قال الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي أشار إلى أهمية العمل على وجود وعي يتسم بالنضج فيما يخص حرب أكتوبر، وذلك، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة مرور 50 عامًا على نصر أكتوبر المجيد.

وأضاف «الطاهري»، خلال تغطية خاصة عبر قناة «إكسترا نيوز»، ضمن احتفالات مرور 50 عاما على انتصار أكتوبر، أن حرب أكتوبر درس كبير في التحدي ومجتمع صبور وعنده كبرياء وكرامة وعزة نفس والإيمان بالأمة المصرية والقومية المصرية وقوة وعظمة مصر وقدرة جيش مصر العظيم والتخطيط العسكري غير المسبوق.

وتابع الكاتب الصحفي والإعلامي، أنّ حرب أكتوبر المجيدة ليس لها مثيل في التاريخ العسكري على مستوى كل مجرياتها، مثل عملية العبور والضربة الجوية بعدما قدّر الاتحاد السوفيتي أن مصر إذا نفذتها فإن خسائرها قد تصل إلى 97%، بالإضافة إلى سلاح المهندسين العسكريين والكباري البرمائية التي بُنيت "في غمضة عين: حتى تعبر الدبابات عليها، ثم عبور الجنود بالقوارب المطاطية والضفادع البشرية التي نفذت مهمة مستحيلة بكل المقاييس وتحطيم خط بارليف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد السوفيتي الإعلامي أحمد الطاهري الأمة المصرية الرئيس عبدالفتاح السيسي الضربة الجوية حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

لحظة القبض على قائد الانقلاب العسكري الفاشل في بوليفيا

المناطق_متابعات

تمكنت قوات الأمن في بوليفيا من إلقاء القبض على قائد الجيش الجنرال خوان خوسيه زونيجا، وبعد ساعات من التوتر، تمكنت قوات الأمن البوليفية من السيطرة على الموقف وإحباط محاولة الانقلاب.

 

أخبار قد تهمك الأعلى خلال العام الجاري.. فائض الميزان التجاري السعودي يسجل أكثر من 41,411 مليار ريال في أبريل 2024 27 يونيو 2024 - 4:49 مساءً أكاديمية التنظيمات الرقمية تعقد برنامجًا تدريبيًّا عن استكشاف المشهد التنظيمي 27 يونيو 2024 - 4:44 مساءً

 

 

وأظهر التلفزيون الرسمي لقطات مباشرة لعملية القبض، حيث اقتادت عناصر الشرطة الجنرال المتمرد إلى سيارة.

 

وأظهرت مشاهد بثها التلفزيون الرسمي مباشرة على الهواء، عناصر من الشرطة وهم يلقون القبض على زونييجا بينما كان يتحدث إلى صحفيين أمام ثكنة عسكرية، ويجبرونه على ركوب سيارة تابعة للشرطة قبل أن يخاطبه وزير الداخلية جوني أجيليرا قائلا له: أنت رهن التوقيف أيها الجنرال.

 

 

وقاوم الرئيس البوليفي لويس آرسي المحاولة الانقلابية، ودعا إلى احترام الديمقراطية، كما حظيت حكومته بدعم واسع من قبل قيادات الجيش وقوى الأمن، الذين رفضوا الانضمام إلى زونيجا.

 

 

وفي تغريدة عبر منصة إكس، حذر الرئيس البوليفي في وقت سابق من انتشار غير منظم للقوات في العاصمة البوليفية، ما حذر من انقلاب وشيك.

 

 

 

وشهدت بوليفيا الليلة الماضية محاولة انقلاب عسكرية فاشلة قادها قائد الجيش الجنرال خوان خوسيه زونيجا، قبل أن تتمكن قوات الأمن من إفشالها والقبض عليه.

 

 

 

وبدأت الأحداث عندما أعلن زونيجا عن إعادة هيكلة الديمقراطية في البلاد، مدعيا أنّه يتحرّك لإصلاح النظام. ونزل جنود بقيادته إلى الشوارع، ووصل بعضهم إلى محيط القصر الرئاسي في محاولة لاقتحامه.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 يونيو 2024 - 5:18 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 4:40 مساءًرحلة الصادرات السعودية غير النفطية إلى الصين.. إنجازات تجاوزت قيمتها 176 مليار ريال خلال الأعوام الخمسة الماضية أبرز المواد27 يونيو 2024 - 4:38 مساءًالأطعمة الدُهنية تُسبب القلق أبرز المواد27 يونيو 2024 - 4:37 مساءًثلث البالغين في العالم يعانون من الخمول البدني أبرز المواد27 يونيو 2024 - 4:33 مساءًموراي يستأنف تدريباته استعدادا لبطولة ويمبلدون أبرز المواد27 يونيو 2024 - 4:30 مساءًالمملكة وبريطانيا تعززان تعاونهما في الاستثمار الرياضي27 يونيو 2024 - 4:40 مساءًرحلة الصادرات السعودية غير النفطية إلى الصين.. إنجازات تجاوزت قيمتها 176 مليار ريال خلال الأعوام الخمسة الماضية27 يونيو 2024 - 4:38 مساءًالأطعمة الدُهنية تُسبب القلق27 يونيو 2024 - 4:37 مساءًثلث البالغين في العالم يعانون من الخمول البدني27 يونيو 2024 - 4:33 مساءًموراي يستأنف تدريباته استعدادا لبطولة ويمبلدون27 يونيو 2024 - 4:30 مساءًالمملكة وبريطانيا تعززان تعاونهما في الاستثمار الرياضي الأعلى خلال العام الجاري.. فائض الميزان التجاري السعودي يسجل أكثر من 41,411 مليار ريال في أبريل 2024 الأعلى خلال العام الجاري.. فائض الميزان التجاري السعودي يسجل أكثر من 41,411 مليار ريال في أبريل 2024 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: استشهاد 37874 فلسطينيا وإصابة 86858 في الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • أحمد عز: «العوضي» ابن بلد وأتشرف بتكرار التعاون معه (فيديو)
  • عضو الكنيست أحمد الطيبي يندّد بالحملة على عرب إسرائيل
  • من البداية حتى الرحيل.. عادل حمودة يفتح صندوق أسرار النمر الأسود أحمد زكي
  • هل طلب الزواج من وردة؟.. عادل حمودة يفتح خزائن أسرار أحمد زكي
  • عادل حمودة يفتح صندوق أسرار أحمد زكي من البداية حتى الرحيل
  • رئيس «الأعلى للإعلام» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 11 لثورة 30 يونيو المجيدة
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ السيسي بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • لحظة القبض على قائد الانقلاب العسكري الفاشل في بوليفيا
  • والي الخرطوم: تضحيات أبطال معركة الكرامة جديرة بالتقدير