نظمت منطقة قنا الأزهرية احتفالية بالمولد النبوي الشريف وذكرى نصر أكتوبر المجيد بمعهد فتيات قنا النموذجى، حيث بدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم ثم السلام الجمهورى.  

 وتحدث فضيلة الشيخ تاج الدين أبو الوفا رئيس الإدارة المركزية للمنطقة عن أهمية المناسبات الدينية والقومية في بث روح الأنتماء والوطنية، وأكد فضيلته لكل الحضور بأن الأزهر الشريف يحرص دائما على التذكير بتلك الأحداث العظيمة في التاريخ البشرى.

  

وقدم أطفال الروضة بمعهد قنا النموذجي الإبتدائي فقرة متميزة عن المولد النبوي الشريف وتنوعت الفقرات للطلاب والطالبات عن المناسبتين وجدير بالذكر فقد شارك كل من الشيخ صلاح مبارك مدير التعليم النموذجي والشيخ سعد عبد الحميد مدير التعليم الثانوي بكلمات عن المولد الشريف ونصر أكتوبر.   

وفي ذات السياق احتفلت معاهد المنطقة جمعاء في طابور الصباح وبمشاركة العلماء والوعاظ وكان اليوم بمثابة دعوة للجميع للتأسي بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم والعمل على نهضة مصر بالعلم والعمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

منطقة المنوفية الأزهرية: انتهاء امتحان البلاغة للثانوية دون شكاوى أو مخالفات

قال الدكتور حسن درويش رئيس منطقة المنوفية الأزهرية، إن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية مرت اليوم دون شكاوى أو مخالفات، حيث توافد طلاب الشعبة العلمية على امتحان مادة البلاغة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشرة لمدة ساعتين.

لا شكاوى من الامتحان

وتابع «درويش» في تصريحات لـ«الوطن»، أن غرفة العمليات الرئيسية الموجودة في منطقة المنوفية الأزهرية بمدينة شبين الكوم لم تتلقى شكاوى أو مخالفات على مدار اليوم، موجهًا مديري الإدارات في المراكز بمتابعة امتحانات الثانوية الأزهرية على أرض الواقع في المعاهد لتذليل العقبات التي قد تواجه الطلاب.

امتحانات الثانوية الأزهرية 

يذكر أن طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي الأزهري يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية بمعدل 3 أيام للشعبة العلمية ومثلهم للشعبة الأدبية، ومن المقرر أن تنتهي الامتحانات يوم الاثنين الموافق 15 يوليو المقبل لتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي.

مقالات مشابهة

  • منطقة المنوفية الأزهرية: انتهاء امتحان البلاغة للثانوية دون شكاوى أو مخالفات
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم
  • مديرية أوقاف كفر الشيخ تحتفل بثورة 30 يونيو
  • "الأرثوذكسية" تحتفل بذكرى استشهاد القديس تيموثاؤس المصري
  • الكنيسة البيزنطية تحتفل بذكرى القدّيسَين بطرس وبولس
  • الداخلية تحتفل بذكرى ثورة يونيو مع المواطنين في الشوارع (صور)
  • الشيخ خالد الجندي يكتب: ثورة انتصار لمقاصد الشرع الشريف
  • منطقة كفر الشيخ الأزهرية تناقش تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في الابتدائي
  • الليلة.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقي العربية
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024 وحكم الاحتفال به