قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن تنظيم المغرب لكأس العالم في كرة القدم، إلى جانب اسبانيا والبرتغال، فيه دفعة هائلة  لتقوية الشعور الوطني ولقدرة البلاد على رفع التحديات.

لافتا أثناء حضوره مساء اليوم الأربعاء ضيفا على مؤسسة الفقيه التطواني بمقرها بالرباط، قدرة المغرب على مواجهة تحدياته بنجاح كما فعل ذلك سابقا.

وقال بنعبد الله، إنه ومن دون شك سيعرف المغرب كيف يواجه هذا التحدي الكروي وهذا الرهان وكيف ينجح فيه بشكل كبير، مذكرا أن  هذه البشرى، تتزامن أيضا مع ما استطاع ان يحققه المغرب في مواجهة آثار زلزال الحوز.

وقال زعيم التقدم والاشتراكية ايضاً في بداية كلمته: “في هذه اللحظات الصعبة التي يتم فيها مناقشة أين نحن وأين نذهب؟، وكيف يمكن أن نتوفق في مسارنا التنموي؟، لكن قبل هذا وذاك، دعوني أن أثني بداية بشكل كبير وأعرب عن سعادتي الشخصية، وسعادة الحزب الذي امثله، بعد الخبر الذي زفه صاحب الجلالة من بشرى موجهة إلى عموم الشعب المغربي، وهي البشرى المتعلقة بتنظيم المغرب لكأس العالم الى جانب اسبانيا والبرتغال”.

وشدد الأمين العام لحزب الكتاب،  أن “الترشيح المشترك للمغرب من أجل تنظيم مونديال 2030، له معاني عديدة، وقف عليها الملك محمد السادس في الكثير من المناسبات، لابراز كل ما يجسده هذا الترشيح، في غناه وتنوعه، في كونه يحتضن ضفتي المتوسط، ويجمع بين افريقيا اوربا، وبينها وبين العالم العربي، وفي كونه ايضا يقرب بين الحضارات، ويقوي حوار الشعوب، على كافة المستويات، ويوجد في ملتقى الطرق بالنسبة للعالم”.

واكد المسؤول الحزبي، بقوله:”نعلم كم هي مهمة هذه المنطقة التي تبتدأ من الجهة الجنوبية بالمغرب، الذي يوجد متطلعا الى اوربا وغارسا جذوره في افريقيا، ومن جهة أخرى البرتغال و اسبانيا المدخلان لأوربا وفي ذلك معان كثيرة. اليوم يتحقق هذا الحلم، تتذكروا بأن المغرب حاول ان ينظم كأس العالم منذ الثمانينيات، من القرن الماضي”.

 

كلمات دلالية التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله ندوة مؤسسة الفقيه التطواني

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التقدم والاشتراكية بنعبد الله

إقرأ أيضاً:

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. مقومات هائلة جذبت أنظار العالم

جذبت المشروعات الضخمة في مصر أنظار مستثمري العالم وبالأخص دول الاتحاد الأوروبي، وذلك لنجاح قطاع الطاقة المصري مع توافر العديد من المؤشرات والعوامل الإيجابية أهمها الموقع الاستراتيجي، وامتلاك قناة السويس التي تشهد مرور حوالي 12% من جميع الشحنات المنقولة بحريا في العالم.

مصر اتسمت بقوة البنية التحتية للغاز الطبيعي

واتسمت مصر بقوة البنية التحتية للغاز الطبيعي ومحطات الإسالة العملاقة والمواني البحرية، فضلا عن الإمكانات المرتفعة للطاقة الشمسية والرياح، مما أهلها لأن تحتل الترتيب الأول عربيا في هذا الشأن.

تحفيز زيادة إنتاج الهيدروجين الأخضر

ونظرا لتلك المقومات السابقة اتخذت الدولة العديد من الخطوات الجادة من دراسات الجدوى ومذكرات التفاهم العديدة بين المؤسسات المصرية ورائدي سوق الهيدروجين والأمونيا، حيث وقع مجلس الوزراء المصري 7 اتفاقيات مع مطورين عالميين، وذلك لتنفيذ مشروعات بمجالي الهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات تتجاوز حوالي 40 مليار دولار، حيث تقدر قيمة استثمارات المرحلة التجريبية للشفافيات بحوالي 12 مليار دولار، و29 مليار دولار للمرحلة الأولى منها، بينما يتجاوز إجمالي الاستثمارات حوالي 40 مليار دولار خلال 10 سنوات.

مقالات مشابهة

  • رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق لـRue20: لا يمكن فهم تاريخ إسبانيا دون المغرب ومونديال 2030 فرصة للسلام
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد
  • الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. مقومات هائلة جذبت أنظار العالم
  • مونديال 2030.. لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير