أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن "سيناء أمانة غالية في أعناقنا نحن المصريين استعدناها بثمن مرتفع وقدمنا من أجلها تضحيات جديدة وبات علينا تعميرها بما يتناسب مع طموحنا العظيم لوطننا". 

طول ما أنا عايش.. محمد فؤاد يشعل الندوة التثقيفية بأغنية مهداة للرئيس السيسي بالصور| السيسي يكرم عددا من أبطال حرب أكتوبر السيسي يتحدث عن سيناء 

وأضاف السيسي، خلال كلمته في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة مرور 50 عاما على حرب أكتوبر، أن التطوير في سيناء بدأ بالفعل بحجم أعمال لم تشهده من قبل، حيث تم إنفاق مئات المليارات من الجنيهات وهو إنفاق مهما زاد لا يعوض قطرة دم من دماء أبنائنا الطاهرة التي سالت فوق هذه الأرض الغالية سواء لاستردادها من الاحتلال أو تطهيرها من الإرهاب، وهي الحرب الأخيرة التي امتدت أكثر من 10 سنوات كاملة 

وتابع الرئيس السيسي: "سيأتي اليوم الذي نقص فيه بالكامل رويتها ليعرف الجميع أن المصريين عازمون على الاحتفاظ بكل ذرة رمال في بلادهم، وتطويرها، والانطلاق بمصر من خلال بناء مقومات القوة الشاملة اقتصاديا وتنمويا وتكنولوجيا لتصل مصر وفي وقت ليس بالبعيد إلى المكانة التي يصبو إليها شعبها العظيم، وتتسق مع تاريخها".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي المصريين حرب اكتوبر الفتاح السيسى سيناء

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج يشيد ببيان الحكومة أمام البرلمان

أشاد الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالبيان الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بعدما حظيت الحكومة الجديدة بثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج إن البيان الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمام مجلس النواب جاء ليثبت استقلالية واحترام سلطات الدولة المصرية وأن عملية الحكم في مصر - الجمهورية الجديدة - إنما تسير وفق الدستور، وهو ما يعكس حرص القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي على المضي قدما في إرساء الحياة الدستورية في مصر.
وأضاف  أن بيان رئيس الوزراء جاء واقعيا بشكل كبير، فالرجل قد وضع الملامح الرئيسية لخطة عمل الوزارة في ثوبها جديد، كما أكد على حرص الحكومة على العمل بكل ما تملك من طاقة لحل كافة المشكلات التي يعاني منها المواطن المصري بالإضافة إلى الارتقاء بالخدمات التي بها قصور، وكذلك العمل على المضي قدما في تحقيق المزيد من الإنجازات التي يحرص على أن يتابعها عن كثب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك لنقل مصر نقلة نوعية تتبوأ بها مكانتها بين دول العالم المتقدم.

 ومن ناحيته هنأ نصر مطر مسؤول الملف السياسي للاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج الدكتور مصطفى مدبولي بثقة الرئيس، مؤكدا أن بيان رئيس الوزراء أمام مجلس النواب جاء شاملا لكافة القضايا التي تشغل ذهن المواطن المصري وهو ما يؤكد على دراسة واعية ودقيقة من قبل الوزارة الجديدة للأوضاع في البلاد، وتصميمها على العمل بكل قوة للوصول لأفضل النتائج خلال تولي المسؤولية.

وأشاد مطر بالتزام الحكومة على تقديم تقارير قياس الأداء بصورة دورية للبرلمان، مؤكدا أن هذا العمل الدستوري يزيد ثقة الشعب المصري في الحكومة من ناحية، كما يرسخ مفاهيم الشفافية التي تتوق إليها جموع الشعب المصري التي عانت في حقب سابقة من غياب هذه الشفافية.

وتمنى مطر التوفيق للحكومة الجديدة مطالبا الجميع بمساندة الحكومة لتحقيق الأهداف التي كلفها بها الرئيس السيسي والتي تعود بكل تأكيد بالفائدة على الشعب والدولة المصرية في آن.

مقالات مشابهة

  • ندوة تنظمها وحدة السكان الفرعية بمدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء
  • سيدة مسيحية: لن ننسى دور الرئيس السيسي في أخذ الثأر لشهداء ليبيا الذين قُتلوا على يد داعش
  • الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج يشيد ببيان الحكومة أمام البرلمان
  • الشباب والرياضة تنظم ندوة تثقيفية عن التغذية السليمة والغذاء الصحي بشمال سيناء
  • السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية.. ماذا جرى؟
  • عاجل| تفاصيل لقاء السيسي مع رئيس الاستخبارات الأمريكية.. وتحية خاصة من بايدن
  • الرئيس السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية
  • السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية
  • السيسي يستقبل رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية لبحث وقف إطلاق النار في غزة
  • حكومة السيسي تستبق دعوات تظاهر الجمعة وتلوح بعقوبات قاسية