بهدف دمج خبرة كاسبرسكي في الأمن السيبراني وتقنياتها الأحدث في مجال التعليم، أطلقت كاسبرسكي برنامج Academy Alliance. البرنامج الجديد وهو شراكة بين كاسبرسكي ومؤسسات التعليم العالي، وسيوفر نوعين من التنسيق مع الجامعات.  

في سبيل تحفيز الشباب على العمل في سوق الأمن السيبراني وتجهيزهم لمهام واقعية في ذلك المجال، شاركت كاسبرسكي تجربتها العملية مع طلاب من حوالي 30 جامعة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا.

حيث تعتبر كاسبرسكي أن المساهمة في مجال التعليم جزء أساسي من مهمتها، كما يساهم ذلك في بناء عالم أكثر أماناً ومجتمع مزدهر. ولذلك، تتعاون الشركة منذ أكثر من عقد مع مختلف مؤسسات التعليم العالي لتشارك العملية مع الطلاب، وتنظم المسابقات والمؤتمرات وتوفر فرص التدريب لهم.

يهدف هذا البرنامج الجديد إلى تعزيز علاقات كاسبرسكي مع الجامعات وتوفير إطار جديد للتعاون. حيث يقدم برنامج Kaspersky Academy Alliance نوعين من العضوية: الانتساب والعضوية والمتقدمة. ويعد كلاهما مناسباً لمؤسسات التعليم العالي التي تقدم برامج تدريبية في مجال المعلوماتية، أو المعلوماتية التطبيقية، أو علم الحاسوب. كما يسمح كلاهما بتدريب أكثر من 400 من الطلاب الجامعيين والمتخصصين، بالإضافة إلى 50 طالب ماجستير سنوياً. بالمقابل، تتطلب العضوية المتقدمة متطلبات إضافية من المعاهد مقابل توفير دورات تدريبية حول أمن المعلومات لما لا يقل عن 50 طالباً.

يعد Kaspersky Academy Alliance حلاً شاملاً يهدف إلى مساعدة الجامعات على تعليم مختصي أمن سيبراني متحضرين لمواجهة تحديات اليوم. ويؤكد خبراء كاسبرسكي أن البرنامج سيعزز العنصر التعليمي في تدريب موظفي تكنولوجيا المعلومات بشكل عام.

وقالت ماريا جريتسان، مديرة أكاديمية كاسبرسكي، عن البرنامج: "يعزز برنامج Kaspersky Academy Alliance خبرتنا الممتدة لعقود في الشراكة مع الجامعات حول العالم. ويتضمن البرنامج معرفتنا العميقة عن احتياجات الجامعات، وفهمنا للوسائل التعليمية الأكثر فعالية. ونحن في كاسبرسكي مقتنعون بأن التعليم هو أحد المحركات الرئيسة للمستقبل الآمن الذي نسعى جاهدين لبنائه، وذلك إلى جانب اهتمامنا الخاص بالمشاريع الاجتماعية. "

يعد برنامج Kaspersky Academy Alliance جزءاً من التزام كاسبرسكي بتطوير مهارات ومعارف الأمن السيبراني في جميع أنحاء العالم. وقد وقّعت الشركة اتفاقيات مع جامعات ومؤسسات أكاديمية في 42 دولة. يهدف البرنامج إلى ضم المزيد من المشاركين وإشراك أعضاء جدد مستعدين لنشر المعرفة بتقنيات الأمن السيبراني وتحسين النتائج الأكاديمية للطلاب. للاشتراك في برنامج Kaspersky Academy Alliance، يرجى التواصل مع Kaspersky Academy Alliance.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: ضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة في مسابقات الجامعات

شهد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الحفل الختامي للنسخة الثالثة من مسابقة برنامج قادة الهندسة الذي نظمته مؤسسة شباب القادة، بحضور النائب أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات. 

تنفيذ البرامج والأنشطة الطلابية التفاعلية 

وأكد وزير التعليم العالي دعمه الكامل واهتمامه البالغ بتنفيذ البرامج والأنشطة الطلابية التفاعلية، التي تعمل على بناء جيل من الطلاب لديهم الفكر، والمهارات، والأدوات لتنمية المجتمع المصري؛ بهدف بناء جيل جديد من القادة ليكونوا قادرين على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضح أهمية الأنشطة الطلابية لبناء فكر الطلاب، ودعم قدراتهم الابتكارية، واستغلال طاقاتهم وطموحاتهم الواعدة، وأفكارهم البنّاءة ليكونوا قادة المستقبل، مقدمًا الشُكر لمؤسسة شباب القادة وجميع القائمين على تنفيذ هذه المسابقة، التي تساهم في تنمية قدرات الشباب، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات المستقبل.

وأشار إلى أهمية تشجيع الطلاب على المشاركة في هذه المسابقات؛ لصقل خبراتهم، وقدراتهم، ومهاراتهم، وذلك بما يتماشى مع تحقيق إستراتيجيات الدولة المصرية المُرتبطة ببناء الإنسان، تنفيذًا لمبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان)، وتماشيًا مع تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد النائب أحمد فتحي أهمية الاستثمار في قدرات الشباب المصري، خاصة وأن مصر تزخر بأجيال متميزة من الشباب، موضحًا أن المؤسسة بالتعاون مع كبرى الشركات الهندسية في مصر تسعى بشكل مستمر لتطوير هذه المهارات والخبرات، لإعداد الطلاب للتميز والريادة في سوق العمل الهندسي.

وأعرب الدكتور مصطفى رفعت عن سعادته بمستوى المشروعات التي قدمها الطلاب، والتي تعبر عن تميزهم، مشيرًا إلى اهتمام الوزارة والجامعات بدعم المشروعات الطلابية المتميزة، وتقديم أوجه الدعم التي يمكن أن تساهم في تقديم مشروعات قابلة للتنفيذ، ويكون لها مردود اقتصادي ملموس.

وأكد الدكتور أيمن فريد أن الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي تهدف إلى الارتقاء بجودة المنظومة التعليمية والاهتمام بالبحث العلمي، والتطوير، والابتكار، والإبداع، فضلًا عن الاهتمام بربط التعليم بالصناعة تماشيًا مع تنفيذ المبادرة الرئاسية تحالف وتنمية، مشيرًا إلى أهمية تنفيذ المشروعات بشكل تطبيقي، وليس نظريًا فقط، مؤكدًا تقديم الجامعات الدعم اللازم للطلاب لتحسين جودة المشروعات المُقدمة.

وكرم الوزير الفرق الفائزة، حيث فاز فريق كلية الهندسة جامعة عين شمس بالمركز الأول، وفاز فريق كلية الهندسة جامعة الزقازيق بالمركز الثاني، وفاز فريق كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركز الثالث.

 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • وزير التعليم العالي يشهد الحفل الختامي للنسخة الثالثة من مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • وزير التعليم العالي: ضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة في مسابقات الجامعات
  • وزير التعليم: ارتفاع نسب حضور الطلاب في المدارس
  • “بيتك” يختتم برنامج PR Academy بنسخته الأولى
  • عربي21 تحاور الأكاديمي الفلسطيني كمالين شعث حول واقع التعليم الجامعي في غزة
  • تعميم مهم من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات
  • الجولة النهائية لبرنامج «قادة الهندسة» بحضور وزير التعليم العالي غدا
  • تعميم هام من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع