تقمص الفنان الكوميدي اليمني محمد الحاوري، شخصية الرئيس السابق للجنة الثورية العليا، وعضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين ، ورئيس ما تسمى بالمنظومة العدلية، محمد علي الحوثي، في مشهد تمثيلي يظهر فيه محققا مع الشاعر محمد الجرموزي، الذي تم اعتقاله أمس، بعد انتقاده لفساد القضاء.

وسبق وان انتقد الشاعر الجرموزي، محمد علي الحوثي، ووصفه بالـ"دريكتل" والفاسد وحامي الفاسدين، وهاجم القضاء الواقع تحت سلطة جماعته.

ويظهر الحاوري متقمصا شخصية الحوثي، وهو يحقق مع شخص آخر تقمص شخصية الجرموزي، ويتشفى بسجنه ويتعامل معه بطريقة مهينة، ليرد الأخير، متسائلا، عن مدى معرفة زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي بما يحدث له.

ويقول محمد علي الحوثي، في المشهد التمثيلي، إنه هو من يتحكم بعبدالملك الحوثي، وأن الأخير فقط يقوم بالخطابات، فيما يقول الجرموزي إنه انخدع بالجماعة وصدق شعاراتها ضد الفساد.

اقرأ أيضاً محكمة بصنعاء تتخذ أول إجراء ضد الشاعر الجرموزي الموالي للمليشيا شاهد .. أول ظهور افتراضي للشاعر الجرموزي من داخل سجنه وهو يقدم نصيحته لليمنيين بعد انقلاب الحوثي عليه (فيديو) أول تعليق رسمي للحوثيين على اعتقال الشاعر الجرموزي بعد اقتحام منزله وترويع أطفاله بصنعاء الشاعر الجرموزي يستجدي قبيلة خولان بزامل لنجدته بعد مداهمة منزله وهذا ما قاله عن ”أم العيال” شاهد الفيديو الذي تسبب بمداهمة منزل الشاعر الجرموزي واعتقاله من قبل جماعته الحوثية شاهد كيف كانت نهاية الشاعر الحوثي ”الجرموزي” على يد جماعته بعد سنوات من التطبيل لها ”فيديو” يقودها محمد علي الحوثي.. كشف معلومات عن كتيبة انتشرت في صنعاء ومزقت أعلام الجمهورية وصادرتها من سيارات المواطنين هل خطط محمد علي الحوثي للانقلاب على زعيم الجماعة بدعم سعودي؟.. الكشف عن رفض عبدالملك زيارة الأول للرياض ضمن وفد المفاوضات محمد علي الحوثي يسخر من الموظفين: من يريد راتب يذهب للجبهات وسيحصل على جميع رواتبه مضاعفة الأيام القادمة حبلى بالمفاجآت.. محمد الحوثي يعترف باختراق المخابرات السعودية لقيادات جماعته ويلمّح إلى خيانة وفد الجماعة بالرياض استبعد ملفات هامة.. محمد علي الحوثي يكشف ”5 ملفات” سيتم مناقشتها في مفاوضات الرياض برعاية سعودية الكشف عن تحرك مفاجئ قام به محمد علي الحوثي مع قيادات مؤتمرية عقب خطاب الشيخ صادق أبوراس

يذكر أن الشاعر محمد الجرموزي والذي ينتمي إلى قبيلة خولان الطيال أكبر القبائل اليمنية المحيطة بالعاصمة صنعاء من جهتي الجنوب والشرق، تعرض أمس، للاعتقال من داخل منزله بعد محاصرته من قبل قوة أمنية، قالت إنها حضرت بتوجيها من زعيم الجماعة.

ولاحقًا قالت ما تسمى بشرطة محافظة صنعاء إنها حركت حملة عسكرية لضبط محمد الجرموزي، مبررة الجريمة بأنها بناء على أوامر قضائية منفذة بذلك مهامها القانونية.

وقالت في بيان، إن الاوامر القضائية صدرت بعد ورقة كف الخطاب التي ذكرها الجرموزي ، واضافت أن شرطة المحافظة حاولت إحضار الجرموزي عبر وجاهات وأشخاص من جهات عليا لمحاولة اقناعه بالحضور دون الاحتياج إلى إرسال حملة أمنية لإحضاره لكنه رفض التجاوب مع الجميع,

وقال البيان إن مقطع الفيديو الذي بثه الجرموزي يعتبر شاهدا على حسن تعامل رجال الأمن وانضباطهم ومهنيتهم رغم ما مارسه الشاعر الجرموزي من استفزاز وتحريض وتشويه وتهديدات ضدهم .

واليوم، أصدرت ما تسمى المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في أمانة العاصمة صنعاء،إتخاذ أول إجراء ضد الشاعر محمد الجرموزي الموالي لمليشيا الحوثي.

وأقرت المحكمة إلزام ما تسمى النيابة العامة بإحضار الجرموزي بزعم اتهامه بإهانة القضاء إلى الجلسة القادمة، واستعرضت المحكمة، في جلستها إلى إفادة ممثل النيابة بأن الجهات الأمنية تمكنت أمس، من القبض على الجرموزي، وطلب منها فرصة لإحضاره من محبسه في الجلسة القادمة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الشاعر الجرموزی محمد علی الحوثی محمد الجرموزی

إقرأ أيضاً:

صحيفة سعودية: سيتم قريباً تشكيل حكومة مصغرة برئاسة قيادي مؤتمري

شمسان بوست / متابعات:

كشفت صحيفة سعودية عن تسريبات حوثية حول سعي الجماعة الى تشكيل حكومة مصغرة تضم 17 حقيبة وزارية برئاسة أحد القيادات المحسوبة على جناح حزب المؤتمر الشعبي وستُعلن خلال أسبوع بحسب ما نقلت الصحيفة عن مصادر سياسية في صنعاء.

وتأتي هذه التسريبات بعد مرور نحو تسعة أشهر من إعلان زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي إقالة الحكومة الغير معترف بها، ووعده بإجراء تغييرات جذرية.

وأكدت المصادر بحسب صحيفة “الشرق الأوسط” أنه بعد تراجع الحديث عن التغييرات التي وعد بها زعيم الحوثيين لفترة طويلة، عاد الحديث بقوة خلال اليومين الماضيين عن قرب إعلان حكومة مصغرة تتألف من 17 وزارة بعد دمج عدد من الوزارات.

وأوضحت أنه سيتم دمج وزارة المغتربين مع وزارة الخارجية، والثقافة والسياحة مع الإعلام، وأيضاً دمج التعليم المهني مع التعليم العالي، وإلغاء وزارة التخطيط والتعاون الدولي بعد أن نُقلت كل اختصاصاتها إلى ما يسمى المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية.

ولم تفصح المصادر عن هوية القيادي “المؤتمري” الذي سيتولى رئاسة الحكومة، واكتفت بالقول إنه ينحدر من المحافظات الجنوبية. ومع ذلك، يشكك سكان في مناطق سيطرة الجماعة في إمكانية حدوث تغييرات جذرية حقيقية في أداء سلطة الحوثي.

ونقلت الصحيفة عن، أحد الناشطين الحزبيين في صنعاء، والذي اشارت إليه باسم “أمين” أن أي تغييرات جذرية قد تكون مكلفة وضحاياها كثيرة، مضيفًا: “الجناح المستهدف من هذه التغييرات يمتلك نفوذاً قوياً داخل المؤسسات وقوة عسكرية سيدافع عن مصالحه ولن يستسلم ببساطة.”

ويشير منير، وهو اسم مستعار لسياسي آخر في أحد الأحزاب الخاضعة للجماعة في صنعاء، إلى أن الحديث عن التغييرات الجذرية يهدف إلى امتصاص النقمة الشعبية، مضيفًا أن الوضع المعيشي للناس بلغ مرحلة من البؤس لم تعرفها البلاد منذ الإطاحة بنظام الإمامة.

وتوقع منير أن الحكومة الجديدة ستكون منزوعة الصلاحيات مثل حكومة عبد العزيز بن حبتور، حيث السلطة الفعلية في يد قادة الحوثي المنحدرين من محافظة صعدة مثل أحمد حامد، ومحمد الحوثي، ويحيى الرزامي الذي يسيطر على الجزء الجنوبي من صنعاء.

وأكد منير أن السكان في مناطق الحوثيين يعيشون تحت نظام حكم يشبه نظام الإمامة، حيث المسؤولين لا يمتلكون أي صلاحيات حقيقية، والكلمة الفصل تكون في مكتب عبد الملك الحوثي في صعدة.

وللحصول على الإنصاف، يلجأ المقتدرون مالياً إلى زعيم قبلي موالٍ للجماعة الحوثية أو أحد قادتها أو مشرفيها، ويدفعون لهم الملايين من الريالات لنقل شكواهم إلى مكتب الحوثي والعودة بتوجيه منه، مما يعكس حرص الحوثي على إرضاء وجهاء القبائل لضمان استمرار ضبط الأوضاع وتجنيد المقاتلين وجمع الجبايات.

وتظهر التسريبات التي كشفتها صحيفة “الشرق الأوسط” أن التغييرات المزمع إعلانها لن تكون أكثر من خطوة شكلية لامتصاص الغضب الشعبي، بينما تظل السلطة الفعلية في أيدي القادة الحوثيين الفعليين.

مقالات مشابهة

  • فرض واقع.. دلالات اختطاف «ميليشيا الحوثي» لطائرات يمنية؟
  • الانتقالي يهدد بطرد مجلس العليمي من عدن وإفشال أية توافقات مع الحوثي
  • مسلحون يعتدون بالضرب المبرح على محامية بصنعاء
  • صحيفة سعودية: سيتم قريباً تشكيل حكومة مصغرة برئاسة قيادي مؤتمري
  • ورحل الشاعر محمد خميس.. آخر ضوء للإخلاص
  • قرارات مركزي عدن بدأت تُثمر .. الحوثي يوقف بيع العملات الأجنبية في صنعاء
  • لماذا وصلت الطائرات الثلاث بأوقات متقاربة جدا لمطار صنعاء وتمكن الحوثي من احتجازها؟.. مدير اليمنية يجيب
  • مليشيا الحوثي تطوق أحد البنوك الكبيرة في صنعاء بعشرات المسلحين والأطقم العسكرية.. ماذا يحدث؟
  • بأجواء من القرن التاسع عشر.. موسكو تحيي فعالية "حفل بوشكين الراقص" (فيديو)
  • خبير امني: ما حصل في سجن التسفيرات بالسليمانية خلل وتقصير من الجهات الأمنية