السويداء-سانا

أعادت المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء تشغيل بئر الرشيدة رقم 5 بريف المحافظة الشرقي بعد توقفها لمدة تجاوزت خمس سنوات جراء تعرضها للتخريب وسرقة تجهيزاتها من قبل التنظيمات الإرهابية.

وذكر مدير عام المؤسسة المهندس وائل الشريطي في تصريح لمراسل سانا أن تشغيل البئر الذي يقع ضمن تجمع آبار الرشيدة تم بعد تجهيزه بمنحة من منظمة اليونيسيف تضمنت تقديم كل التجهيزات اللازمة من مضخة غاطسة وبواري سحب وكابلات ولوحة كهربائية وصمامات مبيناً أن غزارته تبلغ 30 متراً مكعباً بالساعة.

ولفت الشريطي إلى أن تشغيل البئر سيسهم بتأمين مياه الشرب للمواطنين في القرى الشرقية التي تشمل الرشيدة وسالي وبوسان واسعنا والشبكي والشريحي ورامي والمشنف والطيبة والتي تفتقر إلى مصادر مياه وخاصة بعد توقف محطة سد المشنف عن العمل لنفاد مخزون السدود المغذية لها.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يوجه بسرعة الانتهاء من الكسر المفاجئ بخط مياه الشرب بالسيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان فور حدوث كسر مفاجئ بخط مياه الشرب بمنطقة السيل أمام فرن الجيش المسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بقيادة المهندس عبدالصبور الراوى بسرعة التدخل بفرق الصيانة الفنية لإصلاح الكسر ، موجهاً إلى الدفع بسيارات مياه الشرب لتوفيرها لأهالى المناطق التى شهدت انقطاع المياه بها وهى عمارات الحديد والصلب وفرن الجيش ، أو التى شهدت ضعف للمياه فى مناطق عمارات كيما السد وعمارات السيل الجديد .

ومن جانبه، أوضح المهندس عبد الصبور الراوى بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان تم التعامل الفوري مع الكسر المفاجئ بخط مياه الشرب بمنطقة السيل بطول 12 متر ا، وبقطر 315 مللى ، وما يعادل 12 بوصة حيث أن هذا الخط من نوعية المواسير الأسبستوس ، وجارى تغييرها بمواسير بلاستيك ذات الجودة والكفاءة العالية .

وأوضح أنه خلال ساعات سيتم الإنتهاء من أعمال الإصلاح فى المنطقة التى حدث بها الكسر ، ويعقبه إعادة تشغيل المياه بشكل منتظم ، وبالتوازى مع ذلك تم الدفع بعدد 8 سيارات لشفط كميات المياه الناتجة عن الكسر بالخط .

1000107489 1000107468 1000107466 1000107464

مقالات مشابهة

  • «مياه مطروح»: استعدادات مكثفة لاستقبال موسم الأمطار
  • لجنة متابعة تشغيل مطار رينيه معوض بحثت مع عطية إعادة تشغيله
  • تشغيل خط الفردان بئر العبد.. القطارات تدخل سيناء بعد توقف أكثر من 10 سنوات
  • آخر موعد للتقديم في وظائف مياه الشرب.. باق أيام
  • رئيس شركة مياه الشرب بالمنوفية يتفقد المحطات بنواحي المحافظة
  • مؤسسة النفط: حفر بئر جديدة في حقل السارة بقدرة 2400 برميل يوميا
  • إعادة تأهيل بئرين لمياه الشرب في طفس ومشروع إرواء درعا
  • محافظ أسوان يوجه بسرعة الانتهاء من الكسر المفاجئ بخط مياه الشرب بالسيل
  • "الإسكان" تناقش موقف مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.. مياه الشرب والصرف بينها
  • قبل الموعد المعلن.. عودة مياه الشرب لـ9 مناطق بالقاهرة