كتب- محمد أبو بكر:

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية من القلب للزعيم القائد محمد أنور السادات، قائلا: البطل الذي استشهد في نصب السلام بعدما كلل جبينه بشرف الحرب من أجل الوطن.

وأضاف السيسي بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة، بمناسبة مرور 50 عامًا على نصر أكتوبر المجيد، المذاعة على قناة "إكسترا نيوز": تحية له ولشهداء مصر الأبرار في حرب أكتوبر، الذين ارتوت أرض هذا الوطن العزيز بدمائهم الغالية، وسطروا أسماءهم خالدة في دواوين الشرف والبطولة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الرئيس عبدالفتاح السيسي محمد أنور السادات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة فيلما تسجيليا عن حرب أكتوبر

إقرأ أيضاً:

متحدث «حماة الوطن»: تكليفات واضحة للحكومة الجديدة لتحقيق تطلعات الشعب

أكد الدكتور عمرو سليمان، المتحدث الرسمي باسم حزب «حماة الوطن»، أهمية التوجيهات التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، وضرورة توافر الكفاءات التي تجمع بين المهنية والحرفية والسياسية؛ للتعامل مع الشارع والمواطنين واحتواء الأزمات.

تحقيق تطلعات الشعب

وأشار «سليمان» في بيان، إلى أن الرئيس السيسي طلب من الحكومة الجديدة، تضمين شخصيات تجمع بين الخبرة السياسية والمهارات المهنية في تخصصاتهم المختلف: « نبحث عن التوازن بين السياسي المتمكن والمهني البارع، كما وجه بذلك سيادة الرئيس أثناء تكليفه لرئيس الوزراء».

مواجهة غلاء الأسعار والتضخم

وتناول «سليمان» الشأن الاقتصادي، مؤكدًا على التوجيهات الصريحة للرئيس بضرورة التعامل الاستباقي مع الأزمات الاقتصادية، ووضع استراتيجيات فعالة.

وأكد أن الرئيس شدد على أهمية الحراك والنشاط الاقتصادي لمواجهة غلاء الأسعار والتضخم، والعمل على توفير حلول ملموسة للمواطنين الذين يعانون من الفروق الكبيرة في الأسعار.

وفيما يتعلق بملف الثقافة والوعي، أشار إلى توجيهات الرئيس بإعادة النظر في الثقافة المصرية وإحياء الهوية الوطنية، مؤكدًا أنه يجب إعداد خطة وطنية لإعادة بعث الثقافة المصرية وتعزيز الوعي العام، وهو أمر يتطلب جهودًا متواصلة على مدار العقد المقبل.

التنمية تعتمد على الإنسان الواعي والمتعلم

وأكد على أن بناء الإنسان هو التوجيه الأكبر من الرئيس السيسي، مشددًا على أن التنمية تعتمد بشكل أساسي على الإنسان الواعي والمتعلم: «بناء الإنسان يعني تحسين التعليم والصحة لتعزيز قدراته الإنتاجية، ويجب أن نضع ثقافة الإنتاج في صميم خططنا لتحسين حياة المواطنين».

واختتم تصريحه بالتأكيد على تطلعات الشعب المصري من الحكومة الجديدة، متمنيًا لها النجاح والتوفيق في تحقيق أهدافها: «نأمل أن تكون هذه الحكومة على مستوى تطلعات المصريين، وأن تحقق كل ما يصبو إليه المواطن في الشارع».

مقالات مشابهة

  • الرئيس التونسي الوحيد الذي لم يقدم التعازي للملك محمد السادس
  • علي الدين هلال يقدم قراءة أولية في التشكيل الوزاري الجديد
  • عاجل- الرئيس السيسي يعين الفريق أحمد فتحي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة
  • مصطفى بكري مشيدا بـ الدكتور محمد معيط وزير المالية السابق: «أدى رسالته بشرف وإخلاص»
  • خلال اجتماعهم مع الرئيس.. الحكومة الجديدة والمحافظين ونوابهم يعربون عن تشرفهم بخدمة الوطن
  • خطة وزير الأوقاف أسامة الأزهري لتحقيق رؤية وطنية تحت قيادة الرئيس السيسي
  • حزب حماة الوطن يهنئ الحكومة ويوجه رسالة للوزراء الجدد والمحافظين
  • «حماة الوطن» يهنئ الحكومة بعد حلف اليمين الدستورية
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي أنقذ الوطن في فترة تاريخية فارقة وعصيبة
  • متحدث «حماة الوطن»: تكليفات واضحة للحكومة الجديدة لتحقيق تطلعات الشعب