أضافت Spotify ميزة جديدة للمشتركين المميزين المخصصة لعشاق الكتب. بدءًا من 4 أكتوبر، سيتمكن المشتركون في المملكة المتحدة وأستراليا من الوصول إلى مجموعة مختارة تضم أكثر من 150 ألف كتاب صوتي دون الحاجة إلى دفع المزيد. سيتمكن المشتركون في الولايات المتحدة أيضًا من الاستمتاع بالميزة الجديدة في وقت لاحق من هذا العام.

بينما يمكنهم الوصول إلى مجموعة واسعة من الكتب ويمكنهم اختيار الاستماع إلى أي عدد يريدونه، فإن العرض يأتي مع ميزة: سيحصل المشتركون على 15 ساعة فقط من الاستماع المجاني للكتب الصوتية كل شهر. أخبرنا عملاق البث أنه يمكن للمستخدمين زيادة ساعات الاستماع الخاصة بهم بما يصل إلى 11 دولارًا لمدة 10 ساعات أخرى بعد التخصيص.

وهذا يجعل خدمة Spotify أكثر تكلفة بكثير من خدمة Audible، والتي تكلف 8 دولارات شهريًا وليس لها حد للاستماع. أتاحت الشركة لأول مرة الكتب الصوتية على منصتها في سبتمبر من العام الماضي. تم إطلاقه مع 300 ألف عنوان في مكتبته، ويمكن للمستخدمين شراء أي منها من داخل الخدمة. كان بإمكان Spotify إضافة كتب صوتية إلى اشتراكات Premium كوسيلة لجذب المستخدمين إلى استهلاك أنواع مختلفة من الوسائط في مكان واحد. إنها مجرد مسألة ما إذا كان المستخدمون على استعداد لدفع 11 دولارًا مقابل كل 10 ساعات من الاستماع بعد أول 15 ساعة. قد يبدو هذا طويلًا بالنسبة للبعض، ولكن بالنسبة للقراء النهمين (أو مستمعي الكتب الصوتية)، فإن هذا ليس كافيًا على الإطلاق.

أوضحت Spotify في إعلانها: "نعتقد أن تقديم الموسيقى والبودكاست والكتب الصوتية المخصصة على منصة واحدة يمنحك طريقة رائعة للتواصل مع الفنانين ومقدمي البودكاست والمبدعين والمؤلفين المفضلين لديك - كل ذلك في مكان واحد".

ومع ذلك، لا يزال بإمكان المستخدمين شراء أي عنوان يريدونه من مكتبة الكتب الصوتية في Spotify، لذلك ليست هناك حاجة للدفع مقابل ساعات إضافية إذا كان لديهم كتب معينة في الاعتبار. تأتي الميزة أيضًا مع وضع إشارة مرجعية تلقائية، مما يمنع المستخدمين من الاضطرار إلى تكرار الصفحات وفقدان دقائق ثمينة من الاستماع. بالإضافة إلى ذلك، إذا قاموا بتنشيط Spotify Sleep Timer، فيمكنهم النوم أثناء الاستماع إلى كتبهم دون الحاجة إلى الترجيع عند الاستيقاظ. ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه يمكن للمشتركين تنزيل الكتب الصوتية للاستماع إليها في وضع عدم الاتصال.

في الوقت الحالي، الميزة الجديدة متاحة فقط لمشتركي Premium الأفراد ولمديري التخطيط لحسابات Family أو Duo، لكن Spotify تقول إنها تخطط لتوسيع نطاق توفرها في المستقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: من الاستماع

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض لبيع الكتب بمكتبة المستقبل.. صور

افتتح الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، صباح أمس، معرضًا لبيع الكتب يضم أكثر من 750 كتابا بمختلف مجالات العلوم والفنون واللغات والآداب والقانون لكبار الكتاب المصريين والعالميين، وأتاحت تلك المجموعة من الكتب للمواطنين ومحبى القراءة من الأطفال والكبار بأسعار رمزية 5 جنيهات للكتاب.
 
قال الدكتور نبيل حلمي، إن المعرض تنظمه مكتبة المستقبل احدى منصات الثقافة بجمعية مصر الجديدة ولمدة شهر، مشيرا إلى أن الكتب المعروضة ارتأت المكتبة عرضها للبيع بأسعار رمزية وذلك لبناء الفكر   ونشر ثقافة القراءة بين الجميع باعتبارها أحد أدوات القوى الناعمة للمساهمة في بناء وتنمية المجتمع.


وأوضح، أن تنظيم المعرض يأتى ضمن البرنامج الثقافي لمكتبات الجمعية بهدف المساهمة في نشر المعرفة وتشجيع الاهتمام بالكتاب وتعزيز شغف القراءة بين شتى فئات المجتمع.
 
وفى سياق آخر قال الدكتور نبيل حلمي، إن مكتبة المستقبل تنظم في الساعة 6 من مساء اليوم الاربعاء ندوة بعنوان "كيف تتغلب على القلق" تتناول التوتر الذي يمنع قدرتنا على إنجاز المهام اليومية، ويحدث الإجهاد السيئ عندما يتراكم الكثير من الضغط حولنا، وبمجرد أن يشعر الجسم بوجود الكثير من الضغط فإنه يبدأ في الانهيار مما يؤدي إلى ظهور أعراض فى مقدمتها القلق.


وتتمحور الندوة التى تحاضر فيها الدكتورة  إسراء إبراهيم ، دكتوراه علم النفس الإرشادي ومعالج معرفى سلوكى ومستشار نفسى تربوى ، حول كيف ينشأ القلق وأعراض القلق، كيف تتغلب على القلق.

مقالات مشابهة

  • "بيع الكيف وسط الشارع".. الاستماع لأقوال 2 من حائزي مخدر الحشيش بمصر الجديدة
  • تذهيب الكتب.. فن عريق يكافح للبقاء في إيران
  • أغنية «ولاد رزق 3» لـ إسلام شندي تتصدر قوائم Spotify
  • افتتاح معرض لبيع الكتب بمكتبة المستقبل.. صور
  • افتتاح معرض لبيع الكتب فى مكتبة المستقبل
  • “الطبية” تعالج شلل الأحبال الصوتية الأحادي لطفل
  • قائد بلواء إسرائيلي: خسرنا 50 مقاتلا وعلينا الاستماع للأمهات
  • بنحو 500 عنوان تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض الزهور الـ 44
  • جراحة ناجحة لطفل يعاني من شلل الأحبال الصوتية بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود
  • دار الكتب تحتفل بإبداع كوكب الشرق