قرّرت إحدى الدوائر القضائية لمحكمة التعقيب تأجيل النظر في القضية المتعلقة بطلب أبطال المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي لاتّحاد الشغل، وما تلاه من قرارات إلى جلسة يوم 18 أكتوبر الجاري استجابة لطلب عن اتحاد الشغل. 

وللإشارة فإنّ عددا من النقابيين كانوا رفعوا دعوى قضائية لدى المحكمة الابتدائية بتونس لطلب أبطال المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي لاتّحاد الشغل، المنعقد بسوسة صائفة سنة 2021، وقد قضت محكمة البداية بإبطال ذلك المؤتمر، وما انبثق عنه من قرارات.

 

وتولّى الممثل القانوني للاتّحاد العام التونسي للشغل الطعن استئنافيا ضدّ الحكم الابتدائي، وقد قضي لدى الاستئناف بنقض الحكم المطعون فيه، وبالتالي بعدم بطلان أشغال المؤتمر الاستثنائي والقرارات المنبثقة عنه.

في المقابل، تولّى أصحاب الدعوى الطعن لدى محكمة التعقيب ضدّ الحكم الاستئنافي.

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: المؤتمر الاستثنائی

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسراء تنهي الفصل الدراسي الاستثنائي بنجاح وتخرج كوكبة من طلبتها 

رغم استمرار حرب الإبادة الجماعية، والدمار الكامل الذي لحق بمبانيها، وحرصًا منها على مصلحة الطلبة، جامعة الإسراء أنهت بنجاح الفصل الدراسي الاستثائي المخصص للطلبة الخريجين، وقامت بتخريج كوكبة مميزة من طلبتها في تخصصاتها النوعية المختلفة.

من جهته قال الدكتور علاء مطر ق.أ رئيس الجامعة، أنه وبرغم ضراوة العدوان والدمار ونزيف الدماء، حرصنا في جامعة الإسراء على مواصلة مسيرتنا التعليمية والبحثية، حيث استأنفت الجامعة تقديم خدماتها التعليمية الإلكترونية للطلبة، إلى جانب استمرار تقديم الخدمات الإدارية والأكاديمية، كما أصدرنا مجلاتنا العلمية المحكمة بشكل دوري.

مؤكدًا الدكتور مطر أن تخريج الطلبة في هذه الظروف الاستثنائية يعتبر رسالة تحدي وإصرار على مواصلة المسيرة التعليمية، ويعكس صورة رائعة لصمود الشعب الفلسطيني وقدرته على المضي قدمًا في تحقيق أهدافه المشروعة وفي مقدمتها حقه في الحرية والاستقلال وتقرير المصير.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • البديوي: الدوحة تشهد يوم غد انعقاد الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون
  • طوارئ في المخابز مع بدء الدراسة والإقبال من بعد العشاء: الرزق يحب الـ«فينو»
  • عاجل.. رفض طعن حبيبة ووالدها في قضية "قتل طالب الرحاب" وتأييد الحكم عليهما
  • جامعة الإسراء تنهي الفصل الدراسي الاستثنائي بنجاح وتخرج كوكبة من طلبتها 
  • محكمة جرائم الأموال ترجئ محاكمة رئيس تمصلوحت في قضية تبديد واختلاس
  • المحكمة لم تنعقد .. تأجيل الحكم في قضية التل وأبو رصاع والطواهيه
  • أبو الغالي يقاضي المنصوري طامحا إلى إبطال قرار تجميد عضويته في القيادة الجماعية
  • محكمة صيرة تصدر حكماً صادماً في قضية مقتل أمير الكلدي: دية وحبس للمشرقي ورفاقه، والرأي العام ينقسم
  • حسين لبيب: جمهور الزمالك الأعظم في العالم ونستحق لقب السوبر
  • في بيان أصدره: احمد حضره: أعلن تجميد نفسي في هياكل التجمع الاتحادي لحين انعقاد المؤتمر الاستثنائي وقد اخطرت الهياكل القيادية في التجمع بذلك