مع استمرار الندوة التثقيفية الثامنة والثلاثين للقوات المسلحة احتفالا بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي بمجموعة من الرسائل المهمة إلى الشعب المصري.

 

رسائل الرئيس السيسي اليوم 

 

قوة الجيش المصري

 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الجيش المصري الوحيد الذى كان يستطيع الانتصار في 73 قائلا: "كان عندي 13 سنة وفاكر كل حاجة اتعملت.

. رأس العش والمدمرة إيلات وحريق الزيتية أي بيان اتقال كنت موثقه.. وجايب جرايده والكتب اللي اتكلمت عن اللى حصل"

أضاف الرئيس السيسي، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الخمسين لنصر أكتوبر: “فيه مقالة واحدة من ضمن المقالات اللي اتكتبت ضمن خطة الخداع الاستراتيجي كتبها المفكر العظيم محمد حسنين هيكل.. كان بيتكلم فيها عن محاولات العبور والنتائج اللي ممكن تحصل.. كنت بقرا كل المقالات اللي بتصدر عن الحرب والصراع وحرب الاستنزاف لو جبتهالكم وهى بقالها من أكتر من 52 سنة بعد السبعينيات وشوفتوها هتعرفوا قد إيه حجم القفزة.. والله لا أبالغ عشان أنا مصري أو علشان أنا ضابط جيش.. ده مكنش ممكن حد تأنى يعملها إلا الجيش المصري في الوقت ده”.


تحمل المصريين

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن حرب أكتوبر والاستعداد لها لم يبدأ في عام 1973، مشيرًا إلى أنه بدأ في أعقاب حالة الألم والهزيمة بعد 1967.

وأضاف في كلمة له خلال فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، مساء الأربعاء، أن المصريين تحملوا منذ 1967 إلى 1973 ظروفا هائلة وضخمة على كل المستويات.

وأكمل: «صحيح كان هناك دعم عربي، كل موارد مصر تم تخصيصها لصالح المجهود الحربي، والشعب المصري في هذا الوقت كان بيخرج يجيب حاجته بالطابور».

واستطرد: «من يتكلم بخلاف من عاش، أنت ترغب أن تقول لمن يسمع أنك لم تر ما حدث، لكن لازم حد يذوقهم الحكاية وعمقها، وحجم الجهد والإصرار الذي وضعه المصريون رفضًا للهزيمة.. هذا الأمر أدهش الإسرائيليين أنفسهم».

 

لحظة وفاة الرئيس جمال عبد الناصر

 


كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن كل موارد مصر تم تخصيصها لصالح المجهود الحرب خلال حرب أكتوبر.

وأضاف السيسي خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة مرور 50 عاما على حرب أكتوبر المجيدة، أن وفاة الرئيس جمال عبد الناصر كانت لحظة تحد قاسية على الشعب المصري، مؤكدا أنه يجب علينا مواصلة بناء وعي الأجيال المقبلة بحقائق حرب أكتوبر وكيف رفضنا الهزيمة.


وأوضح الرئيس السيسي، أن حالة التحدي القومي تمثلت بوضوح في 9 يونيو 1967 عندما خرج المصريون لرفض تنحي الرئيس جمال عبد الناصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أبرز رسائل الرئيس السيسي الرئيس السيسي السيسي عبدالفتاح السيسي انتصارات أكتوبر حرب أكتوبر المجيدة الندوة التثقیفیة للقوات المسلحة الرئیس السیسی الرئیس عبد حرب أکتوبر

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة

روسيا – تستخدم القوات الروسية طائرات FPV المسيرة لتدمير وتعطيل خدمات النقل اللوجستية للقوات الأوكرانية في مناطق جمهورية دونيتسك الشعبية، وسط فشل تام لأنظمة الحرب الإلكترونية الأوكرانية.

صرح بذلك جندي في القوات المسلحة الأوكرانية يعمل فني اتصالات سيرغي بيسكرستنوف ويحمل علامة النداء “فلاش”.

وقال في مقابلة مع إذاعة NV الأوكرانية: “ماذا يفعل عدونا؟ إنهم يطلقون طائرات FPV المسيرة على ترددات غير قياسية من موقع مرتفع – من المباني الشاهقة. وبفضل هذا، فإن الطائرات تحلق بسرعة 13 -15 كيلومترا كما نسجل”.

وأضاف: “لهذا السبب ظهرت هذه المشكلة التي تسببها الرحلات الجوية طويلة المدى في المقام الأول، لأنهم وجدوا مكانا عاليا. ومن هناك يقصفون خدماتنا اللوجستية لمسافات طويلة”.

وبحسب بيسكريستنوف، فإن القوات المسلحة الروسية تنظم “رحلة سفاري (صيد)”، وتدمر العشرات من مركبات القوات المسلحة الأوكرانية يوميا.

وأضاف: “لمدة خمسة أيام تقريبا، قاموا بتدمير جميع الخدمات اللوجستية لدينا، وجميع الطرق، لأننا لم نكن مستعدين لذلك – ليس لدينا أموال [لحرب إلكترونية] بهذا النطاق”.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في دونباس الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد من قبل نظام كييف.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • وزير الدفاع يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • يورو 2024.. ضربة قوية لصفوف منتخب تركيا قبل مواجهة هولندا
  • الرئيس المصري يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش
  • بلا صوت في المجلس العسكري.. ماذا تعرف عن رئيس أركان الجيش المصري الجديد؟
  • عاجل- الرئيس السيسي يعين الفريق أحمد فتحي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة
  • السيرة الذاتية لـ الفريق أحمد فتحي خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة
  • تعيين الفريق أحمد فتحي خليفة رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة
  • الرئيس السيسي يعين الفريق أحمد فتحي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة
  • عاجل - وزير الزراعة يكشف عن أولى رسائل الرئيس السيسي له بعد أدائه اليمين