير في "الاتجاه الصحيح" من خلال تحقيق التوازن بين العرض والطلب.

وأكدت وزارة الطاقة السعودية أن الرياض ستواصل خفض إنتاجها النفطي طوعا بمقدار مليون برميل يوميا حتى نهاية هذا العام.

وقال ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي إن تخفيضات الإنتاج الطوعية المشتركة من روسيا والسعودية أسهمت في إحداث توازن بأسواق النفط.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي النفط النفط خفض الإنتاج تراجع الطلب اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد اقتصاد تغطيات سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة دولار للبرمیل ملیون برمیل

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار النفط وسط توقعات بزيادة المعروض وضعف الطلب العالمي

شمسان بوست / متابعات:

استقرت أسعار النفط اليوم، في ظل توقعات بزيادة المعروض في السوق، رغم النمو الضعيف للطلب العالمي على النفط.



وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، المقرر تسليمها في ديسمبر، بمقدار 13 سنتا أو 0.18 بالمائة لتصل إلى 71.83 دولار للبرميل.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، المقرر تسليمها في نوفمبر، بمقدار 11 سنتا أو 0.16 بالمائة لتصل إلى 68.28 دولار للبرميل.



وتواجه أسواق النفط ضغطا، بسبب ضعف الطلب المتوقع هذا العام، خصوصا في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام عالميا. وقد زادت المخاوف المتعلقة بالطلب أمس، بعد أن أظهرت بيانات انكماش نشاط التصنيع في الصين للشهر الخامس على التوالي في سبتمبر.



وفي ختام سبتمبر، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة تسعة بالمائة، وهو التراجع الثالث على التوالي وأكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022.
 

مقالات مشابهة

  • سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الأربعاء
  • أسعار النفط في صعود مبكر خلال التعاملات اليوم الأربعاء
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 74.56 دولار للبرميل
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل
  • استقرار أسعار النفط وسط توقعات بزيادة المعروض وضعف الطلب العالمي
  • ارتفاع أسعار النفط رغم مخاوف وفرة الإمدادات
  • استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 71.83 دولارًا للبرميل
  • استقرار أسعار النفط مع تغلب مخاوف الطلب على مخاوف الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل