في لفتة إنسانية شهدتها احتفالية الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، بمناسبة مرور 50 عامًا على نصر أكتوبر المجيد،  خلال تكريم عدد من المشاركين في النصر، كان منهم اللواء عاطف عبد الغفار، وغادر الرئيس عبد الفتاح السيسي المنصة من أجله وذهب لتكريمه أثناء جلوسه على الكرسي المتحرك، فمن هو؟

معلومات عن اللواء عاطف عبد الغفار

ونستعرض في هذا التقرير كافة المعلومات عن اللواء عاطف عبد الغفار بعد تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي له وفقا لما تم ذكره في الاحتفالية:

-كان قائد لواء المدفعية في حرب أكتوبر المجيد

- حاصل على العديد من الأنواط ومنها نوط الخدمة الممتازة

- حصل على وسام الجمهورية من الطبقة الثانية

- شارك في العديد من المعارك و الحروب

- والد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة

- أحد أبطال حرب أكتوبر 1973

 وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أيضًا عددًا من الأسماء والقيادات العسكرية التي شاركت في حرب أكتوبر المجيدة، وكان منهم اسم المشير أحمد إسماعيل وزير الحربية خلال حرب أكتوبر، وتسلم درع التكريم نجله محمد، وكذلك المشير محمد عبد الغني الجمسي وتسلم الدرع نجله، والفريق سعد الدين الشاذلي رئيس هيئة أركان حرب القوات المسلحة أثناء حرب أكتوبر، وتسلم درع التكريم حفيده.

وشارك في الندوة التثقيفية 14 فنانا، هم «نجوي إبراهيم، إسعاد يونس، آسر ياسين، طه دسوقي، محمود العسيلي، أكرم حسني، الطفل عمر شريف، خالد النبوي، مني زكي، أنغام، أحمد سعد، كريم عبد العزيز، محمد فؤاد، محمد حماقي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احتفالية أكتوبر الرئيس عبد الفتاح السيسي حرب أكتوبر المجيد أبطال حرب أكتوبر حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

أستاذ إدارة الأعمال: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تؤكد قوة العلاقات المصرية

أكد الدكتور أيمن غنيم، أستاذ إدارة الأعمال، والخبير الاقتصادي، أن الدبلوماسية الرئاسية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تقيم علاقات قوية ومتوازنة ومستقرة مع جميع الأطراف على مستوى العالم ومن كل الاتجاهات.

بيان من أستاذ إدارة الأعمال

وأوضح “غنيم”، خلال استضافته ببرنامج "الساعة 6"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أن الدولة المصرية أقامت علاقات مميزة مع  أمريكا وروسيا والصين ودول بريسك والهند، وإقليميا لديها علاقات قوية مع جميع الأطراف

 

وأضاف أستاذ إدارة الأعمال، أن السياسة المصرية قائمة على فكرة التعاون وتعميق المصالح المشتركة وثقافة السلام والتصالح وعدم التدخل فى شئون الغير، والسعى نحو مصالح الشعوب، مؤكداً أن زيارة الرئيس السيسي للجمهورية التركية تاريخية جاءت ردا على الزيارة التى قام بها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان للقاهرة فى فبراير 2024.

 

وأوضح أستاذ إدارة الأعمال، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الى أنقرة ولقاء نظيره التركي رجب طيب اردوغان والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم لها دلالات كثيرة منها أن العلاقات المصرية قوية مع جميع الأطراف وتقوم على قوة مصر وتعميق التعاون الاقتصادى.

مقالات مشابهة

  • أستاذ إدارة الأعمال: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تؤكد قوة العلاقات المصرية
  • أحمد موسى: لولا تطوير الرئيس السيسي للقوات المسلحة لكثرت الأطماع في مصر
  • «العاملين بالبترول»: انضمام مصر لتجمع البريكس قرار حكيم من الرئيس السيسي
  • عاجل من "الصحة" بشأن آخر استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد(فيديو)
  • «أدلع نفسي».. محمد الكحلاوي يطرح أحدث أعماله الغنائية
  • الرئيس السيسي يهنئ ملك إسواتيني بذكرى يوم الاستقلال
  • وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»
  • برلماني: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تحقق مكاسب اقتصادية للبلدين
  • «الجيل»: الرئيس السيسي منح الحوار الوطني زخما وحيوية
  • عضو بـ«النواب»: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين