(عدن الغد) خاص:

 

 

أكد رئيس اللجنة العليا للمسابقات الدكتور أبو علي غالب، أن الاجتماع -الذي ضم أندية تجمع أمانة العاصمة مع قيادة وزارة الشباب والرياضة بصنعاء أمس- خرج بنتائج إيجابية أثمرت بالاتفاق على إقامة مباريات تجمع المجموعة الأولى بمشاركة جميع الفرق بحيث ينطلق بعد يومين عقب استكمال صيانة وتجهيز ملعب نادي 22 مايو مع إمكانية نقل بعض المباريات إلى ملاعب أخرى.

مبيناً أن الاجتماع تطرق إلى العديد من المواضيع التي كانت محور الخلاف والاستماع لمطالب الأندية حول صرف المخصصات وموضوع رفع العقوبة عن رئيس نادي وحدة صنعاء.

موضحاً أنه تم صرف القسط الأول من مخصصات الأندية والفروع في التجمعين بالأمانة وسيئون لمواجهة نفقات الإقامة والتغذية والمواصلات لجميع الفرق التي وصلت إلى أماكن إقامة التجمعين وبحسب ما تم الاتفاق مع الأندية قبل انطلاق الدوري، كما التزمت وزارة الشباب والرياضة بصنعاء بتحمل نفقات إقامة الفرق خلال فترة تأخير الدوري اليومين القادمين، كما تم رفع استئناف الأندية حول العقوبة المفروضة على جمعان إلى قيادة الاتحاد لاتخاذ ما يلزم.. وعلى ضوء ذلك الاتفاق فقد تم إبلاغ فريقا اليرموك ووحدة صنعاء بالتحرك إلى سيئون للالتحاق بمنافسات تجمع المجموعة الثانية.

وبالنسبة لما يتعلق بصرف مخصصات أندية الدرجة الثانية، كشف رئيس لجنة المسابقات أن ذلك أمر يخص الأندية نفسها التي شاركت في دوري الدرجة الثانية وبحسب الإجراءات المتبعة من قبل الاتحاد ولا يخص أندية الدرجة الأولى كونها غير مخولة بتلك المطالبات.

وأكد الدكتور أبو علي غالب أن الاتحاد العام ممثلاً بلجنة المسابقات يسعى لإنجاح الدوري ومشاركة جميع الفرق، كما استجاب لمطالب الأندية المتكررة بالتأجيل من أجل منحها الفرصة الكاملة للاستعداد للدوري واستكمال قيد وتسجيل اللاعبين وما زال الاتحاد يبدي مرونة كبيرة جدا من أجل إتاحة المجال لمشاركة الجميع.

مطالباً الأندية المتبقية التي أعلنت الاعتذار عن المشاركة باللحاق بركب الدوري خلال اليومين القادمين ما لم فإن اللائحة ستكون هي الفيصل بين الاتحاد والأندية.

مختتماً حديثه بمناشدة وسائل الإعلام والشارع الرياضي بالمساهمة الفاعلة لإنجاح الدوري وعودة المنافسات للملاعب اليمنية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

لإصلاح مسار الكرة المصرية.. ميدو يوجه رسالة خاصة لرابطة الأندية

طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق رابطة الأندية بتشكيل لجنة قانونية تراجع لائحة الكرة المصرية، قبل بداية الموسم القادم.


وقال أحمد حسام ميدو في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "الجميع يريد أن يبدأ على جديد في الموسم القادم".

أول تعليق من مارسيل كولر بعد الفوز على طلائع الجيش هيثم شعبان: الكرخ متمسك بصالح جمعة وباقي على الهدف خطوة


وتابع: "أدعو رابطة الأندية من الآن أن تشكل لجنة قانونية تراجع لائحة الكرة المصرية، وتقارنها بلوائح الدوريات المجاورة التي نجحت، وأن يكون هناك تفسير لكل كلمة".


وأضاف: "يجب من الآن العمل على تصحيح اللوائح وأن يتم عرضها على جميع الأندية.. نريد أن نبدأ الموسم القادم على نور وأن تكون تلك اللوائح مرضية لجميع الأندية".


وأكمل: "لائحة لجنة المسابقات فقيرة ورمادية، وتسمح بتدخل العنصر البشري، وليس لها أي علاقة باللوائح القديمة، وهناك من يريد استمرار العمل بها".


واختتم أحمد حسام ميدو تصريحاته قائلًا: "يجب أن تكون هناك لوائح وواضحة ولا تسمح بالتدخل البشري، والعب الموسم على نضيف، اللوائح (بتريح) الجميع".

مقالات مشابهة

  • خبير لوائح: من حق بيراميدز سحب شكواه.. ورابطة الأندية أخطأت
  • توفيق السيد: اتحاد الكرة يدرس تعيين سمير عثمان وعبدالرؤوف لإدارة لجنة الحكام
  • توفيق السيد: اتحاد الكرة يدرس تعيين هذا الثنائي لإدارة لجنة الحكام
  • استكمال "دقائق" من مباراة بيراميدز وسموحة اليوم بالدوري
  • لإصلاح مسار الكرة المصرية.. ميدو يوجه رسالة خاصة لرابطة الأندية
  • رحيل 4 عناصر.. اتحاد الكرة يعلن تشكيل لجنة الحكام المصرية بعد إعادة الهيكلة
  • رئيس رابطة الأندية: لجئنا لهذه المادة في اللائحة لحل أزمة سموحة وبيراميدز
  • ثروت سويلم يصدم الزمالك: رحيل عامر حسين غير مطروح.. ولم أحول للتحقيق
  • عاجل.. ثروت سويلم يكشف حقيقة رحيل عامر حسين عن لجنة المسابقات بنهاية الموسم
  • عقبة تمنع اتحاد الكرة من إقالة بيريرا رئيس لجنة الحكام