قالت الفنانة منى زكي، إن يوم العبور كتب التاريخ من جديد، مشيرة إلى أن السر وراء انتصار أكتوبر، عقيدة الجيش المصري وهي "إما النصر أو الشهادة".

وأضافت منى زكى  خلال حديثها، في فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، احتفالًا باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور الرئيس السيسي، والتي تنقلها قناة "إكسترا نيوز": "الشعب المصري مالوش كتالوج وميقبلش إن محتل يعيش في أرضه متهني وده مش كلام إنشاء ده التاريخ اللي بيقول كدا".

 

تعزيز الوعي بالفن

ورد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على طلب الدكتورة مها شهبة، صانعة أفلام وثائقية وأستاذ إعلام، لعمل منصة رقمية تجمع بداخلها جميع وثائق حرب أكتوبر 1973 من صور وفيديوهات بالصوت والصورة وشهادات وجوابات المحاربين ومن ثم تتطور ويكون بها ألعاب فيديو للحرب حتي تجذب فئة أخرى من الشباب.

 وقال "السيسي" خلال الندوة التثقيفية بمناسبة الذكري الـ 50 لنصر أكتوبر، "أي حاجة ممكن تتعمل من أجل وعينا ووعي شبابنا ووعي أمتنا يستمر .. فاحنا مستعدين نعمل اي حاجة".

 وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر عملت على بناء قدراتها لاستكمال مهمتها، واستعادة أرضها، وهو ما تحقق في انتصار أكتوبر 1973.

 وتابع“لو عشت الحالة من 67 لـ 73 هتعرف أن مصر مش انتصرت هي قفزت، لأنه عندما يكون هناك طرفين متساويين، فإن الحالة المعنوية للمنتصر تختلف عن المنهزم”.

 القوى العربية بعد نكسة 67 كانت منهزمة:

 وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي: " القوى العربية بعد نكسة 67 كانت منهزمة، لافتًا إلى أنه حدث تدمير كامل للقدرات العسكرية للجيش المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الندوة التثقيفية السيسي الندوة التثقيفية السيسي في الندوة التثقيفية الفنانة منى زكى

إقرأ أيضاً:

تعيين اللواء عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع وترقيته إلى رتبة فريق أول

أفادت قناة «إكسترا نيوز» بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، قام بترقية اللواء أركان حرب عبدالمجيد صقر إلى رتبة فريق أول، واختاره وزيرًا للدفاع في الحكومة الجديدة.

ستقوم الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بأداء مراسم حلف اليمين الدستورية لعام 2024، اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في مقر رئاسة الجمهورية.

ملامح الحكومة الجديدة

كشفت مصادر حكومية عن ملامح تشكيل الحكومة الجديدة لعام 2024، حيث أوضحت أن الحكومة ستشهد دمج بعض الوزارات واستحداث وزارات أخرى. 

يأتي هذا التغيير في إطار توجيهات الرئيس السيسي لتطوير السياسات الحكومية بهدف مواكبة التحديات التي تواجه الدولة المصرية في الوقت الحالي.

مقالات مشابهة

  • عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة
  • كامل الوزير: الرئيس السيسي وافق على تعيين 3 نواب لوزير النقل
  • الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس
  • تعيين اللواء عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع وترقيته إلى رتبة فريق أول
  • عضو بـ«الشيوخ»: تحسين حياة المصريين أولوية على مائدة الحكومة الجديدة
  • هشام العناني: الحكومة الجديدة محملة بآمال الشعب المصري في تخطي العقبات
  • أستاذ تاريخ: ثورة 30 يونيو كانت مفصلية في التاريخ المصري العظيم
  • أستاذ تاريخ: 30 يونيو ثورة مفصلية في التاريخ المصري العظيم
  • «إكسترا نيوز» تبرز ملف «الوطن» حول كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو
  • أبو الغيط: السيسي أنقذ مصر وتحمل المسئولية في لحظة حالكة