نظمت الإدارة الشبابية والرياضية التابعة لإدارة التنمية الشبابية بالتعاون مع 20 فتاة من أعضاء التطوع والفتيات والنساء. وأشارت المدربة سهير عبد المغني إلى أنواع الغرز المختلفة وكيفية عملها، وقد قدمت لهن نموذجًا ليقمن بتدريب السيدات والفتيات على الحرف البدوية المصنوعة محليًا بهدف توفير فرص عمل لهن وتعود بالنفع عليهن وعلى المجتمع بشكل عام، وتساهم في زيادة دخلهن.

أكد شوقي، المدير العام للشباب والرياضة في الوادي الجديد، على أهمية مثل هذه الدورات التدريبية التي تساعد المرأة المصرية والشباب عمومًا على الاعتماد على أنفسهم في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الراهنة، وتفتح لهم مصدرًا جديدًا للرزق يحسن من مستوى الاقتصاد وتحسين مستوى حياتهم.

وتسعى هذه الورش إلى تشجيع الابتكار والإبداع وتقديم الأفكار واكتساب المهارات من خلال التدريب والتأهيل للفتيات والسيدات والشباب، والعمل على تمكينهم اقتصاديًا وخلق فرص عمل متنوعة وتأهيلهم لسوق العمل ومعرفة طرق ومصادر التسويق.

مركز شباب الفرافرة ينظم "ورشه عمل حرفية"عن التريكو والكورشية مركز شباب الفرافرة ينظم "ورشه عمل حرفية"عن التريكو والكورشية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظ الوادى الجديد بهاء شوقي

إقرأ أيضاً:

«جسور» ينظم فعالية بجنيف حول دور الإعلام في دعم قضايا اللاجئين

جنيف (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة المتحدث باسم الصليب الأحمر في غزة لـ«الاتحاد»: الأوضاع الصحية منهارة ونكافح من أجل إنقاذ الأرواح الاتحاد الأوروبي يطالب بالتحقيق بقصف مكتب «الصليب الأحمر»

نظم مركز «جسور للإعلام والتنمية» فعالية في مقر جامعة جنيف السويسرية، حول دور وسائل الإعلام في إبراز قضية اللاجئين في العالم والتوعية بها ومناصرتها.
وناقشت الفعالية التي شارك فيها عدد من الباحثين والمختصين والخبراء، سبل معالجة التحديات التي يواجهها اللاجئون والنازحون وضحايا الصراع والنزاعات للوصول إلى دول اللجوء التماساً للأمان، والصعوبات التي يواجهونها هناك بعد وصولهم. 
وشارك في الفعالية محمد الحمادي، رئيس مركز جسور، والدكتور شوكرو جوزيل، مؤسس ورئيس مركز دراسات السلام والمصالحة، وباتريك تاران، رئيس منظمة شركاء سياسة الهجرة العالمية، وجيني بيتانكورت شقيقة أحد ضحايا الاختفاء القسري في تشيلي، وأدارتها ألين أكرويد، مسؤولة الاستعداد والاستجابة لحالات الطوارئ والأزمات باللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وأكد الحمادي في مداخلته، أن دور الاعلام بات هاماً ومؤثراً للغاية فيما يتعلق بقضية اللاجئين، لافتاً إلى الانتقادات الموجهة والآراء المختلفة بشأن الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي في هذا الإطار، والقصور في أداء ما يجب القيام به من نشر للوعي في بلدان اللجوء حول ضرورة توفير الحماية للاجئين ومساعدتهم.
من ناحيته، انتقد الدكتور محمد شوكرو جوزيل، الذي تم ترشيحه من قبل لجائزة نوبل، تقاعس الأمم المتحدة ومفوضية اللاجئين عن الدور الذي يجب القيام به لدعم اللاجئين والفارين من بلدانهم، محذراً من التحديات الكبيرة التي باتت تواجه هؤلاء، سواء على طرق الهجرة أو في بلدان الوصول.
من جانبه، ركز باتريك تاران، رئيس منظمة شركاء سياسة الهجرة العالمية، في مداخلته، على الدور الاقتصادي المهم الذي يلعبه اللاجئون في دعم مجتمعاتهم وأسرهم في بلدانهم الأم.
وفي جانب التجارب، تحدثت جيني بيتانكور اللاجئة التشيلية، عن تجربها في الفرار من بلدها في سبعينيات القرن الماضي وتشتت العائلة ونشاطها في الدفاع عن حقوق الإنسان، واستعرضت التحديات التي واجهتها حتى الاعتراف بها كلاجئة في سويسرا ومقابلة طلباتها بالرفض بشكل دائم، وحصولها فقط على إقامة إنسانية جعلتها في خوف دائم من أن يتم طردها من البلد الأوروبي الذي لجأت إليه.

مقالات مشابهة

  • توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. محافظ قنا يعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة
  • قنا.. المنطقة الحرفية بالترامسة توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. تفاصيل
  • بدء إنشاء منطقة الترامسة الحرفية غرب قنا
  • مركز شباب الاستاد ينظم مسابقة فنية احتفالاََ بذكرى 30 يونيو
  • يوم ترفيهي ينظمه مركز شباب بورفؤاد للأعضاء بشاطئ بورسعيد
  • مركز “استدامة” ينظم ملتقى التقنيات الزراعية المتقدمة في الري والتسميد
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • «جسور» ينظم فعالية بجنيف حول دور الإعلام في دعم قضايا اللاجئين
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات