أكدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في بلاغ جديد أنها اتخذت كافة التدابير الملائمة للحد من خطر دخول وانتشار حشرة بق الفراش إلى التراب الوطني، وذلك بالتنسيق مع كافة المتدخلين، وأنه لم يسجل إلى حدود هذا الوقت أي انتشار استثنائي لهذه الحشرة فوق التراب الوطني.
وفضلا عن تشديد المراقبة الصحية عبر الحدود، وتتبع الوضع الصحي والبيئي في المناطق المعنية بانتشار حشرة بق الفراش، فإن الوزارة تضع رهن إشارة المواطنات والمواطنين مجموعة من التوصيات والنصائح الخاصة بالسفر الدولي والتي يمكن الاطلاع عليها عبر البوابة الرسمية للوزارة وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة.

كما تأهبت منظومة الرصد القائم على الأحداث للكشف المبكر عن أي حادث صحي غير عادي.

لذلك تدعو الوزارة الجميع إلى عدم الانسياق وراء الإشاعات التي تنتشر عادة مع مثل هذه الإنذارات الصحية، وكذا عدم المبالغة في تقدير المخاطر الصحية التي قد يسببها دخول هذه الحشرات التراب الوطني.

وإذ تطمئن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عموم المواطنات والمواطنين، فإنها تدعوهم إلى تجنب اقتناء الأفرشة والأثاث والملابس المستعملة القادمة من البلدان التي ثبت فيها انتشار كبير لبق الفراش.
وستستمر الوزارة في التواصل مع الرأي العام وإخباره بكل مستجد في حينه.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأردنية تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان

دعت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الجمعة، مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان في الوقت الراهن "في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة وحرصا على سلامتهم". وأكدت الخارجية على ما ورد في البيان الذي أصدرته في تاريخ 31 أكتوبر 2023، بخصوص السفر إلى لبنان، استنادا إلى "الاستعدادات وخطط الطوارئ التي أعلنت عنها الجهات الرسمية في لبنان في حينه".

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة الأردنية السفير سفيان القضاة، أن "هذه التوصية تأتي من منطلق حرص الوزارة الشديد على سلامة المواطنين الأردنيين".

وفي الآونة الاخيرة أعلنت العديد من الدول الإقليمية والأوروبية عن نيتها إجلاء رعاياها من لبنان بسبب الأوضاع التي تنذر بتصعيد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" المستمرة منذ أشهر.

وكانت وزارة الخارجية الكويتية جددت يوم 21 يونيو الجاري، دعوتها لكافة مواطنيها بالعدول عن التوجه للجمهورية اللبنانية في الوقت الحالي، وذلك نظرا للتطورات الأمنية المتعاقبة التي تمر بها المنطقة.

كما حثت وزارة الخارجية الهولندية الهولنديين على مغادرة لبنان، كما حثت كندا مواطنيها في لبنان على مغادرة البلد، ووجهت وزارة الخارجية في مقدونيا الشمالية، أول نداء من دولة أوروبية إلى مواطنيها لمغادرة لبنان، على خلفية التصعيد ذاته.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات
  • وزارة السياحة تؤكد عدم وجود تحذيرات أو تغيير في سفر بريطانيا وامريكا إلى مصر
  • انطلاق الأعمال الميدانية للمسح الوطني للصحة والتغذية 2024-2025
  • «الصحة» تطلق الأعمال الميدانية للمسح الوطني 2025-2024
  • الخارجية الأردنية تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تطلق الأعمال الميدانية للمسح الوطني للصحة والتغذية 2024-2025
  • فاتورة ملابس لإحدى الماركات من 9 سنوات يثير جدل السوشيال ميديا "يا بلاش"
  • ”الصحة القابضة“ تستعد لخصخصة أول 3 تجمعات صحية الأسبوع المقبل
  • ”الصحة القابضة“ تستعد لخصخصة أول 3 تجمعات صحية الأسبوع المقبل/عاجل
  • تسجيل 48 إصابة بحمى النيل في دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 ساعة