وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تحية للزعيم الراحل محمد أنور السادات، قائلا: "تحية للبطل الذى استشهد في نصب السلام بعد أن كلل جبينه بشرف الحرب من أجل الوطن.. تحية له ولشهداء مصر الأبرار في حرب أكتوبر الذين ارتوت أرض الوطن بدمائهم الغالية وسطروا اسمائهم خالدة في دواوين الشرف والبطولة.

السيسي: مصر حملت مشاعل الأمل والنور للأمة العربية في نصر أكتوبر (فيديو)

 

وأضاف السيسي خلال كلمته بالندوة التثقيفية بمناسبة الذكرى الـ50 لنصر حرب أكتوبر المجيدة أن سيناء أمانة غالية في رقابنا، استعدناها بثمن مرتفع وقدمنا من أجلها تضحيات جليلة وبات واجب علينا تنميتها وتطزويرها بما يتناسب مع طموحنا لوطننا"

أنفقنا مئات المليارات  لتنمية سيناء

"بدأنا بالفعل االتطوير في سيناء  فأنفقنا مئات المليارات  لتنميتها وهوإنفافق مهما زاد لايعوضنا قطرة من دماء أبطالنا التي سالت سواء لتحريرها أو لتطهيرها من الإرهاب طوال 10 سنوات وسيأتي اليوم الذي نقص بالكامل روايتها حتى يعرف الجميع أن المصريين عازمون على الاحتفاظ بكل ذرة رمال في وطنهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى السادات حرب اكتوبر بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: الكاتب الكبير جلال عارف ظلّ منذ بداية عمله الصحفي مشتبكًا مع الأحداث الوطنية

وجّه خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن النقابة اختارت رمزًا من رموزها العريقة لنيل جائزتها التقديرية، خلال حفل توزيع جوائز الصحافة المصرية، وهو النقيب الأسبق جلال عارف، الذي أجمع أعضاء مجلس الأمناء على اختياره لنيل الجائزة، وهو الاختيار الذى أقره مجلس النقابة بكامل أعضائه.

وأضاف: "هي الجائزة، التي سبقه فى الحصول عليها الأساتذة محمد حسنين هيكل، وأحمد رجب، وكامل زهيرى، وسعيد سنبل، وإبراهيم نافع، ومحمد عودة، ومكرم محمد أحمد، وصلاح الدين حافظ، ومحمود السعدنى، وسلامة أحمد سلامة، وإبراهيم سعدة، ومحمد العزبي، تحية لهم وستبقى التحية لكل القابضين على جمر المهنة، المدافعين عن حريتها".

ووجّه تحية خاصة إلى النقيب الكبير  الأستاذ جلال عارف، الذي ظل منذ بداية عمله الصحفى إلى يومنا هذا مشتبكًا مع الأحداث الوطنية، ومعبرًا عن ضمير صحفى نقى، مشغولًا بهموم الوطن، كاتبًا وعضوًا بمجلس النقابة، ونقيبًا ورئيسًا للمجلس الأعلى للصحافة.

وأضاف: "مهما أطلت وهو يستحق، فإن كلماتى لن تفى بعضًا من حقوق وتاريخ الأستاذ جلال عارف المهنى والنقابى، الذى نقف فى حضرته اليوم".

مقالات مشابهة

  • مفكر: الرئيس السيسي قال مرارا وتكرارا لن أبني الدولة بمفردي (فيديو)
  • دبور وابو العردات استقبلا وفد هيئة التنسيق للقاء الأحزاب
  • مزادات العالمية| دار بونهامز تبيع تونيك من العصور الوسطى بـ57,550 جنيه إسترليني
  • بعد 15 يوما.. أهالي حي الشجاعية يتفقدون منازلهم بعد انسحاب قوات الاحتلال (فيديو)
  • سيدة مسيحية: لن ننسى دور الرئيس السيسي في أخذ الثأر لشهداء ليبيا الذين قُتلوا على يد داعش
  • «DMC» تُبرز خبر «الوطن» حول رفض السيسي استمرار العمليات العسكرية في غزة
  • نقيب الصحفيين: الكاتب الكبير جلال عارف ظلّ منذ بداية عمله الصحفي مشتبكًا مع الأحداث الوطنية
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. «السيسي»: نرفض استمرار العمليات العسكرية في غزة
  • عادات الزواج في تركيا تكلف المليارات سنويًا
  • الاطاحة بعصابة تسرق الببغاوات غالية الثمن في بابل