يمانيون../
تفقد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية – وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور رشيد أبو لحوم، والقائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري، ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر، اليوم عدداً من مشاريع المبادرات المجتمعية في مجالي الطرق والحواجز المائية المنفذة في مدينة دمت.

واطلع الدكتور أبو لحوم والشغدري وبادر، على مشروع الرصف الخرساني لشارع عامر عبدالوهاب، الذي بلغت تكلفته 238 مليوناً و729 ألف ريال وكذا مشروع الرصف الخرساني في شارع الرشيد البالغ تكلفته 29 مليوناً و 586 ألف ريال.

وتفقدوا سير الأعمال النهائية لمشروع حاجز اللحجين في عزلة كنة بمديرية دمت، الذي تم تنفيذه بمبادرة ومساهمة مجتمعية ودعم من وحدة التدخلات الطارئة بوزارة المالية، بتكلفة 280 مليون ريال وسعته التخزينية 160 ألف متراً مكعباً، يستفيد من المشروع أكثر من 2500 نسمة من سكان المنطقة،

إلى ذلك اطلع نائب رئيس الوزراء والقائم بأعمال محافظ الضالع ورئيس هيئة مشاريع مياه الريف، على مشروع حاجز المبهاء الذي وصلت تكلفته إلى 160 مليون ريال، وسعة تخزينية 60 ألف متر مكعب ليستفيد منه أبناء عزلة كنة بمديرية دمت.

وخلال الزيارة اعتبر الدكتور أبو لحوم، المبادرات المجتمعية السند الحقيقي للجانب الرسمي في تحقيق المشاريع الخدمية والنهضة التنموية المنشودة.

ونوه بجهود القائمين على المشاريع، خاصة الدعم والتفاعل المجتمعي الذي أبداه أبناء دمت وأسهم في تنفيذ مشاريع طرق مهمة يستفيد منها سكان المنطقة والزائرين للمحافظة.

وأشار أبو لحوم إلى أن وحدة التدخلات الطارئة بوزارة المالية، وضمن عملها على تنفيذ توجيهات القيادة العليا، على استعداد كامل وبما تمتلكه من معدات وأدوات شق وحفر، لدعم وإنجاح مشاريع المبادرات المجتمعية التي تصب في خدمة أبناء المحافظات والمديريات.

رافقهم خلال الزيارة مدير الاستخبارات بمحافظة الضالع، ومدراء مكاتب المالية الضرائب والتخطيط، وممثل وحدة التدخلات المركزية، ومدير المبادرات المجتمعية بالمحافظة، وعدد من مشايخ وأعيان مديرية دمت.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: المبادرات المجتمعیة أبو لحوم

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يدعو إلى تنزيل مشاريع المونديال كي تكون جاهزة في الآجال المحددة

زنقة 20 . الرباط

ترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أمس الأربعاء بمقر ولاية جهة الدار البيضاء – سطات، اجتماعا موسعا خصص لتدارس تقدم استعدادات مدينة الدار البيضاء الخاصة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030.

وضم هذا الاجتماع، الذي شارك فيه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووالي جهة الدار البيضاء – سطات، عامل عمالة الدار البيضاء، محمد امهدية، مختلف الفاعلين المعنيين بهذه الاستعدادات.

وفي هذا السياق، تم تسليط الضوء على مشاريع التهيئة والبنيات التحتية التي تروم تمكين مدينة الدار البيضاء من أن تكون في موعد هذا الحدث الكروي العالمي، بما يتوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مع التركيز على البنيات التحتية الرياضية: الملاعب ومواقع التدريب، النقل والتنقل، الإقامة، والتنمية المستدامة.

وتم أيضا تقديم آليات التدبير المتكامل للمشاريع المبرمجة في إطار الاستعدادات، من أجل تعزيز تتبع المشاريع ومراقبتها وتنفيذها.

وفي كلمة خلال هذا اللقاء، أكد لفتيت، على ضرورة تعبئة كل المتدخلين من أجل تسريع تنزيل المشاريع والأوراش كي تكون جاهزة في الآجال المحددة، مبرزا في هذا الصدد، أهمية التتبع الدقيق لتقدم المشاريع على جميع المستويات.

من جهة أخرى، دعا وزير الداخلية مختلف المتدخلين إلى توحيد جهودهم وتنسيقها، وكذا الانخراط التام في إنجاز هذا الورش وفقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وشكل هذا الاجتماع أيضا، فرصة للتأكيد على خصوصية مدينة الدار البيضاء، باعتبارها ستحتضن منشأتين مهمتين، ويتعلق الأمر بكل من الملعب الكبير ببنسليمان، والمركب الرياضي محمد الخامس، بالإضافة إلى مركز البث الدولي (IBC)، الذي سيبث إشارات نقل المباريات.

وفي تصريح للصحافة على هامش هذا الاجتماع، أكد السيد لقجع، أن “هذا الاجتماع يندرج في إطار سلسلة من الاجتماعات التي تشمل كافة المتدخلين، والتي تهدف إلى تتبع تنفيذ المشاريع عن قرب، حسب أجندة معينة تلزمنا جميعا، استعدادا لعدد من التظاهرات المنظمة في المغرب ابتداء من السنة المقبلة”.

وبعد أن أشار إلى أن هناك مجموعة من المشاريع التنموية في طور الإنجاز في جميع المجالات، أكد السيد لقجع أن “المغاربة سيظلون، كما كانوا دائما، مجندين وراء جلالة الملك، من أجل إعطاء الصورة الحقيقية لبلادنا”.

وفي معرض حديثه عن الملعب الكبير الذي سيتم بناؤه ببنسليمان بطاقة استيعابية تبلغ 115 ألف متفرج، أوضح أن هذا الملعب سيكون ” استثنائيا بكل المقاييس وسيكون أكبر وأفضل معلمة كروية على الصعيد العالمي، وسيضيف إشعاعا آخر للإشعاع الحضاري الذي تزخر به المملكة”.

ويأتي عقد هذا الاجتماع في الدار البيضاء بعد شهرين من عقد اجتماع موسع بالرباط في إطار الاستعدادات المكثفة من أجل تنظيم كأس العالم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال. كما تم عقد اجتماع مماثل أمس الثلاثاء بفاس.

مقالات مشابهة

  • رسالتي إلى الحكومة الجديدة.. «المبادرات الرئاسية تستحق المراجعة»
  • إدانة مخالفَين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية عبر معرفاتهما في منصة (X) وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • المروني يتفقد مشاريع المبادرات المجتمعية في مديرية مناخة بصنعاء
  • حجة.. لقاء في كشر لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية وتعزيز المبادرات المجتمعية
  • إدانة مخالفين لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • «السوق المالية»: إدانة مخالفين وتغريمهما 11.1 مليون ريال بسبب تلاعب في أسعار الأسهم عبر منصة «X»
  • إدانة مخالفَيْن لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • وزير الداخلية يدعو إلى تنزيل مشاريع المونديال كي تكون جاهزة في الآجال المحددة
  • 2.5 مليون ريال لتنفيذ شبكات المياه في ينقل.. ونسبة الإنجاز 55%
  • حجة.. السلطة المحلية تتسلم 10 آلاف كيس اسمنت من وحدة التدخلات المركزية