نفذت الفرق الرقابية للجهات الحكومية المشاركة في البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري والدعم الأمني، جولات ميدانية مُوجهة استناداً على البيانات والذكاء الاصطناعي، استهدفت مستودعات دون لوحات تمارس أنشطة النجارة والحدادة والتنجيد في مدينة الرياض.

وضبطت الجهات المشاركة حالات اشتباه بجرائم التستر ومخالفات مزاولة أنشطة غير مُرخصة، وعمالة مخالفة، وأغلقت المستودعات واستدعت ملاكها لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم وفقًا لنظام مكافحة التستر.

أخبار متعلقة "وقاء مكة" يبدأ تحصين المواشي ضد الحمى القلاعية..طريقة طلب الخدمةفي شهر.. الهلال الأحمر بالطائف يباشر 6153 بلاغاً

«التستر التجاري» ينفذ71 ألف جولة رقابية خلال النصف الأول #صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم https://t.co/Nb4fAFum1D pic.twitter.com/zE8g1vrCkT— صحيفة اليوم (@alyaum) July 26, 2022

ويواصل البرنامج تنفيذ جولاته الموجهة للتحقق من امتثال المنشآت التجارية بقواعد السوق المعتمدة وضبط جرائم ومخالفات نظام مكافحة التستر في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية بناءً على دلالات ومؤشرات الاشتباه بالتستر.

مكافحة التستر التجاري

نظام مكافحة التستر التجاري نص على فرض عقوبات بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، وغرامة مالية تصل إلى 5 ملايين ريال، وحجز ومصادرة الأموال غير المشروعة بعد صدور أحكام قضائية نهائية ضد المتورطين.

إضافة إلى العقوبات التبعية المقررة نظاماً وهي: إغلاق المنشأة، وتصفية النشاط، وشطب السجل التجاري، والمنع من مزاولة النشاط التجاري، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، وإبعاد المتستر عليهم عن المملكة وعدم السماح لهم بالعودة إليها للعمل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام أخبار السعودية مكافحة التستر التجاري الرياض التستر التجاری مکافحة التستر

إقرأ أيضاً:

صور | "السيارات التالفة".. مستودعات عشوائية في سوق الحراج بالدمام

رصدت عدسة ”اليوم“ تحول السيارات التالفة سوق الحراج بالدمام إلى مستودعات عشوائية لتخزين البضائع المستعملة ”السكراب“.
هذه السيارات، التي غالبًا ما تستخدمها العمالة المخالفة، تتكدس في الأراضي الفضاء بالسوق، مما يزيد من تفاقم أزمة النظافة وتراكم الأنقاض والمخلفات.
أخبار متعلقة القطيف.. 80 خبيرًا يبحثون أحدث تطورات «طب الأسرة»الشرقية.. عقود استثمارية لتدوير المخلفات ودعم القطاعات المختلفةويعد سوق الحراج بالدمام من أكبر أسواق البضائع المستعملة في المنطقة الشرقية، لكن يفتقر إلى التنظيم والترتيب، خاصة مع سيطرة العمالة الوافدة على السوق.سوق الحراج بالدمامفيما تؤكد أمانة المنطقة الشرقية أنها تنفذ حملات على السوق ضمن أعمال الرقابة الميدانية، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، لرصد المخالفات.
وطالب مرتادو السوق الجهات المختصة بتشديد الرقابة على السوق وتنظيمه، وإزالة السيارات التالفة التي تشوه المنظر العام وتساهم في انتشار المخالفات.
وقال المواطن باسم عبد العظيم أن هذه الحملات لا تبدو كافية للتصدي للتجاوزات المتزايدة في السوق، والتي باتت تهدد الصحة العامة والبيئة. مشيرًا إلى أن استخدام السيارات التالفة كمستودعات عشوائية يمثل خطرًا على السلامة العامة، كما أنه يسهم في انتشار الحشرات والقوارض.
وطالب بضرورة تكثيف الرقابة على سوق الحراج بالدمام، واتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفين، بما في ذلك إزالة السيارات التالفة وتنظيف السوق بشكل دوري، داعيا إلى ضرورة تنظيم السوق بشكل أفضل، وتوفير مساحات مخصصة لتخزين البضائع بشكل آمن وصحي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشكلة السيارات التالفة في سوق الحراج بالدمام - اليوم مشكلة السيارات التالفة في سوق الحراج بالدمام - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });إزالة السيارات التالفةوقال المواطن صادق العبد اللَّه إنّ هذه السيارات التالفة تشوه منظر السوق وتعيق الحركة، لافتا إلى أن العمالة المخالفة تستغلها لتخزين بضائعهم بطريقة عشوائية، وهذا يؤثر سلبًا على سمعة السوق ويسيء للتجار النظاميين، مطالبًا الأمانة بإزالة هذه السيارات فورًا وتطبيق القانون بحزم.
وقال المواطن محمد فتح الله زرت سوق الحراج بالدمام مؤخرًا، وصدمت من كمية السيارات التالفة فيه. هذا يعطي انطباعًا سلبيًا عن المنطقة، مطالبًا الجهات المختصة بالاهتمام بنظافة وتنظيم هذا السوق، خاصة وأنه يعد واجهة سياحية للمنطقة.
وأضاف ”أتمنى أن يُنقل سوق الحراج إلى مكان آخر أكثر تنظيمًا وحداثة. السوق الحالي قديم ولا يواكب التطور الذي تشهده الدمام“، مشيرًا إلى أن المسؤولية تقع على الجميع، سواء على أصحاب السيارات التالفة أو على الجهات المعنية. يجب علينا جميعًا التعاون للحفاظ على نظافة وجمال سوق الحراج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشكلة السيارات التالفة في سوق الحراج بالدمام - اليومحملات على سوق الحراجبدورها، أكدت أمانة المنطقة الشرقية أنها تنفذ حملات على سوق الحراج، ضمن أعمال الرقابة الميدانية، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، لرصد المخالفات.
ودعت المواطنين التعاون معها في الإبلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات في سوق الحراج، وذلك من خلال قنوات التواصل الرسمية. مؤكدة حرصها على توفير بيئة آمنة وصحية للجميع في سوق الحراج بالدمام.

مقالات مشابهة

  • صور | "السيارات التالفة".. مستودعات عشوائية في سوق الحراج بالدمام
  • اكتشف الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في واتساب لتحسين تجربتك
  • غادة عبد الرازق تظهر بإطلالة مختلفة بالذكاء الاصطناعي عبر “انستجرام” – صور
  • حكومة دبي تعرض خلال “جيتكس جلوبال” أحدث توجهاتها بمجالات التحول الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • Xiaomi تعلن عن سلسلة 14T المزودة بالذكاء الاصطناعي المتقدم
  • روسيا تطور درونات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمراقبة عيوب البناء
  • 3 دول تستهدف الانتخابات الأمريكية بالذكاء الاصطناعي
  • مسرحية "يا سلام سلم" ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض "كتاب الرياض"
  • 4 أكتوبر.. العرض المسرحي "يا سلام سلم" تعرض في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • HONOR Magic V3: أول شاشة في العالم مصممة للحد من إجهاد العين باستخدام تقنية Defocus Display المدعومة بالذكاء الاصطناعي