نظمت الشركة القطرية لحلول القوى البشرية /جسور/ ورشة عمل ولقاء تعريفيا حول الشركة، وذلك بحضور عدد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية بالإضافة لشركائها.

وسعى اللقاء إلى توطيد التعاون في مجالات العمل المشترك بين الشركة ومختلف الجهات والتعريف برسالتها وأهدافها والخدمات التي تقدمها وبرامجها المطروحة لتعزيز وتطوير سوق العمل.

وقدم مسؤولو /جسور/ خلال الورشة، عرضا مرئيا بهدف التعريف بمختلف الجوانب المتعلقة بالشركة وبرامجها المتنوعة والتي تعنى بتطوير سوق العمل بالدولة من خلال جذب قوى عاملة فاعلة وملتزمة تسهم في جهود التنمية الاقتصادية في القطاعات ذات الأولوية وتحقيق أهداف التنمية الوطنية الاستراتيجية، وبما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وقال المهندس عبد الهادي بخيت برقان، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لحلول القوى البشرية /جسور/ إن الشركة تقدم مجموعة من الخدمات النوعية التي تخدم الباحثين عن العمل وجهات العمل المختلفة، وتوظف تقنيات رقمية متطورة لتقديم خدماتها.

وسلط المهندس برقان الضوء على برامج الشركة والتي تتضمن مبادرات عديدة، من بينها برنامج "ساهم"، وبرنامج "مستقل" الذي يسعى إلى رفد سوق العمل القطري بأيد عاملة جديدة من أصحاب المهارات عبر استحداث فئات غير تقليدية من التأشيرات.

كما استعرض المهندس عبدالهادي برقان طبيعة العمل والمشاريع المنفذة والخدمات المقدمة للفئات المستفيدة من الشركة.

وشهدت الورشة استفسارات ومداخلات ثرية حول برامج الشركة وخططها، إضافة إلى طرح بعض المقترحات والأفكار التي أثرت المناقشات.

يذكر أن "جسور" هي ‎شركة مساهمة خاصة مملوكة بالكامل للدولة ويضم مجلس إدارتها عدة جهات وهي وزارة العمل ووزارة الداخلية ووزارة التجارة والصناعة وجامعة قطر والخطوط الجوية القطرية وشبكة الجزيرة الإعلامية وغرفة تجارة وصناعة قطر.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: سوق العمل

إقرأ أيضاً:

لذوي الهمم .. قصور الثقافة تنظم زيارة إلى قصر محمد علي بالمنيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، زيارة إلى قصر الأمير محمد علي بالمنيل، من خلال أتوبيس الفن الجميل لعدد من أطفال مؤسسة التثقيف الفكري لذوي الهمم، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، وبرامج وزارة الثقافة.

بدأت الفعاليات بجولة تفقدية بمصاحبة ميرڤت محمود أخصائي بالمتحف، تعرف خلالها الأطفال على أفراد أسرة الأمير وأهم المقتنيات الأثرية، والسراي المخصص للاجتماعات الرسمية، وسراي الإقامة، والحجرات المختلفة، والحرملك المخصص للسيدات.

وشاهد الأطفال صور أفراد العائلة المعلقة على الجدران والزخارف والحشوات الخشبية التي تزينها، بالإضافة إلى التعرف على كيفية صيد الطيور والحيوانات وطريقة تحنيطها، وذلك خلال زيارة متحف الطيور والحيوانات المحنطة.

أعقب ذلك ورشة لتعليم الطباعة بالاستنسل تضمنت تصميم لوحة مستوحاة من تاريخ مصر القديمة، بجانب تفقد معرض فني نتاج ورشة التصوير لعدد من الطلاب ضعاف السمع.

قدمت الفعاليات من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل، برئاسة د. جيهان حسن، وبإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وتأتي ضمن برنامج الأنشطة والفعاليات المقامة بالتعاون مع إدارة التربية المتحفية بالمتحف، ومؤسسة التثقيف الفكري، وذلك حتى 4 يوليو الحالي.

مقالات مشابهة

  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج «جسور النخبة»
  • جامعة سمنود التكنولوجية تنظم ورشة عمل للطلاب برعاية صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج “جسور النخبة”
  • لذوي الهمم .. قصور الثقافة تنظم زيارة إلى قصر محمد علي بالمنيل
  • أفضل شركات نقل العفش في الدمام.. خميس مشيط والرياض
  • الهيئة الوطنية للاستثمار تستكمل اجراءات فندق ريكسوس بغداد مع شركة استثمار العقارية القطرية‏
  • أرباح الخطوط القطرية السنوية ترتفع إلى 1.67 مليار دولار
  • القابضة لمياه الشرب تعقد ورشة عمل حول استراتيجية التحول الرقمي
  • غرفة المدينة المنورة تنظم ورشة عمل “تحليل الأداء لقياس كفاءة المنشآت”
  • "الاقتصاد" تنفذ حلقة تعريفية حول "دليل إعداد السياسات العامة" بمشاركة 46 جهة حكومية